آخر صيحات التهريب.. ادوية داخل ماطورات ثلاجات





بغداد.. قال مصدر في صحة البصرة، اليوم السبت، إن الأدوية التي ضبطت الخميس الماضي في مذخر ألأدوية التابع لنائب نقيب الصيادلة دخلت البلاد على أنها “ماطورات ثلاجات” عبر الموانئ العراقية.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية ضبطت الخميس مذخر أدوية يحتوي على تسعة أطنان من الأدوية الفاسدة والمغشوشة تبين بعد التحقيق بأنها تعود لنائب نقيب الصيادلة مرتضى احمد دبوني”.
وأضاف أن “الأدوية وفق التحقيقات دخلت بحاويات عبر الموانئ”، مشيرا الى ان “الحاويات محملة في مقدمتها ماطورات ثلاجات وفي الخلف الأدوية المغشوشة”.
وكان مصدر في صحة البصرة أفاد، الخميس الماضي، بأنه تم ضبط مذخر يحتوي على أطنان من الأدوية المغشوشة والمهربة تابع الى إحدى الشخصيات في نقابة الصيادلة.
وانتشرت مؤخراً الصيدليات غير المرخصة ودكاكين الأدوية والتطبيب بسبب غياب الرقابة الصحية وتفشي البطالة في البلاد، وحتى الصيدليات المرخصة مازالت تعتمد العاملين من غير الصيادلة في صرف الأدوية، كما أن الأدوية الممنوعة وجدت طريقها إلى الشارع من خلال "دكاكين الأدوية" وموقع التواصل الاجتماعي. واعلنت لجنة النزاهة النيابية، مؤخرا، عن استضافة المسؤولين في عدد من الوزارات لمناقشة ملف شحنة الادوية الفاسدة.
وكانت لجنة النزاهة النيابية قررت، في شهر ايار الماضي، تشكيل لجنة تحقيق مشتركة باشرافها مع وزارات الصحة والنقل والمالية وهيئة الشحن الجوي ومستشارية الامن الوطني للتقصي عن شحنات الفساد في مطار بغداد.