ثورة الشباب الايزيدي يعلن عن برنامجه والتزامه بتحرير المختطفين




هيوا شنكالي -xeber24.net
أعلنت مجموعة من الشباب الايزيدي في أوربا عن انطلاقة شرارة أول ثورة فكرية حملت أسم ” ثورة الشباب الايزيدي” في 20 شباط / فبراير تهدف لاعادة ترتيب البيت الايزيدي والتخلص من التبعية والتحزبية والعبودية نقلا عن نسخة بيانها الذي نشرته على صفحتها الخاصة في الفيس بوك .
واشارالبيان إلى اهداف الثورة التي تركزت في فصل الدين عن السياسة والحد من العشائرية وتقليل دورها , وتفعيل الدور القيادي للفئة الشبابية في المجتمع الايزيدي , والتخلص من التبعية الحزبية وسيطرة الأحزاب على جميع المرافق المهمة في المجتمع الايزيدي.
وكشف البيان عن سعي ثورة الشباب الايزيدي في اختيار مرشح مستقل من الطبقة الكادحة لانتخابات مجلس النواب العراقي متوعداً بخطوات ايجابية من شأنها تحقيق مصلحة الشعب الايزيدي العليا ككل نقلا عما جاء.
وحول تحرير المختطفين الايزديين لدى داعش كشف ابو شجاع دنايي احد اعضاء قيادة الثورة لخبر24 عن أن عمليات تحرير الاسرى ستتصدرأولويات برنامج الثورة .
وأكد دنايي عن أن ابواب الانضمام لثورتهم مفتوحة أمام كل ايزيدي العالم وفي كل بقعة يتواجدون فيها في العالم وتابع :” الثورة ستدافع وتناضل في كل دولة يتواجد فيها الايزيدين وستطالب بحقوقهم , كما سنشكل مجالس في الدول التي يستقر فيها شعبنا الايزيدي “.
وأضاف :” تقوية العلاقات الدبلوماسية مع الدول الاوربية المدافعة عن حقوق الشعوب والمؤيدة للسلام من اولويات اجندتنا المستقبلية كي تساند ثورتنا وتدعمها, وخلال الفترة القريبة القادمة سنعقد عدة لقاءات مع بعض البرلمانات الاوربية لبحث العديد من الجوانب الهامة فيما يخدم مصلحة شعبنا “.
ونوه إلى أن ” الثورة حديثة الولادة لم يمض على تأسيسها بضعة أسابيع ورغم ذلك ينضم لعضويتها يوميا العشرات من الشباب الايزيدي لايمانهم بقضية شعبنا وبديمقراطية واستقلالية ثورتنا الشبابية “.