+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فيان دخيل: نطمح بانصاف الايزيديين في قرارات محكمة التمييز الاتحادية

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 27,043
    التقييم: 10

    فيان دخيل: نطمح بانصاف الايزيديين في قرارات محكمة التمييز الاتحادية

    Share on Facebook



    فيان دخيل: نطمح بانصاف الايزيديين في قرارات محكمة التمييز الاتحادية

    نطالب بحقوق ضحايا كارثة شنكال في المقابر الجماعية والمخطوفين والمفقودين منهم

    في خطوة جيدة، لكنها متاخرة، اعتبرت الهيئة العامة بمحكمة التمييز الاتحادية وبجلستها المنعقدة بتاريخ 27/5/2018 أن مضي سنتين على الفقدان في حوادث الأعمال الارهابية وإذا لم يعرف مصير المفقود خلالها يعد سببا كافيا للحكم بوفاة المفقود.

    ونحن هنا نشيد بالقضاء العراقي وبقراراته التي يسعى من خلالها لانصاف الضحايا الابرياء الذين سقطوا بفعل الاعمال الارهابية، ونشير الى ان اهلنا في سنجار والذين تعرضوا الى كارثة ابادة، يستحقون ان يكون هنالك فقرات خاصة بهم تحيط بكامل معاناتهم وتنصفهم اسوة بغيرهم من ابناء الشعب العراقي.

    ونطالب بحقوق المئات من ضحايا كارثة سنجار من الذين تم اعدامهم من قبل عناصر داعش عقب اجتياحه للمنطقة ودفنهم بشكل عشوائي في اكثر من 60 مقبرة جماعية مكتشفة لحد الان، ونشدد على ضرورة اعتبار كل ضحية تم التعرف عليها او بشهادة شهود عيان من الناجين من تلك المجازر، نطالب باحتسابهم شهداء وتعويض ذويهم وفق القرارالت والقوانين العراقية السائدة.

    كما نشدد على القضاء العراقي بعدم احتساب المختطفين الايزيديين المجهول مصيرهم لحد الان ضمن المتوفيين، بل نطالب باستحداث فقرة قضائية خاصة بالرجال والاطفال المخطوفين، وبالمختطفات من الايزيديات ومنح ذويهم التعويض اللازم، مع صرف رواتب لعوائلهم الى حين كشف مصيرهم.

    وندعو الحكومة العراقية الى الاستمرار في البحث عن مختطفينا ومختطفاتنا في مخيمات النزوح داخل العراق، والبحث عنهم في خارجه عبر القنوات الدبلوماسية مع الدول العربية والاسلامية والغربية، لاننا نطالع بشكل مستمر اخبارا تفيد بقيام مسؤولين من تلك الدول بمساعٍ لاعادة اطفال ونساء رعاياهم الدواعش الى اوطانهم، و حري بالحكومة العراقية ان تبذل جهودها لاجل نحو 3 الاف مفقود ومختطف من الايزيديين منذ 3 سنوات و 10 اشهر.


    المكتب الاعلامي للنائب
    فيان دخيل

  2. #2
    Administrator
    الحالة: حاجي علو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1526
    تاريخ التسجيل: Apr 2011
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 742
    التقييم: 10

    hasan_shekani@hotmail.de





    على الئيزديين أن لا يُضيعو وقتهم في الكلام وندب حظهم العاثر ، عليهم بفيان ، أن يولوها أمرهم ويعلنوها سفيرة وكيلة عن أمير الئيزديين , والمخولة كناطقة رسمية لنا ووكيلة عن قضايانا ولا يُؤخذ بكلام غيرها في الشؤون الئيزدية في داخل وخارج العراق .... لا تضيعوا الوقت ، أشعروا بالمسؤولية عن مللتكم ولو مرّةً في حياتكم ، إننا في خطر حقيقي

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك