ألمانيا تفشل في ترحيل 21 ألف لاجئ لهذا السبب..!

فشلت السلطات الألمانية، في ترحيل نحو 21 ألف لاجئ، تم رفض طلبات لجوئهم في 2017، لأسباب بينها رفض الطيارين اصطحابهم، حسبما نقلته صحيفة “بيلد” المحلية (خاصة) عن مصادر رفيعة.
ومنذ توليه منصبه منتصف مارس/آذار الماضي، أعلن وزير الداخلية هورست زيهوفر، في أكثر من مناسبة عزمه تسريع وتيرة ترحيل اللاجئين المرفوضين،
فيما قال شتيفان ماير، وكيل وزارة الداخلية في تصريحات صحفية، أمس، إن الوزارة تعتزم زيادة أعداد المرحلين.
ونقلت “بيلد”، اليوم الثلاثاء، عن ذات المصادر التي لم تكشف عن هويتها، إن السلطات الألمانية فشلت خلال 2017، في ترحيل 20 ألف و869 طالب لجوء رفضت طلبات لجوئهم في ألمانيا نهائياً، مضيفةً: “فشلت معظم عمليات الترحيل في هذه الحالات، في اللحظات الأخيرة قبل إتمامها”.
وأوضحت أن أبرز أسباب فشل عمليات الترحيل في هذه الحالات، عدم عثور السلطات على المرحلين في يوم الترحيل، نتيجة هروبهم من محل إقامتهم المسجل، أو تقديمهم إفادات طبية تفيد بمرضهم، أو اعتراضهم على الترحيل وعدم استطاعة السلطات إجبارهم على التحرك من محل إقامتهم.
ووفق المصادر ذاتها، رفض الطيارون اصطحاب 313 من الأشخاص المطلوب ترحيلهم على الطائرات، ما أدى لفشل عمليات ترحيلهم.
ولفتت الصحيفة إلى أنه من حق الطيارين رفض اصطحاب ركاب معينين في حال كانوا “عدوانين”، أو “لا يتبعون تعليمات السلامة على متن الطائرة”.
ولم تكشف الصحيفة جنسيات أو أعمار الأشخاص الذين فشلت عمليات ترحيلهم.
في المقابل، نجحت السلطات الألمانية في ترحيل 25 ألفا و673 طالب لجوء رفضت طلباتهم خلال 2017، حسب المصادر ذاتها، دون مزيد من التفاصيل.