جينوسايد الايزيدية / آب 2014 في مرحلة التصميم .

الباحث التاريخي / داود مراد ختاري.

بعد جهد متواصل لمدة ثلاث سنوات ونصف من عملية توثيق جينوسايد الايزيدية في قضاء شنكال/ محافظة نينوى، استطعنا من جمع الكثير من الادلة مؤلفة من (8) مجلدات، كل مجلد من (300- 500) صفحة مع 400 cd تسجيل فيديو، ونحن الآن في مرحلة تصميم المجلدات وسيتم طبعهم من قبل مركز الدراسات والبحوث / جامعة دهوك مشكوراً، وتلقيت رسالتين من مركز الدراسات والبحوث لجامعة موسكو/ روسيا لغرض ترجمة مجلدات الجينوسايد الى اللغتين الانكليزية والروسية .
هدفنا أن نبين للعالم ماحدث لأقلية دينية من ابادة جماعية متكررة، وخوفنا من المستقبل المبهم، ثانيا كي لا يلومنا منظمات حقوق الانسان الدولية والاجيال القادمة باننا تعرضنا الى ابشع جريمة في التاريخ ولم نوثقها .
واليوم نضع كل الوثائق والدلائل أمام العالم من منظمات حقوق الانسان ، قادة الدول والسياسيين، الكتاب والروائيين، مراكز الدراسات والبحوث العالمية، طلبة الماجستير والدكتوراه، الاعلام العالمي .
أرجو من السادة الكتاب والقراء الاعزاء.... ارسال الاقتراحات والملاحظات لغرض الاضافة على هذه المطبوعات.... مع الشكر والتقدير .
  1. المجلد الأول – ((مأساة الناس في الجبل ، الوثائق الرسمية، المذكرات )). كتب المقدمة/ الدكتور خليل جندي .
  2. المجلد الثاني – ((مجزرة كوجو - وقد كتبت عنها بشكل مفصل (580) صفحة )) كتب المقدمة / البروفيسور عبدالفتاح علي البوتاني .
  3. المجلد الثالث –(( مأساة الناجيات عند الخطف)) كتب المقدمة / البروفيسور خالد خدر الهكاري .
  4. المجلد الرابع - جدل وحوارات
  5. المجلد الخامس – (( مقاتلو جبل شنكال في أيام المحن --- اجريت الكثير من اللقاءات مع المقاتلين الذين دافعوا عن الجبل من يوم 3-8-2014 لحين تحرير ناحية الشمال في 20-12-2014 .... وكتبت بالتفصيل عن كافة المعارك مع الدواعش في تلك الفترة)) كتب المقدمة / الباحث - بير خدر سليمان .
  6. المجلد السادس – ((مأساة أطفال الايزيدية لدى تنظيم الدولة الاسلامية)) كتب المقدمة / القاضي زهير كاظم عبود .
  7. المجلد السابع –(( المقابر الجماعية ))– وقد زرت المقابر وكان بمعيتي الناجين من تحت الجثث في تلك المجازر وتحدثوا عن كيفية حدوث تلك المجازر، والعدد الكلي للمقابر 76 مقبرة جماعية ... كتب المقدمة / القاضي أيمن بامرني – ماجستير في القانون الدولي – لندن -
  8. المجلد الثامن - احصاء الضحايا بالأسماء ، لحد الان سجلنا (7400) ضحية .... (هنا ادعو الاخوة التعاون معنا .... من لديه صور الضحايا من الشهداء والمفقودين ارسالهم الينا مع كتابة اسم صاحب الصورة – عدا قرية حردان وكوجو – قد حصلت على جميع صور المفقودين والشهداء للقريتين) . كتب المقدمة / البروفيسور درمان سليمان صادق / دكتوراه ادارة واقتصاد .