+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اتفاق الاحزاب الكوردستانية على خوض الانتخابات العراقية بقائمة موحدة

  1. #1
    أداري
    الحالة: bahzani-3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 5,318
    التقييم: 10

    اتفاق الاحزاب الكوردستانية على خوض الانتخابات العراقية بقائمة موحدة





    اتفاق الاحزاب الكوردستانية على خوض الانتخابات العراقية في (المتنازع عليها) بقائمة موحدة
    عقدت اجتمعاً موسعاً في اربيل...




    سكرتير حزب كادحي كوردستان بلين عبدالله



    بهدف بحث كيفية مشاركة الكورد في الانتخابات العراقية القادمة في المناطق الكوردستانية خارج ادارة اقليم كوردستان أو ماتسمى بـ(المتنازع عليها) بين أربيل وبغداد ، عقدت الاحزاب والاطراف السياسية الكوردستانية اليوم الأربعاء اجتماعاً بمقر حزب كادحي كوردستان ، في اربيل .
    سكرتير حزب الكادحين بلين عبدالله ، أعلن في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع عن توصل الأحزاب المجتمعة الى اتفاق مبدئي على خوض الانتخابات العراقية في المناطق المتنازع عليها بقائمة موحدة.
    وقال عبدالله خلال المؤتمر الذي حضره مراسل(باسنيوز) انهم بحثوا خلال الاجتماع بشكل موسع الاوضاع في المناطق الكوردستانية خارج ادارة اقليم كوردستان ، ومسألة تشكيل قائمة انتخابية موحدة للانتخابات العراقية المقبلة . لافتاً الى انها(الانتخابات) " تعد مصيرية بالنسبة للكورد نظرا للظروف الراهنة التي نمر بها "، مبيناً بالقول "ذهابنا الى الانتخابات بقوائم متفرقة سيعرضنا لاضرار وخسائر فادحة " .
    سكرتير حزب كادحي كوردستان، تابع موضحاً "اتفقنا على إيجاد حلول للمشاكل في تلك المناطق والتي ظهرت بعد 16اكتوبر/تشرين الأول ، وتجاوز جميع العوائق والعراقيل امامنا من خلال تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات في المناطق المستقطعة ضمن محافظات الموصل ، ديالى ، صلاح الدين وكركوك".
    مبيناً ، ان "المهلة المخصصة لتشكيل التحالفات انتهت ونحن نتحدث الان عن القوائم وهي تختلف عن التحالفات ، واتفقت الأحزاب الكوردستانية مبدئياً على دخول الانتخابات بقائمة موحدة في المناطق المستقطعة من كوردستان"، منوهاً الى ان "مكاتب الانتخاب في الأحزاب ستعقد اجتماعا غدا لوضع اللمسات على القضايا الفنية ورئاسة القائمة وتسجيلها في المفوضية العليا المستقلة في العراق".

  2. #2
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 25,480
    التقييم: 10




    تسعة احزاب ستخوض الانتخابات في المناطق المتنازع عليها بقائمة واحدة






    روج نيوز- مركز الاخبار

    اجتمع اليوم كل من الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير والجماعة الاسلامية وحزب الكادحين والحزب الشوعي والحزب الاشتراكي والتجمع من اجل العدالة والديمقراطية والاتحاد الاسلامي في مقر حزب الكادحين لمناقشة الانتخابات.

    الاجتماع بين الاحزاب الانفة الذكر جاء لبحث الية خوض الانتخابات، و اتفقت على خوض الانتخابات بقائمة موحدة في المناطق المتنازع عليها، بحسب ما تم الاعلان عنه في ختام اللقاء.

    وقال ممثل حزب الاتحاد الوطني ريباز بيركوت في مؤتمر صحفي:" لقد اتفقنا ان نخوض الانتخابات البرلمانية العراقية في المناطق المتنازع عليها بقائمة واحدة, فمستقبل هذه المناطق تفرض علينا ان نشارك في الانتخابات بقائمة واحدة."



    ثم قال الرئيس المشترك لحزب الكادحين ( رئاسة مشتركة مكونة 3 رجال ) بلين عبدالله:" اتفقت كافة الاطراف على ان تخوض الانتخابات بقائمة واحدة ولكن هناك بعض الامور الروتينة الصغيرة سيتم مناقشتها غدا من قبل ممثلي الهيئات الانتخابية للاحزاب المشاركة في هذا التحالف."



    المناطق المتنازع عليها متوزعة بين 3 محافظات و هي نينوى و كركوك و ديالى.

    يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني كان قد اعلن قبل نحو شهر انه لن يشارك في الانتخابات بكركوك.


+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك