بالصور.. افضل عشر دول للسياحة في العام 2018






نشر خبراء سياحة، قائمة تضم أفضل عشر دول، يمكن السفر إليها عام 2018، وتم اختيار القائمة بناء على العديد من المعايير مثل تعدد المناطق السياحية والمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية والثقافية.. اليكم تلك المناطق والدول.


زولتا.. كرواتيا




تصدرت كرواتيا قائمة الوجهات السياحة، حيث اعتبرها الخبراء جوهرة البحر الأدرياتيكي، وتضم ما يقرب من 1200 جزيرة تتميز بالمناظر الخلابة والكهوف المائية والمناخ المعتدل والأنشطة السياحية المختلفة، كما توجد العديد من المعالم الأثرية والمتاحف والقلاع، إضافة إلى فنادق ومنتجعات راقية.


غرينادا.. جزر الكاريبي




غرينادا، المعروفة باسم جزيرة التوابل، تتمتع بكل ما يريده السياح، وتستعد هذه الجزيرة، التي نجت من موسم الأعاصير الشديدة في الخريف الماضي، لاستقبال المزيد من السياح لدى افتتاح فندق سيلفرساندز في مارس 2018، وهو أول منتجع رئيسي يفتتح على شاطئ غراند أنس منذ 25 عاما، ويضم 43 غرفة وجناحا وتسع فيلات، وأكبر تجمع سياحي في منطقة البحر الكاريبي.


بوينس آيرس.. الأرجنين




تعد بوينس آيرس، مركزا للفن والرياضة والسياسة، وسيتم افتتاح برنامج مدن بازل للفنون وستستضيف هذا العام دورة الألعاب الأولمبية للشباب وقمة مجموعة العشرين، ورغم أنها موطن لمجموعة راقية من صالات العرض، فإن برنامج الفنون لمدن بازل سيرفع من مكانة المدينة، أكثر في المشهد الفني العالمي من خلال الدعم المهني للفنانين المحليين.


لوس كابوس.. المكسيك




كان من أهم الوجهات السياحية في المكسيك خلال السنوات الأخيرة، فمع الشواطئ البكر الواسعة، والنوادي الليلية النابضة بالحياة، وتقديم الطعام من المزارع الطازجة إلى الطاولة، جذبت المكسيك المزيد من السياح والمتوقع زيادة عددهم في 2018، كما أنها تتميز بمجموعة كبيرة من العلامات التجارية الثمينة، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة مثل زادون وريتز كارلتون وفورسيزنز.


الجيزة.. مصر




أدت الأزمات السياسية والاقتصادية التي عاشتها مصر خلال السنوات الأخيرة، إلى وقوع خسائر كبيرة في قطاع السياحة. ولكن ربما يصبح المتحف المصري الجديد سببا من أسباب الانتعاش، ففي مدينة الجيزة بالقرب من الأهرامات، يفتتح المتحف المصري الجديد بتكلفة تقدر بنحو مليار دولار، ويعرض أرقى كنوز الفراعنة بالإضافة إلى أكثر من 100 ألف قطعة أثرية في مبنى يمتد على مساحة 650.000 قدم مربع تقريبا.


مراكش.. المغرب




جذبت المدينة المغربية حشدا فنيا منذ الستينات، عندما وقع جميع الفنانين في غرامها بدءا من ايف سان لوران وحتى ميك جاغر، والآن يتم إعادة تنشيط المشهد الثقافي في المدينة، وذلك بفضل حدثين في عالم الفن والتصميم، الأول افتتاح متحف يسل- مبنى هندسي مذهل بجوار حديقة ماجوريل، والثاني معرض الفن الأفريقي المعاصر، كما تستعد سلسة فنادق أوبروي لافتتاح منتجع لها في المغرب.


جزيرة فيجي




تتمتع فيجي بأكثر المناظر الخلابة في العالم حيث الشواطئ ذات الرمال الناعمة والنخيل، والمياه البلورية مع الشعاب المرجانية الملونة، والسواحل الوعرة التي تغطيها المساحات الخضراء، ولكن افتتاح الفندق الجديد في 2018 سيزيد من جمالها حيث يمتد على مساحة 140 فدانا من الغابات المطيرة الاستوائية الكثيفة والشواطئ الرملية البيضاء في منتجع كوكومو برايفت آيلاند ريسورت.


شانغهاى.. الصين




كانت شانغهاى مدينة النجوم الصينية، من قبل، وهى مركز عالمي للفن والتكنولوجيا، واليوم وعلى ضفاف نهر باند الغربية، سيحول هذا العام معرض خزان شانغهاى حاويات النفط غير المستغلة إلى مجمع للفنون مترامي الأطراف، ويضم المعرض المقام في الصين مركزا تعليميا ومتنزهات للسياح والعديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية.


بايرويت.. ألمانيا




بايروت تضم واحدة من أكبر دور الأوبرا في العالم، ويعرف معظم عشاق الموسيقى الكلاسيكية فيستشبيل هاوس، الذي بناه الموسيقار الكبير ريتشارد فاغن عام 1876 كمنزل لمهرجانه الصيفي الموسيقى، المدينة تضم أيضا دار الأوبرا مارغرافيال، التي بنيت بين عامي 1744 و 1748 وأغلقت قبل ست سنوات بسبب أعمال الصيانة والتجديد، وسيعاد افتتاحها في نيسان من هذا العام.


غيرنلاند




تتميز غيرنلاند بالمناظر الطبيعية الرائعة، والحياة البرية الاستثنائية، حيث أنها تقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، وتتميز ايضا برياضة التجديف التي تعتبر رمزا ثقافيا هناك بالإضافة إلى المضيق الجليدي في مدينة وايلوليسات، الذي أدرجته اليونسكو على قائمة التراث الثقافي العالمي، ما يجعله من أكثر المواقع التي تستحق الزيارة.
والسياحة هي السفر بهدف الترفيه أو التطبيب أو الإكتشاف، وتشمل توفير الخدمات المتعلقة بالسفر.
ك.ف