+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مصور أيزيدي شاب يحصل على المرتبة الاولى على العراق

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 27,025
    التقييم: 10

    مصور أيزيدي شاب يحصل على المرتبة الاولى على العراق

    Share on Facebook



    مصور أيزيدي شاب يحصل على المرتبة الاولى على العراق

    طارق رشو سيتو
    بحزاني نت




    المصور الايزيدي الشاب ابن سنجار سفيان بدل الياس الملقب ب سفيان دلكاني يحصل على المرتبة الاولى من بين العراقيين المشاركين في مسابقة الرحال العرب للتصوير ضمن الوطن العربي .

    تحدث المصور الايزيدي سفيان دلكاني المشارك في مسابقة الرحال العرب لبحزاني نت حيث قال بعد الابادة الايزيدية في شنكال يوم 3-8-2014 كنت احد الايزيديين الذين شاهدت موت العديد من الناس بسبب الجوع والعطش في جبل شنكال عندما هربنا من قرانا باتجاه الجبل خوفاً من عصابات داعش الارهابية , وبعد ١٠ ايام من المآساة والمعانات هناك رجعت الى دهوك في اقليم كورستان .

    وبين دلكاني أن بعد اربعين يوماً تقريباً بعد الابادة ذهبت مرة اخرى إلى جبل سنجار , واحمل كاميرتي معي حيث قمت بتصوير أرشيف كامل عن المقابر و الناس الذين فقدوا ارواحهم هناك , بعدها رجعت الى دهوك وبقيت فترة فيها , ثم ذهبت الى جبل سنجار مرة اخرى بطائرة نقل المواد العذائية الى العوائل الموجودة في الجبل .

    واضاف دلكاني لبحزاني نت بقيت في الجبل الى يوم تحرير سنجار بالكامل من عصابات داعش الارهابية , وخلال تلك الفترة قمت بتوثيق وتصوير كل شئ هناك .

    كما اشار دلكاني ان هدفي من المشاركة في هذه المسابقة هو تحقيق حلمي ان اوثق الجرائم البشعة التي اقترفت بحق الايزيدية بكامرتي الخاصة من خلال وثائق حقيقية وايصال الصوت الايزيدي وتلك الجرائم الى العالم الخارجي والمحافل الدولية , لان في الماضي تعرض الايزيدية الى العديد من الفرمانات والابادات ولم توثق تلك لعدم وجود التقنيات الحديثة كما الان .

    وأوضح دلكاني في حديث هذا لبحزاني نت لقد شاركت بثلاث صور في المرحلة الأولى من هذه المسابقة و حصلت على 41 ألف صوت من خلال سوشيال ميديا , و في المرحلة الثانية نزلت ثلاث مقاطع تصوير الفوتوغرافي كل مقطع يتكون من 10 صور , و كذلك بمقطعين فيديو ..

    واختتم دلكاني حديثه , لقد حصلت على المرتبة الاولى على العراقيين المشاركين , وتأهلت الى نهايات المسابقة التي ستكون في المغرب العربي في شهر تموز القادم وسنقوم بجولات وتصوير في 15 مدينة مغربية , والشخص الذي يفوز سيحصل على لقب افضل مصور لعام 2018 ومحترف عالمياً ..


    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 03-12-2018 الساعة 22:52

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك