+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: في اسبانيا فلم الخبز والدخان يحاكي مأساة الالم للاجئي الكورد !

  1. #1
    Senior Member
    الحالة: اومر رشيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 244
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الأهتمام: Reading and writing an article .sport\my favourite sport is basketball
    الاقامة: Iraq \Nenevah\Skekhan
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 145
    التقييم: 10

    في اسبانيا فلم الخبز والدخان يحاكي مأساة الالم للاجئي الكورد !





    في اسبانيا فلم الخبز والدخان يحاكي مأساة الالم للاجئي الكورد


    أومر رشيد / بحزاني نت

    آثار بطل فلم لالش معبد الايزيديين الفلم الذي انتجته مديرية السينما في اربيل عام 2010 ، المخرج والسينمائي الكوردي إبراهيم رمضان ، زوبعة جديدة في اروقة السينما العالمية وهذه المرة كانت في اسبانيا خلال فلم جديد حول اللاجئين وحياتهم المفقودة تارة بين الخيم حيث مأواهم الجديد وتارة أخرى بين دخان نيران الحروب التى مزقت حارات مدنهم الفقيرة .

    وعلى هامش مهرجان حقوق الإنسان الدولي (Human Rights and film festival intrnational th9) في دورته التاسعة الذي ينطلق في اسبانيا للفترة من 09 - 18 شباط الجاري ، يشارك الفلم الكوردي ( الخبر والدخان) إلى جانب العشرات من الأفلام العالمية القصيرة في هذا الكرنفال السينمائى الذي ترعاه منظمة (Fundaction por la justicia ) بالتعاون مع منظمة ( QUATRE FILM ) والذي يهدف إلى نشر السلام ونبذ العنف والكراهية وبناء جسور التواصل والتعاطف مع المجتمعات من خلال نشر مبادئ حقوق الإنسان.

    يقول المخرج والسينمائي الكوردي إبراهيم رمضان لبحزاني نت ان قصة الخبز والدخان تصور حقيقة الالم الذي يعيشه اللاجئين ولعب الاطفال التي ترسم بساطة حياتهم اليومية وكيف ان الحرب أثرت سلبا على حياتهم . وصور حية عن حياة لاجئى اكراد روژئافا وكيفية الحصول على لقمة خبز ممزوجة بطعم ادخنة الغاز .

    المخرج السينمائى إبراهيم رمضان الذي يعد المخرج الكوردى والعراقي الوحيد في هذا المهرجان العالمي ، سبق وأن أخرج افلام وثائقية أخرى حصلت على الكثير من الجوائز التقديرية كفلم الصفحة السوداء ، الآن ستشرق الشمس ، ره گی من ، وفلم the remote control الذي سينجز قريبا ، إلى جانب فلم الخبز والدخان المرشح لنيل جائزة أفضل فلم في مهرجان حقوق الإنسان العالمي .

















    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 02-13-2018 الساعة 22:35

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك