+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بين السعودية وتركيا وسوريا غموض يكتنف مصير 2000 ايزيدية ! فاجعة لم تنته

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 26,791
    التقييم: 10

    بين السعودية وتركيا وسوريا غموض يكتنف مصير 2000 ايزيدية ! فاجعة لم تنته

    Share on Facebook



    بين السعودية وتركيا وسوريا غموض يكتنف مصير 2000 ايزيدية ! فاجعة لم تنته





    تنظيم داعش الارهابي الذي خطف وفقا لإحصاءات مكتب شؤون المخطوفين اكثر من 6400 شخص اكثر من نصفهم من النساء ، لم يكتف باستعبادهن جنسيا وتعذيبهن بأبشع أنواع التعذيب الذي أدى في حالات إلى موت الكثير منهن وانتحار أخريات، لكنه قام بسبي نحو ثلاثة آلاف فتاة وامرأة إيزيدية مع أطفالهن، وبيعهن في أسواق النخاسة التي يعود تاريخها إلى عصور الجاهلية والمتاجرة بالرقيق ،ومن بينهن من استطعن الهرب والتحرر من قبضتهم في الموصل، شمالاً، والأنبار غرباً، ومن داخل الأراضي السورية لاسيما الرقة.
    خطة منظمة اعدها التنظيم الارهابي للمتاجرة بالايزيديات كأية سلعة اخرى من خلال آليات حددت للتعامل مع هذا الموضوع ،ووصل الامر في النهاية لأنشاء صفحات إلكترونية ومواقع خاصة على تطبيق (تلكرام) لعرض النساء للبيع والاطفال (مثل موقع الخلافة – سوق السبي – سوق النخاسة واخيرا سوق عكاظ)، في صورة تنافي كل القيم الانسانية لصفحة من صفحات الاتجار بالبشر.
    تصريحات اطلقها سياسيون بوجود اكثر من 2000 سبية ايزيدية ذات مصير مجهول ، لكن غابت مسألة السبايا الايزيديات الى مشهد غير معلوم، ورغم المحاولات العديدة، فأن الية التعامل مع هذا الملف لاتزال غير واضحة المعالم ، لتستمر معاناة ذويهم ويطول الانتظار بخلاصهم من المأساة المستمرة التي هم عليها منذ ان اصبحوا سبايا وجواري وعبيد في سجون التنظيم المفتوحة – منازل قادة التنظيم - وسجون تحت الارض لا يعرفون كم مضي من عمرهم هناك ، حتى يصل بهم الحال الى ان يكونوا عبيداً في دول متفرقة منها تركيا وسوريا والسعودية .
    2000 سبية ايزيدية مصيرها مجهول
    النائب عن المكون الايزيدي في البرلمان العراقي، حجي كندور يقول في حديثه لـ(وان نيوز) ان :" هناك معلومات ومعطيات تؤكد وجود اكثر من 2000 امرأة وطفل لازال مصيرهم مجهولاً بعد اختطافهم من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابي".
    ويضيف ان :" بعد دخول تنظيم داعش الارهابي واحتلال سنجار ومناطق الايزيدية تم خطف ما يقارب 6000 امرأة وسبي بعضهم الى دول متفرقة ". مشيراً الى ان هناك مجموعات صغيرة منهم تظهر في تركيا وسوريا حسب المعطيات.
    ولفت الى ان :" السفير السوري ابدى استعداده للتعاون معنا بخصوص هذا الموضوع، لكن سيطرة داعش على مساحات كبيرة من الاراضي السورية حالت دون الوصول اليهم ". داعياً الى تعاون الجهات الدولية للتعرف على مصير المختطفات.
    ويتابع ان :" قمنا بمباحثات دبلوماسية في بغداد ومجموعة من دول الجوار ،لكن لحد الان لم نصل لمعلومات عن مصير المختطفات ". مسترسلاً بقوله تم تحرير اعداد كبيرة من المختطفات وأخريات لازال مصيرهن مجهولاً.
    موقف الحكومة "ساكن" بخصوص المختطفات
    عضو لجنة حقوق الانسان، شيرين رضا تقول في حديثها لـ(وان نيوز) ان :" الحكومة العراقية لم تهتم ولم تقوم باسترجاع اي من المختطفات الايزيديات ، وكان موقفها ساكناً بخصوص هذا الموضوع".
    وتتابع :" موضوع استرجاع الايزيديات كان يتكفل به بعض النواب من خلال حصولهم على اموال من المنظمات الدولية كي يتم التفاوض واسترجاعهن ، بالإضافة الى السياسيين الايزيديين الذين يقومون بعملية التفاوض بحكم علاقاتهم مع منظمات حقوق الانسان، والجمعيات الخيرية، ومن خلال اتصالاتهم مع دول الجوار مثل تركيا وسوريا ".
    وتشير الى ان :" هناك اعداد كبيرة من المختطفات في تركيا وسوريا، وهذا خطأ تتحمل وزره الحكومتين السورية والتركية بقبولها حدوث عمليات بيع وشراء بالايزيديات داخل اراضيها دون رادع .
    وتضيف :" لا نستغرب وجود السبايا بالسعودية كونها منطقة لا تمانع هذه الممارسات ".داعية الحكومة العراقية بالتفاوض مع الجانب التركي والسوري والسعودي لإيجاد سبل للتعاون واسترجاع الايزيديات .
    ويذكر بخصوص هذا الجانب ان رجل الدين صالح الفوزان الذي يشغل منصب (عضو اللجنة الدائمة للإفتاء) و(عضو هيئة كبار العلماء) في السعودية قد حلل سبي النساء الايزيديات في تصريح سابق له معتبراً "من يقوم بتحرم السبي جاهل وملحد".
    هنيف.. باعها "داعش" 14 مرة واشتراها سعودي وكويتي و..!
    نقل تقرير إخباري عن أيزيدية عراقية هاربة من جحيم سبي جماعة "داعش" الارهابية قولها إنها تعرضت هي وبناتها إلى عمليات اغتصاب متكررة من جانب عناصر تابعة لـ"داعش".
    واضاف التقرير أن هذه الايزيدية عُرضت للبيع مع سبايا أخريات في مزاد علني اشتراها خلاله داعشي سعودي، ثم تكرر بيعها 13 مرة لاحقاً من بينها مرة إلى داعشي كويتي وأخرى إلى ليبي، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية.
    واشار التقرير إلى أن الأيزيدية التي تدعى هنيف وصلت كنازحة إلى مدينة دهوك في شمال العراق قبل نحو اسبوعين، وذلك بعد نجاحها في الهروب من جحيم العبودية الجنسية الذي قالت إنها ذاقت فيه مرارات أخرى على أيدي مسلحي "داعش" من بينها الاعتداءات الجسدية والعمل القسري علاوة على تداولها من قبضة رجل إلى آخر كأنها "سلعة".
    وبعد التحاقها بزوجها الذي كان قد سبقها بالفرار إلى دهوك، قالت "هنيف" إن كابوس الأسرة لم ينته بعد، إذ ان بناتها الأربعة اللاتي تتراوح أعمارهن بين 12 و 19 سنة مازلن سبايا لدى عناصر جماعة "داعش" الذين تزوجوهن قسراً بعد إرغامهن وسبايا أخريات على اعتناق الاسلام.
    وأشار التقرير إلى أن هنيف وزوجها حمدي وطفليهما الذكرين يقيمون حاليا مع نحو 16 ألف نازح معظمهم من الأيزيديين في مخيم روانغا الكائن في إحدى ضواحي مدينة دهوك
    جاء ذلك بعدما أقر تنظيم "داعش" في مجلة دابق التابعة له والتي تصدر باللغة الإنجليزية ، بإقدامه على سبي عدد من النساء الإيزيديات بعد سيطرته آنذاك على عدد من القرى الإيزيدية في مناطق سنجار غرب الموصل، مشيرا الى أنه تم توزيعهن وأولادهن على المسلحين المنتمين له.
    واشار الموقع الى أن "الذراع الإعلامي للتنظيم خصص في هذا العدد، وهو الرابع، فقرة كاملة من صفحات عدة لشرح إقدامه على هذه الخطوة وتفسيرها مرفقة بالقرائن التي تخدم توجهه هذا".
    وأوضح أن "التنظيم يشير في هذه الفقرة التي أتت بعنوان (إعادة إحياء الرق قبل حلول الساعة) الى أن من غير الطبيعي أن تستمر الأقلية الإيزيدية بالوجود في سهل نينوى وفي العراق والشام .
    يشار الى أن تنظيم "داعش" نفذ عقب سيطرته على اجزاء واسعة من محافظة نينوى في حزيران الماضي حملة قتل وتهجير واختطاف طالت أبناء المكون الإيزيدي في سنجار
    ويذكر ان القوات الامنية ،وقوات الحشد الشعبي قد عثرت على مقابر جماعية نفذها تنظيم "داعش" الإرهابي بحق أبناء المكون الإيزيدي في القرى التي حررتها، ومنها قرية كوجو التي وجد فيها خمس مقابر جماعية.




    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 04-27-2018 الساعة 21:58

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك