نيجيرفان بارزاني : بغداد لم ترسل أية مبالغ لرواتب الموظفين الى كوردستان
مؤكداً ان لاعراقيل تذكر امام تنظيم الانتخابات باقليم كوردستان...




عقدت لجنة مشتركة من الحكومة والبرلمان ومفوضية الانتخابات والاستفتاء ، صباح اليوم الاربعاء ، اجتماعا بحضور رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني لتحديد موعد للانتخابات التشريعية في الإقليم.
الاجتماع ناقش تحديد موعد للانتخابات وتوفير السبل الكفيلة لإنجاحها والعراقيل التي من الممكن ان تصادفها .




نيجيرفان بارزاني ،وعقب خروجه من الاجتماع ، أكد في تصريحات للصحفيين من بينهم مراسل(باسنيوز) ان لاعراقيل تذكر امام اجراء الانتخابات التشريعية في اقليم كوردستان باستثناء بعض المشاكل الفنية سيتم معالجتها ، مشيراً الى أن مفوضية الانتخابات قدمت تقريرها والخطوات التي اتخذتها بهذا الشأن والبرلمان بحث قانونيا هذا الموضوع والحكومة ناقشت تلك التحضيرات المتعلقة بهذا الجانب. منوهاً الى انهم لم يحددوا موعداً لاجراءها خلال اجتماع اليوم .
بارزاني اوضح بالقول ان الموعد سيُحدد بالتشاور مع الاطراف السياسية الكوردستانية .
وفي موضوع آخر ، أكد رئيس حكومة اقليم كوردستان ، ان الحكومة العراقية لم ترسل اية مبالغ لاقليم كوردستان لرواتب الموظفين ، مبيناً ان المبلغ الذي تم الحديث بشأنه خلال الايام القليلة الماضية (في اشارة الى 250 مليار دولار قيل ان بغداد ارسلتها الى اربيل) حولتها بغداد الى فرع البنك المركزي العراقي في اربيل ، مشدداً " بغداد لم ترسل اية مبالغ مخصصة لرواتب الموظفين لا الى اربيل ولا اي مدينة اخرى في اقليم كوردستان".