+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المصادقة على تقرير الاحتياجات الخاصة بأهالي سنجار

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 26,791
    التقييم: 10

    المصادقة على تقرير الاحتياجات الخاصة بأهالي سنجار

    Share on Facebook



    العلاق: المصادقة على تقرير الاحتياجات الخاصة بأهالي سنجار

    بحث إجراءات إطلاق القرض الالماني




    بغداد (الصباح) – اكد الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، مصادقة الحكومة على تقرير الاحتياجات الخاصة بأهالي قضاء سنجار، وفيما نقل تهاني رئيس الوزراء الى الطائفة الايزيدية بمناسبة أعياد رأس السنة الشرقية، بحث مع بنك التنمية الألماني إجراءات إطلاق المرحلة الأولى من القرض الألماني.
    وافاد بيان صادر من الامانة العامة لمجلس الوزراء، تلقت “الصباح”، نسخة منه، بان “الأمين العام والوفد المرافق له نقل رسالة التهنئة من العبادي الى الأهالي في قضاء سنجار”.
    واشار البيان الى ان “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اكد خلال مشاركته في احتفاليات الطائفة الايزيدية بأعياد (رأس السنة الشرقية) التي أقيمت في جبل سنجار، ان رئيس الوزراء صادق على تقرير الاحتياجات الخاصة بأهالي القضاء، موجهاً الجهات المعنية كافة بالمباشرة بتنفيذها”.
    واكد العلاق بحسب البيان، ان “التوجيهات قضت باستيعاب المقاتلين الجدد من الايزيديين ضمن صفوف وزارة الدفاع وتوفير معبر للعائدين في المرحلة الأولى عن طريق (دهوك – سد الموصل-تلعفر-سنجار)، بالإضافة الى استكمال التحضيرات بفتح معبر سحيلة محمودية ربيعة وناحية الشمال”.
    وكشف البيان عن “تنفيذ مجموعة من الاجراءات على الصعيد الإداري ممثلة بعودة الموظفين الى الدوائر كلاً الى مناطق تواجدهم وتوثيق جرائم الإبادة الجماعية بحق الايزيديين الذي ستنفذه مفوضية حقوق الانسان عبر فتح مكتب لوزارة الهجرة والمهجرين داخل القضاء لادارة شؤون العائدين ضمن مشروع إعادة استقرار، وتحويل مدرسة ثانوية كوجو الى معلم يوثق الإبادة الجماعية والانتهاكات التي تعرض لها المكون الايزيدي وبناء تمثالين أحدهما يخلد تضحيات المكون الايزيدي واخر للشهيد الطيار ماجد التميمي”.
    كما تضمنت الاحتياجات التي سيباشر العمل بها توفير محولات كهربائية ضمن تخصيصات مشاريع إعادة الاستقرار وتخصيص عدد من المدارس الكرفانية ضمن المنحة الكويتية، فيما تضمنت في الجانب المالي فتح فروع للمصارف في القضاء وشمول الايزيديين بالقروض الميسرة وحل مشكلة تمليك الأراضي ودعم المشاريع الزراعية، فضلا عن مجموعة من الأنشطة والمشاريع”.
    كما زار الأمين العام ضمن منهاج جولاته الميدانية ثانوية كوجو ومزار شرف الدين، فضلا عن افتتاح المصرف الصناعي في مدينة الموصل، وفقا للبيان.
    الى ذلك، بحث العلاق مع ممثلي بنك التنمية الألماني، إجراءات إطلاق المرحلة الأولى من القرض الألماني
    وذكر بيان للأمانة العامة، تلقته “الصباح” ان “العلاق ناقش مع ممثلي بنك التنمية الألماني إجراءات إطلاق المرحلة الأولى من القرض الألماني وبواقع 45 مليون يورو المخصصة لوزارة الكهرباء لتمويل المحطات الكهربائية في الموصل، ضمن مشاريع إعادة الاستقرار”.
    وبحث الجانبان، وفقا للبيان، تعديل بعض فقرات القرض ومراجعة وتقييم الجوانب القانونية للخروج بصيغة نهائية تتوافق مع متطلبات المشاريع، للبدء بإطلاق وتنفيذ الحزمة الأولى منها خلال الفترة القادمة.

    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 04-23-2018 الساعة 11:20

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك