التحالف الدولي: الجيش العراقي اكتسب خبرات واصبح مثار اعجاب دول العالم

(السومرية نيوز) بغداد - اعتبر نائب قائد التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، الاربعاء، ان الجيش العراقي اكتسب خبرات كبيرة واصبح "مثار اعجاب" دول العالم، بعد دحره للتنظيم، مؤكدا على مواصلة التحالف بدعم العراق بالتدريب والتسليح والتجهيز.


وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، استقبل اليوم، نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا، حيث أكد الجانبان على العمل معاً والتعاون المشترك وتعزيز الشراكة الوثيقة مع التحالف الدولي من اجل تطوير عمل المؤسسة العسكرية، والتأكيد على بعض النقاط المهمة ذات الاهتمام المشترك وخاصةً في مجال التدريب وتطوير قدرات المدربين العراقيين من اجل اكتسابهم الخبرات والقدرات وتطبيقها في مراكز التدريب".


واضافت الوزارة، أنه "بهذا الصدد أكد رئيس الأركان على أهمية تأهيل وتطوير مراكز التدريب وتأسيس قاعدة مادية قوية ورصينة لتدريب مستقبلي خاصة وان الجيش العراقي يمر بمرحلة بناء وإعادة التنظيم لكافة صنوفه".


وتابعت الوزارة، أن "الغانمي تطرق خلال اللقاء إلى زيارة الأمين العام لحلف الناتو حيث كانت هذه الزيارة مثمرة وكانت وجهات النظر وتبادل الرؤى بين الجانبين متطابقة في مجال التدريب وتأهيل البنى التحتية والدعم اللوجستي".


من جانبه، أثنى نائب قائد قوات التحالف بـ"قدرات الجيش العراقي الذي اكتسب الخبرات وأصبح مثار إعجاب كل دول العالم"، مؤكداً على "مواصلة التحالف والأصدقاء بدعم العراق (التدريب والتسليح والتجهيز)".