+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ثلاثة مرشحين ايزيديين الى مجلس النواب العراقي

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 27,063
    التقييم: 10

    ثلاثة مرشحين ايزيديين الى مجلس النواب العراقي

    Share on Facebook



    ثلاثة مرشحين ايزيديين الى مجلس النواب العراقي

    بحزاني نت
    أعلنت هذا المساء المفوضية العليا للانتخابات النتائج النهائية للانتخابات العراقية لمجلس النواب العراقي و التي جرت في يوم 12 من الشهر الحالي .
    حيث فازت كل من المرشح حسين حسن نرمو من الحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني و خالدة خليل رشو من الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكذلك صايب خدر نايف مرشح حزب التقدم الايزيدي عن مقعد الكوتا ..........









    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 05-19-2018 الساعة 11:11

  2. #2
    Junior Member
    الحالة: bahzani6 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6987
    تاريخ التسجيل: Mar 2018
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 26
    التقييم: 10

    إلى الإخوة البرلمانيين الإيزيديين الجدد كونوا أهلاً للثقة لمن أنتخبوكم





    إلى الإخوة البرلمانيين الإيزيديين الجدد
    كونوا أهلاً للثقة لمن أنتخبوكم ..
    دلشاد نعمان

    بداية نهنئكم وفوزكم المستحق، وثقة الناس فيكم، كنا نتمنى أن يشارككم على الأقل مرشحين شنكاليين، لكن للأسف غبن الأحزاب الكوردية بحقهم (بالدرجة الإولى)، حال دون ذلك!
    وكون أصواتكم كانت من مختلف مناطق الإيزيديين، وبالأخص شنگال، نتمنى أن يكون تركيزكم الأول حول قضايا شنگال، وأيضا على مجمل القضايا الإيزيدية العامة، وأن يكون لكم مكاتب خاصة في شنگال لتباحث مشاكل الناس هناك.
    أيها الأصدقاء الأعزاء .. كوني قريب منكم (صائب خدر، خالدة خليل، حسين حسن نرمو) ولي ثقة كبيرة بنزاهتكم، وإيمانكم في خدمة قضايا بني جلدتكم، كلنا نترقب بشغف تعاونكم، وتكاتفكم لما هو خير لأهلكم، وناخبيكم، فكونوا أهلاً لثقتهم.
    بلا شك مهامكم القادم أصعب وأعقد، وأنتم تمثلون ديانة لاتزال تعيش الإبادة! ديانة ٧٠% منه يعيش في الخييم، ١٥% مشرد في بقاء العالم!! فكونوا يداً واحدة لنصرة من رهن على إخلاصكم.
    في قادم الأيام سنطرح لكم برنامجاً إيزيدياً خالصاً، نأمل أن تتعاونوا معاً على تطبيقه لخدمة الإيزيديين، والشنگاليين تحديداً، ليكن في بالكم خواتنا وابنائنا وإخواننا المختطفات والمختطفين، والناجيات والناجيين، النازحات والنازحين، الفقراء، وكل إيزيدي يعيش ألم الإبادة والتشرد.
    هنيئاً لكم فوزكم، وننتظر منكم تنفيذ وعودكم، ورغم دعمنا ومحبتنا لكم، وعلاقاتنا الطيبة معكم، سنكون العين الرقيب على كل خطواتكم، لأجل خدمتكم وسمعتكم قبل خدمة أهلنا الإيزيديين.

  3. #3
    Junior Member
    الحالة: البيت الايزيدي اولدنبورك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6825
    تاريخ التسجيل: Oct 2017
    الأهتمام: Ezidian culture
    الاقامة: Oldenburg Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 26
    التقييم: 10

    تهنئة من البيت الايزيدي في اولدنبورك إلى الفائزين بعضوية البرلمان العراقي





    يتقدم البيت الايزيدي في اولدنبورك بتهانيه الحارة إلى الاخوة الايزيديين الفائزين بعضوية البرلمان العراقي بعد إعلان النتائج النهائية من قبل مفوضية الانتخابات صباح اليوم السبت 19/05 وهم كل من :
    1_ السيد صائب خدر نايف / ممثل الكوتا الايزيدية
    2_ السيدة خالدة خليل / الحزب الديمقراطي الكوردستاني
    3_ السيد حسين حسن نرمو/ الاتحاد الوطني الكوردستاني

    في الوقت الذي نعبر فيه عن فرحتنا بوصول ثلاثة مرشحين ايزيديين إلى قبة ألبرلمان العراقي ، نتمنى منهم ان يكونوا الصوت الحقيقي لتمثيل الايزيدية من خلال الدفاع عن قضية الايزيديين والاهتمام بشؤونهم وكذلك العمل بجد على إعادة النازحين الايزيديين الذين لا زالوا يعيشون تحت الخيم من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية في الدولة والعمل أيضا على أعمار المناطق المتضررة جراء هجوم داعش على مناطقنا وخاصة قضاء شنگال .

    نهنأكم مرة أخرى ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في عملكم الجديد ...

    البيت الايزيدي في اولدنبورك
    ألمانيا 19/05/2018

  4. #4
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 27,063
    التقييم: 10





    تهنئة وتبريكات "كبير القوالين" الى الفائزين الايزيديين بمقاعد في مجلس النواب العراقي.



    لمناسبة انتهاء عملية انتخابات مجلس النواب العراقي والتي جرت في عموم العراق بتاريخ 2018/5/12 وظهور نتائج هذه الانتخابات وصعود ثلاث مرشحين ايزيديين الى قبة مجلس النواب العراقي.
    ووصول الاخوان الفائزين يزيد من مسؤولياتهم اتجاه قضايا وحقوق بني جلدتهم وخاصة بعدما تعرض المكون الايزيدي لكارثة خلفت دمارا كبيرا في نفسية الايزيديين ودمرت مناطقهم وشردتهم في مخيمات النزوح لحد الان.
    في الوقت الذي نعبر عن فرحنا بوصول مرشحينا الثلاث للمؤسسة التشريعية. الا اننا نتأسف لما حصل مع باقي المرشحين الايزيديين وخاصة من ابناء شنكال الجريحة. الذين غبنوا غبنا كبيرا. و خاصة ان شنكال هي قلب الايزيدية النابض كان الاجدر بان يصل ابنائها لقبة البرلمان للتخفيف عما اصاب اهلها من ظلم وجور. ولجبر الضرر الذي تعرضوا لها. ومازالوا يعانون ويلات الكارثة كمختطفين ومختطفات لدى داعش المجرم و العيش في مخيمات النزوح.
    واننا اذا نستنكر عدم وصول اي مرشح من شنكال للمجلس النواب العراقي. نطالب بتعويضهم باعطائهم فرصة لتولي احدى الوزارات العراقية المهمة في تشكيلة الحكومة الفيدرالية القادمة. كي يشعر المواطن الايزيدي بان له حقوق في هذا البلد وانه مواطن عراقي من الدرجة الاولى اسوة بباقي ابناء الوطن.
    رئيس القوالين
    القوال بهزاد قوال سليمان
    عضو المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى













+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك