مسعود البارزاني: تطبيق الشراكة والتوازن والتوافق من أولوياتنا

(السومرية نيوز) اربيل - اعتبر زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاحد، أن تطبيق مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن في الملفات السياسية والادارية والاقتصادية والامنية من أولوياته الرئيسية، فيما أعرب السفير الفرنسي في العراق عن أمله بمشاركة فعالة لإقليم كردستان في العملية السياسية العراقية.


وقال مكتب البارزاني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه إن البارزاني "استقبل السفير الفرنسي في العراق برونو أوبير"، مبينا أن الجانبين "بحثا الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والتشاور المستمر بينهما".


وأعرب السفير الفرنسي بحسب البيان عن أمله بأن "يشارك إقليم كردستان بفعالية في العملية السياسية العراقية"، مؤكدا دعم بلاده "للعراق وإقليم كردستان".


من جانبه أشاد البارزاني بـ"الموقف الفرنسي الثابت تجاه شعب كردستان"، موضحا أن "الشعب الكردستاني يعتبر الشعب الفرنسي صديقا مقربا له في كافة المراحل".


وأكد البارزاني أن "تطبيق مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن في الملفات السياسية والادارية والاقتصادية والامنية من أولوياتنا الرئيسية"، لافتا الى أن "كافة التفاصيل الاخرى يجب تتم وفق تلك المبادئ".


وتشهد الساحة السياسية حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.