الحكومة السويدية تقدم دعماً مالياً لمواطنيها الذين يشترون سيارات أو دراجات كهربائية



بدأت الحكومة السويدية إعتباراً من الاول من فبراير الحالي تلقي طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على الدعم المالي من أجل شراء سيارات او دراجات كهربائية، لتشجيعهم على إقتناء السيارات الصديقة للبيئة.
ويصل الدعم المالي الذي أقرته الحكومة السويدية الى عشرة آلاف كرون اذا كان الشخص يشحن في البيت. ويشمل الدعم (50٪) من تكلفة تركيب صندوق الشاحن والتركيبات الكهربائية اللازمة، ولكل عقار عشرة آلاف كرون سويدي.
أما بالنسبة الى الأشخاص الذين يمتلكون بيوتاً صيفية فيمكنهم ايضا طلب الدعم لكن بشرط ان يكون مالك لهذا العقار او مستمتع به.
اما في ما يخص الدراجات النارية والهوائية الكهربائية فسوف تكون المعونة المادية (25٪ ) من سعر الدراجة، على أن لا يتجاوز الحد الأعلى لمبلغ المعونة عشرة آلاف كرون أيضا.
وفي ما يتعلق الشحن في البيوت العائدة لشركات السكن، فسوف تكون اصعب لانه في هذه الحالة يجب موافقة مالك ارض العقار او (الكراج)، لان الارضية تعود لهما، ولابد من توضيح ضرورة أن يكون الشحن في هذا المكان ، وكذلك هناك مشكلة أخرى اذا يعتبر الكراج عقار والمعونة سوف تكون عشرة آلاف من غير الأخذ بنظر الاعتبار كم صندوق شاحن يجب وضعه للاشخاص المالكين للعقار.
وتقدم الطلبات الى دائرة المناخ التي تديرها ايضا مديرية حماية البيئة في السويد.

يورو تايمز