السعودية: صدور سلسلة أوامر ملكية جديدة


NRT
أصدر الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، السبت، 23 أمرا ملكيا، أبرزها إعفاء وزير العمل من منصبه وإنشاء وزارة للثقافة وفصلها عن وزارة الإعلام، واستحداث هيئات حكومية جديدة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" في تقرير لها، اليوم، 2 حزيران 2018، ان الملك سلمان، أصدر أمرا ملكيا فجر السبت، بتعيين أحمد بن سليمان بن عبد العزيز الراجحي وزيرا للعمل، وبدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزيرا للثقافة، وصالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، عضوا في مجلس الشؤون السياسية والأمنية، وعبد اللطيف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل الشيخ وزيرا للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
كما أصدر أمرا بإنشاء هيئة ملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة، ويكون للهيئة مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، وإنشاء مجلس للمحميات الملكية في الديوان الملكي، ويكون رئيسه ولي العهد محمد بن سلمان.
وتضمنت الأوامر الموافقة على اقتراح ولي العهد بإنشاء إدارة باسم "إدارة مشروع جدة التاريخية"، ترتبط بوزارة الثقافة، مع تخصيص ميزانية مستقلة لها
وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، قد أمر في وقت سابق، بإنشاء "مجلس للمحميات الملكية" في الديوان الملكي، يهدف إلى تطوير المحميات الطبيعية والحفاظ على مكوناتها، وتنشيط السياحة البيئية.