الايزيدية في مؤتمر اعادة اعمار العراق

بحزاني نت
من المقرر ان يعقد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، خلال الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري، لجمع مبلغ 100 مليار دولار بمشاركة 2300 شركة عالمية كبرى وأكثر من 70 دولة فضلا عن البنك الدولي.
هذا وأكد الناشط حسوهورمي في حديث لبحزاني نت , هناك وثيقة ظهرت في المنصات الاعلامية وفيها أسماء أعضاء الوفد العراقي ال 143 من المسؤولين والشخصيات المشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ,ومن ضمن هذه الشخصيات السيدة فيان اكرم اسماعيل من منظمة داك لتنمية المرأة الايزيدية .
ويضيف حسو نحن لانعرف
مؤهلات ونشاطات هذه السيدة التي هي مواليد 1990 وتعمل في مركز لالش في دهوك ومنظمة داك لتنمية المرأة الايزيدية ولا نعرف ان كانت على اطلاع للمناطق الايزيدية المنكوبة في شنكال وبعشيقة وبحزاني أو لديها الخبرة في مجال الاستثمارات وعلاقات دولية على مستوى الشركات او المؤسسات السياسية العالمية .
وت
منى حسو من رئيس مركز لالش السيد شامو شيخو ان يوجه رئيسة منظمة داك بان تختار شخصية مناسبة لهذا المؤتمر وان لاتلجئ للمنسوبية وان تختار احدى قريباتها او قريبات زوجها الاعلامي جعفر سمو ، كان من الاجدر اختيار مدير بلدية شنكال او تلكيف او اي شخصية ادارية في شنكال او بعشيقة .
كما أضاف انه
سيكون للسيدة فيان اكرم كلمة في اليوم الاول وستغادر في اليوم الثاني ولا اعرف لماذا لاتبقى في اليوم الثالث للمؤتمر ؟
أخيراً يعاتب حسو الحكومة العراقية على منحها مقعد واحد للايزيدية مع العلم ان مناطق الايزيدية هي الاكثر احتياجاً للاعمار من باقي مناطق العراق فهي مناطق منكوبة بنسبة تدمير اكثر من 85% وهل مشاركة مدير ناحية جلولاء مهمة ولكن مشاركة قايمقام شنكال او مدير ناحية بعشيقة غير مجدية !!