السويد : ما هي درجة الحرارة التي ينبغي على شركات السكن إعتمادها في الشقق السكنية




قد تكون شقتك باردة جدا بسبب موجة البرد التي ضربت كل أنحاء السويد مؤخراً، وقد تلاحظ ان شقتك أصبحت اكثر برودة. لكن ما هي درجة الحرارة التي ينبغي ان تكون في الشقق السكنية التي تديرها شركات السكن.

تلقى مركز الإسكان السويدي الأسبوع الماضي اسئلة عديدة حول درجة الحرارة المثالية في الشقق وكيفية المطالبة بتعويض مالي في حال إنخفاضها عن الحد المقرر.

ووفقاً للخبراء فإن درجة حرارة الهواء الموصى بها هي (20 - 23) درجة مئوية وفقا لمقياس هيئة الصحة العامة، لكن عندما تنخفض تحت العشرين درجة مئوية فيجب التحقيق في الموضوع.

وقال "يوهان لوندين" المستشار في مركز الاسكان السويدي، ان الشقق التي تدار فيها درجة الحرارة مركزياً هي اكثر من يعاني في انخفاض درجات الحرارة في الأيام الباردة في السنة، وقد يستغرق الامر يوماً كاملاً حتى يبدأ نظام التدفئة بالعمل، لذلك يجب ان يكون السكان صبورين.

من جهتها قالت "مونيكا جوكيك" المستشار العام في مركز الاسكان، إذا بقيت درجة الحرارة منخفضة فيجب الاتصال بشركة السكن بأسرع وقت ممكن، وعندما يصل اخطار بأن الشقة باردة فيجب التعامل مع الامر مباشرة، وإذا تم تجاهل الشكوى فان ادارة السكن ترتكب سوء سلوك.

يورو تايمز