مشكلة طرد اللاجئين الايزيدين بين الحقيقة ومحاولة تمزيق المجتمع الايزيدي

بحزاني نت

استهداف الرموز الدينية الايزيدية ليس بجديد فهناك ايادي خفية واحيانا جهات تعمل على تمزيق المجتمع الايزيدي وتدمير رموزه الدينية ليكون هذا المجتمع لقمة سائغة لها كي تبتلعه . وقد تعرض اولياء الايزيدين ايضا الى حملات في فترات مختلفة بغية جعل الايزيدية بلا رموز دينية وتهديم الثقافة الدينية الايزيدية . والآن تشن حملات فيسبوكية على رجال الدين والمجتمع ويتهمون بالعمل على الغاء لجوء الايزيدين .

يقول السيد حسن صالح الشنكالي :

منذ ايام تشن هجمة شرسة عن طريق مقاطع فيديو ومناشير تستهدف رموز الدين باتهامهم بارجاع الايزيديين من المانيا للعراق عن طريق رفض اللجوء والطرد واعتقد وراء هذه الحملات اهداف ودوافع خبيثة من خلال حث الشباب على ترك دينهم والارتباط بالمانيات والانصهار في المجتمع الالماني وضياعهم .
هل يعقل ان للشخصيات لايزيدية تاثير دولي؟ . فلماذا لايستطيعون الحصول على حماية دولية للايزيديين وضمان عودة النازحين من المخيمات بامان وسلام الى سنجار.
وانا هنا لست مدافعا عن المجلس الروحاني ولا ممثلا للشخصيات المذكورة في تلفيقاتهم .وانا ارجو من مستشاري المجلس الروحاني توضيح الامر على لسانهم.

ويرد السيد سامان داؤد المختص في شؤون اللاجئين :

لو أنجيلا ميركل بنفسها تكتب و تسوي فيديو و تقول ماكو طرد للايزيدية راح تقولون هي تكذب علينا و ما تصدقون و تروحون تصدقون اغبياء يسون نفسهم خريجي قانون المانيا.
*طلب جهات دينية و سياسية من الحكومات الأوربية عدم استقبال اللاجئين الايزيديين في أوربا.
هذا الأمر ليس بالصحيح و إنما اكو ضغوطات من قبل الكرد و الكرد الايزيدية لذلك و لكن حكومة المانيا و الدول الاوربية لا تشتريهم بسنت واحد و تحسين بك و بابا الشيخ لم يطلبوا ذلك و إنما السياسيين فقط.

* اعلان ٢٢٠ عائلة ايزيدية الدخول إلى المسيحية من أجل اللجوء.
بالمختصر الكلب الذي نشر هذه الكذبة مو ايزيدي و يريد لايكات و اكو اغبياء شاركوا الخبر و بالقانون الألماني مرفوض هذا الأمر لأنه تحايل على القانون و التزوج من المانيا لأجل اللجوء ايضا مخالف للقانون.

خلي نجي نقطة نقطة :-
*حالات الطرد و الرفض.
هذه الحالات ليست كثيرة و هي تأتي نتيجة قدوم اللاجئ الأيزيدي من إقليم كردستان العراق اي مناطق شاريا و خانكي و ديربون و اما بقية المناطق من يأتيها رفض و طرد فلانهم يقولون نحن نعيش في كردستان العراق أو المترجم يخطئ بالترجمة أو متعمد أو المحقق لا يقتنع بقضيتك و ليس لديك دلائل أو حالات عنصرية و طبعا بصمة دبلن اما عن الايزيدية كجمع لا يوجد قرار بحق الايزيدية من الحكومة الألمانية خاصة ايزيدية محافظة نينوى ( سنجار ، شيخان ، بعشيقة و بحزاني، تلكيف )

* رسائل إعادة تقييم من قبل المحكمة الاتحادية بامف ( Bamf ).
انت غير ملزم بالحضور للمحكمة لأنه يكتب بالرسائل تحت في اؤل صفحة انت حر سواء رغبت أن تحضر أم لا.

* ماذا على الذي يصل إلى المانيا أن يفعل ؟
الكل لديه اقارب و اصدقاء اقضي عند أحدهم اسبوع خلال هذا الاسبوع ابحث عن محامي ليكون معك في المحكمة الاتحادية.
* اذا حصلت على قرار المحكمة و كان رفض و طرد .
لا تبقى في مكانك و ابحث عن كنيسة لتحويك لمدة ستة أشهر أو تنتظر ماذا يقول المحامي بالرغم أن الطرد حاليا مرفوض من قبل المحكمة الاتحادية الا انه توجد حالات عنصرية لذلك أحسب حسابك لكل شيء.
اي واحد اشوفه ينشر فيه كذب الآخرين و سوالفهم السخيفة الغي صداقته و العن هذيج الساعة الي عرفتك بيها .
الكلام أعلاه للعراقيين أجمع مع الاعتذار عن استخدام كلمة اغبياء و كلب .