+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: السويد/ استقالة "دان إلياسون" رئيس جهاز الشرطة الوطنية

  1. #1
    أداري
    الحالة: bahzani-3 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 5,813
    التقييم: 10

    السويد/ استقالة "دان إلياسون" رئيس جهاز الشرطة الوطنية

    Share on Facebook



    استقالة "دان إلياسون" رئيس جهاز الشرطة الوطنية




    قررت الحكومة اليوم الاربعاء تعيين دان إلياسون مديرا عاماً لهيئة الحماية المدنية والطوارئ، وكان قد استقال من منصبه كرئيس لجهاز الشرطة، وفقاً لما أورده الموقع الرسمي للشرطة السويدية.
    وزير العدل مورغان يوهانسون عقد مؤتمراً صحفيا في مقر الحكومة صباح اليوم للحديث عن استقالة دان إلياسون وانتقاله الى هيئة الحمياة المدنية والطوارئ.
    في حديثه قال وزير العدل بأن إلياسون وباعتباره رئيسا للشرطة الوطنية، كان مسؤولاً عن أكبر عملية إعادة تنظيم للشرطة. تواجد أثناء أزمة تدفق اللاجئين عام 2015 وأيضا عند وقوع الهجوم الارهابي في ستوكهولم العام الماضي تم ذلك في حين كانت الشرطة تواجه تحديات كبيرة.
    كانت مهمة قيادة الشرطة صعبة في تلك المرحلة، وأعتقد أنه قام بعمل جيد بناء على الظروف التي كانت قائمة، قال وزير العدل مورغان يوهانسون.
    -دان إلياسون هو واحد من أكثر المسؤولين الحكوميين ذوي الخبرة. وقد شغل منصب رئيس مصلحة الهجرة وصندوق التأمينات الاجتماعية، ورئيسا لجهاز الشرطة منذ عام 2014، أضاف مورغان يوهانسون
    وأشار وزير العدل أيضا الى أن انتقادات المعارضة لم يكن لها أي أهمية كبيرة في قرار نقل إلياسون الى هيئة لهيئة الحماية المدنية والطوارئ. وأضاف بأن المهمة الجديدة أمام إلياسون كبيرة وذات أهمية.
    في المؤتمر الصحفي أشار وزير العدل مورغان يوهانسون أن اسم الرئيس الجديد لجهاز الشرطة سيتم الاعلان عنه يوم غد الخميس.
    فريدريك فورتنباخ من قسم الأخبار ايكوت قال أن دان إلياسون، خلال فترة عمله رئيساً للشرطة الوطنية، تلقى انتقادات ، من بينها ، ما وجهت له بشأن المشاكل التي نشأت مع إعادة تنظيم جهاز الشرطة الوطنية وبشأن طريقة تعامله مع الجرائم.
    بو فينستروم، أستاذ الدراسات القانونية في جامعة أوبسالا، قال إنه توقع أن يستقيل إلياسون لكنه اعتقد ان يحدث ذلك منذ وقت مبكر.

  2. #2
    أداري
    الحالة: bahzani-3 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 5,813
    التقييم: 10

    اختيار رئيس جديد لجهاز الشرطة





    اختيار رئيس جديد لجهاز الشرطة


    اندرياس ثورنبري الرئيس الجديد لجهاز الشرطة

    تم اختيار المدير السابق لجهاز الشرطة السرية سابو أنديش تورنبري رئيساً جديداً لجهاز الشرطة، خلفاً لدان إليانسون الذي أصبح مديراً عاماً لهيئة الحماية المدنية والطوارئ.
    قال وزير العدل مورغان يوهانسون أن أنديش ثورنبري يمتلك خبرة طويلة في العمل ويتمتع بالثقة في جهاز الشرطة. وأكد يوهانسون على الأولويات الثلاث العليا في عمل الشرطة وهي: الجريمة المنظمة والجرائم الجنسية وقوانين السرقة الدولية.
    أما رئيسة اتحاد الشرطة لينا نيتز فقد أشادت بالمعرفة الواسعة في عمل الشرطة المتوفرة لدى أنديش ثورنبيري، وقدرته على التحفيز وإشراك الموظفين، ووصفت ذلك " بالقوة الجماعية التي تحتاجها الشرطة السويدية".
    أسس عملنا الصحفي هو المصداقية والحياد. الإذاعة السويدية مستقلة عن كافة الاهتمامات الخاصة المتعلقة بالسياسة، بالدين، وبالاقتصاد، اكان ذلك ضمن القطاع العام ام القطاع الخاص.

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك