+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: لو كنتُ انا الأمير

  1. #1
    Senior Member
    الحالة: ديار نعمو الختاري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1238
    تاريخ التسجيل: Jan 2011
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 146
    التقييم: 10

    لو كنتُ انا الأمير

    Share on Facebook



    لو كنتُ أميراً للإيزيدية !

    ديار نعمو الختاري

    لو كنتُ انا الأمير 1

    بعدما تعرضنا إلى الإبادة الجماعية في 3 أغسطس 2014 أصبح للإيزيدية وضع خاص جداً في المنطقة و هذا ما حُظي بقبول الحكومات آيضاً إلى حدٍ ما ، لقمتُ بلم شمل خيّرة المثقفين من أبناء جلدتي والقيام بتأسيس حزب إيزيدي خالص بأسم ديني , ثم خوض السباق الانتخابي بما لا يقل عن ٢٥ مرشح من مختلف مناطقنا ،طبعاً لضغطت عشائرياً و بحكم صلاحياتي على كل مرشح ايزيدي في الاحزاب الأخرى بالانسحاب و لجعلت مقعد الكوتا يذهب لشخص مستقل من دون هدر صوت واحد حتى ! ، ثم لاستنفرت الصفحات الإعلامية و قنوات التلفزيون والاف الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي فضلاً عن جمع وجهاء وشخصيات القرى والقصبات الإيزيدية ، بالإضافة إلى فتوة من بابا شيخ لحث وتحريض الايزيديين على المشاركة الكثيفة في الانتخابات والذهاب الى صناديق الاقتراح ، طبعاً لكانت لتلك القائمة فقط على اعتبار الايزيدية الوحيدة في تسلسل القوائم ، ونفس الخطة والطريقة لإيزيدي اوربا ،بالتالي لحصل الإيزيديون على اقل تقدير ١٢(اثن اعشر) مقعد نيابي عراقي ، بالتالي لأصبحنا رقم صعب جداً في حسابات السياسة العراقية و عمل التحالفات و تعين رئيس الوزراء و الوزراء ، بلا شك لحصدنا مقاعد وزارية ومناصب عليا في الدولة من السفارات و مدراء العامين و مسؤولين القطاعات الأمنية و الاقتصادية في البلاد ...... بذلك لاستردنا قليل من حقوقنا المسحوقة لا عبر امم المتحدة الكاذبة ولا امريكا *المصلحجية* انما من بغداد العاصمة ونظيرتها أربيـــل

    لو كنتُ انا الأمير ٢
    سوف أقوم بدعوة جميع مجيوري وسادن المعابد ووجهاء القرى الإيزيدية في قاعة لالش المعبد وإلزامهم بالإنصياع لقرارات لجنة عليا مشكلة مسبقاَ من بعض المثقفين الإيزيديين , وذلك لوضع ألية تأسيس صندوق بأسم "صندوق خيرات المزارات " ، تقوم هذه اللجنة بوضع ايرادات كل المزارات الإيزيدية فيها بدءاً من مير شرفدين , مروراً بختارة و خانكي وبوزان , وصولاً إلى" باب القابي " في لالش النوراني ، بالتالي سأشرع بالإتفاق مع اعضاء اللجنة قوانين صرفها على النحو الأتي :
    1 ـ
    نسبة 25 % تُصرف للطلبة الإيزيدية في جامعات دهوك والموصل ضمن برنامج دعم مسيرة العلم والمعرفة في المجتمع الإيزيدي , طالما الجهل والامية كانتا السبب الأبرز لتحريف تأريخنا و تزوير تراثنا من قبل الأخرين .

    2 ـ
    دعم المدارس الدينية , لكون الحقب الدامية والويلات المتتالة لم تسنح الفرص للأيزيدية البحث والتقصي بشكل علمي عن أرثهم الديني والحضاري حتى افرز جيلاَ يفتقر الى ابسط معلومات عن اعتقاده الذي يمتد الى فترات زمنية سحيقة من الصعب تحديدها .

    3 ـ
    دعم الطاقات والأفكار العلمية والفينة والثقافية الإيزيدية لأن هذه المجالات مهمة جداَ لقيام الفرد بإيصال رسالته الإنسانية والاجتماعية للمجتمعات المحيطة و إزالة الغموض والغبار من تراكمات الحاقدين والمغرضين .

    4 ـ
    صرف رواتب لمجيورى المعابد الفعليين (لأن هنالك كثير من المجيورين الفضائين يستلمون الرواتب من الحكومة ) . بالتأكيد بما يتناسب مع الميزانية .

    5 ـ
    صرف راتب او نثرية لنفسي ( الأمير ) من الصندوق , لكوني الواجهة الشرعية للشعب فأحتاج الى المال للنشاط والضيوف , لكن ليس 10 الاف دولار للوكيل و برقم اقل للناطق , فقط راتب معين ومعقول لشخص الأمير !!!.

    بالإضافة إلى إطلاق دعوة لميسوري الحال من الإيزيدية الى التبرع للصندوق المذكور عبر إجراءات رسمية ( وصل الدفع والتوقيع ) و يكون عمل اللجنة مكشوف ومفتوح لكل من يريد التأكد من سير عملهم.

    لو كنتُ انا الأمير 3
    سأعقد اجتماعات دورية مع مديريات الأوقاف الإيزيدية في( أربيل وبغداد ) و مركز لالش العليا , لأجل وضع خطط واستراتيجيات لمصلحة هذا الشعب المظلوم ولأستراد حقوقهم السياسية والإقتصادية المشروعة من خلال كل منهم مع مرجعياتهم السياسية والحكومية , لطالما لم يتسنم احد منهم أي موقع خارج اطار الايزيدياتي , بل جميعها على حساب قدرات وثروات الايزيديين , لذلك من حقي كأمير ان اوجهم الى ماهو صالح ونافع لشعبي .

    لو كنتُ انا الأمير 4
    لفصلت كل الموظفيين الفضائين في لالش النوراني الذين لا يداومون ولو ليوم واحد وبرواتب ضخمة ايضاَ حتى فيما اذا من بينهم اولادي و أبناء سلالتي , لأنها ملك للشعب وليس للإستغلال . ( هنالك مصادر شبه مؤكدة تقول اكثر من 100 فرد موظف في معبد لالش النوراني برتب وصفات مختلفة من دون ان يراهم او يعرفهم أحد حتى من فيهم يسكنون خارج الوطن ).
    التعديل الأخير تم بواسطة ديار نعمو الختاري ; 05-04-2018 الساعة 17:26

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك