الحزب الديمقراطي: قرارات مجلس الوزراء بشأن الإنتخابات تجاوز على صلاحياته

(موازين نيوز) أربيل - أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء، أن قرارات مجلس الوزراء بشأن إلغاء نتائج إنتخابات الخارج والنازحين تجاوز على صلاحيته، داعيا الصدر إلى إتخاذ موقف أزا ما يحدث.


وقال القيادي في الحزب طاهر دوسكي، لـ/موازين نيوز/، إن "الاصرار على تعطيل تشكيل الحكومة من الذين خسروا الانتخابات يسير بالبلد نحو الهاوية".


وأضاف دوسكي، أن "قرارات مجلس الوزراء تجاوز على صلاحياته"، متسائلا بالقول: "لا نعلم اين يسير البلد، وهناك من يحاول من اجل مصالحه تعطيل التجربة الديمقراطية".


وأشار القيادي في الحزب، إلى أن "زعماء الكتل الرئيسية وعلى رأسهم زعيم تحالف سائرون مقتدى الصدر عليهم اتخاذ موقف مما يجري الان"، لافتا إلى أن "محاولات واضحة لإلغاء نتائج الانتخابات".


وصادق مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها، أمس الثلاثاء، على استنتاجات و توصيات اللجنة العليا المشكلة بالنظر فيما رافق العملية الانتخابية من خروقات وقد ورد في الاستنتاجات حديث تفصيلي يبعث على القلق واقر المجلس التوصيات وصادق عليها وبضمنها عد وفرز يدوي بنسبة 5 % وايضا ورد الغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين لثبوت خروقات جسيمة ومتعمدة.