+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: بيان بشأن الإعتداء على عفرين

  1. #1
    أداري
    الحالة: bahzani-3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 5,313
    التقييم: 10

    بيان بشأن الإعتداء على عفرين





    بيان بشأن الإعتداء على عفرين

    ’إننا في الوقت الذي نرفض أي اعتداء على أي شعب ,نرفض الإعتداء الغاشم على عفرين من قبل الدولة التركية ومرتزقتها ’ونرى بأن ذلك لايختلف أبدا عن الإعتداء على شنكال وابادة الإيزيديين 3-8-2014م,لأن العمليات العسكرية تهدف إلى القضاء على الأبرياء وليس الإراهابيين,فالإرهابيون ليسوا في عفرين وإنما في جنوب عفرين (ادلب وغيرها)لذا نرى بأن العمل العسكري التركي هو دعم مباشر للإرهابيين وضد الشعب الآمن البعيد عن الإرهاب وكذلك ضد اللاجئين من السوريين الذين هربوا من اتون الحرب بين النظام السوري وبين الإرهابيين من داعش والنصرة وتوابعهما .
    في جانب آخر فإننا نرى بأن هذا الهجوم هو عمل إرهابي ومناقض للمواثيق الدولية وانتهاك للسيادة الدولية لدولة عضوة في مجلس الأمم المتحدة وكذلك ضد القوانين الدولية إذ لايجوز لدولة التدخل بشؤون دولة أخرى ولااجتياز حدودها تحت أية حجة خاصة عندما لاتكون هناك اتفاقات بين تلك الدول.
    وهنا نستنكر أيضا المؤامرات على شعبنا في عفرين وكل ألأرض السورية ,اي اتفاق على حساب شعبنا ,ارضنا في سوريا من قبل أي كان كما نرفض المساومات الدولية وخاصة بين دولة موجودة على الأرض السورية بحجة مساعدة سوريا وفي نفس الوقت تتآمر على شعبها لأجل تنفيذ مآرب لها على حساب شعب أعزل ومسالم .هنا نحمل الدولة الروسية والدولة السورية بصفتهما طرفين من أطراف المؤامرة على عفرين مسؤولية ما يجري للشعب في عفرين لأن الطائرات التركية ما كان بإمكانها القيام بمثل ما قامت به من قصف وتدمير لبيوت الشعب لولا تساهلها وتآمرها مع الدولة التركية الإرهابية
    هنا نرفع صوتنا إلى جميع الشعوب المحبة للسلم والسلام وكذلك إلى المجتمع الدولي التي ترى وتسمع وتسكت عما يجري بعفرين لمنع الدولة التركية وأزلامها من الإعتداء أكثر ومحاسبة المعتدين وفق القوانين الدولية

    جمعية كانيا سبي الثقافية والإجتماعية
    لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان الإيزيدية

  2. #2
    أداري
    الحالة: bahzani-3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 5,313
    التقييم: 10




    بيان تنديد من إيزيديي سوريا بالعدوان التركي على منطقة عفرين

    في خضم الاتفاقات والتوافقات الدولية والإقليمية تشهد منطقة عفرين منذ يوم قبل الأمس هجوما عنيفا بالطائرات والمدافع برفقة ما يسمى بالجيش الحر المدعوم تركيا ، حيث شنت تركيا عدواناً همجيا على الكرد الأمنيين في منطقة عفرين، مبررة قصفها بذرائع واهية لأجل السيطرة على شعوب المنطقة عامة وعلى الكردي خاصة، واستباحتها لأراض سورية رغم إنها تدرك تماماً بأن الشعب الكردي في سوريا لايسعى لتشكيل اي دولة أو أي كيان قومي في شمال سوريا كما تتوهم تركيا، بل يسعى الكرد لوحدة سورية ( جغرافيا وبشريا ) و تاخي كل مكوناتها ضمن سوريا تعددية ديمقراطية موحدة.
    إلا أنها مازالت تتوسل خصومها و حلفائها لقاء ان لايكون للكرد اي حقوق مشروعة حتى خارج حدودها و تقوم بتأليب السوريين ضد بعضهم البعض لتمزيق النسيج السياسي والاجتماعي والديني بين المكونات السورية والذي هو متهتك بالأصل، و تسعى لزيادة التوتر بين الكرد و تعميق فجوات الخلاف بين الأحزاب الكردية ونتيجة هذه السياسات والاجندات المرتهنة عانت جميع مكونات الشعب السوري أبشع المجازر والويلات.
    وما هذا التحرك إلا محاولة يائسة كي تقوي وجودها في مسار المفاوضات القادمة بعد أن فقدت معظم أوراقها.
    فإننا في مجلس ايزيديي سوريا في الوقت الذي ندين فيه كل التدخلات الخارجية إلا أننا ندين بشدة كل الادعاءات التركية و عدوانها على الشعب السوري عامة و على شعبنا الكردي المسالم في منطقة عفرين خاصة، كما ونعتبر كل من يساهم بالترويج للإدعاءات التركية فهو مشارك بالاعتداء على هؤلاء الأبرياء، علماً بأن هذه المعارضة التي تؤيد هذا الاعتداء هي نفسها التي دعمت التنظيمات الإسلامية وساهمت بتشويه الثورة السورية وأهدافها منذ السنة الأولى.
    لذلك نناشد اليوم الدول الضامنة ( أصحاب القرار السياسي ) و المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الذي لم ينتج عنه سوى المزيد من الضحايا الأبرياء ومزيد الدمار والتشريد.
    كما و نناشد كل أطراف الصراع في سوريا من القوى الوطنية والديمقراطية ( من العرب قبل الكرد ) أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية والأخلاقية لأن منطقة عفرين هي أرض سورية وسكانها الأصليين شعب كردي سوري قبل كل الإعتبارات السياسية وبالتالي نرفض أن تكون عفرين كمحافظة إدلب أرضا للمساومات والمقايضات.
    كما نناشد القوى والأحزاب الكردية أن يدعوا خلافاتهم جانبا وإعادة النظر في تحالفاتهم لمواجهة هذا الاعتداء والوقوف إلى جانب من يقاوم و يضحي حفاظا على أرض عفرين وشعب عفرين تجنباً كي لا تتحول القضية الكردية من قضية مشروعة إلى ورقة مساومات على موائد التفاوض.

    20.01.2018
    مجلس ايزبديي سوريا

  3. #3
    أداري
    الحالة: bahzani-3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 5,313
    التقييم: 10

    النصر لعفرين والخزي والهزيمة للدولة التركية المجرمة





    النصر لعفرين والخزي والهزيمة للدولة التركية المجرمة

    شنت العشرات من طائرات الجيش التركي هجمات على عدة مناطق من مقاطعة عفرين، كما حاولت الدبابات والمدرعات التركية اجتياز الحدود لاحتلال مناطق من المقاطعة. لقد جاء العدوان التركي هذا في خضم حرب الابادة الشاملة التي يقودها حزب العدالة والتنمية المتعاون مع الحركة الفاشية، والتي يشرف عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وهذه الحرب تستهدف احتلال عفرين وتقتيل أهلها وتشريدهم، مثلما فعلت الدولة التركية بنفسها أو عبر أدواتها من الجهاديين الإرهابيين في كل من شنكال وكوباني، حيث قتلت وشردت الآلاف من أبناء الشعب الكردي ودمرت مناطقهم وسكناهم ومنشآتهم ومؤسساتهم التي بنوها بجهودهم الذاتية.
    إننا في التجمع الايزيدي السوري اذ ندين العدوان التركي الارهابي على عفرين، فاننا ندعو المجتمع الدولي الى الضغط لوقف هذه الدولة الارهابية المارقة عن قتل وتشريد المدنيين الكرد. كما ندين الموقف الروسي المتخاذل ببيع أهلنا وبلدنا إلى الدولة التركية المجرمة، من أجل بعض المقايظات والبازارات السياسية. ونعلن بأن سلامة أهلنا في عفرين، وخاصة أبناء المكون الايزيدي، تقع ضمن مسؤولية روسيا، لأن المجازر تنتظر هؤلاء في حال دخول الجيش التركي ومرتزقته من الجهاديين لمناطقهم.
    كما نثمن عاليا المقاومة البطولية لوحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، في الدفاع عن عفرين ضد هجمات الجيش التركي المحتل، وندعو أهلنا للتلاحم مع هذه المقاومة، كذلك ندعو كل الايزيديين في الخارج الى التحرك والمشاركة في المظاهرات والاحتشادات المنددة بالعدوان التركي الغادر، واعلام المنظمات الدولية والرأي العام الدولي بأهداف حملة الحرب التركية، ودعم أردوغان وطغمته الفاشية للجهاديين والإرهاب العالمي.

    النصر لمقاومة عفرين
    والخزي والعار للدولة التركية المجرمة

    التجمع الايزيدي السوري
    برلين في: 21.01.2018

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك