ائتلاف النصر: العاني سيسقط وستعود الفتلاوي ومشعان الجبوري إلى البرلمان

بغداد/.. أكد ائتلاف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي، الخميس، ان القرارات الاخيرة التي اتخذها مجلس النواب بشأن التعديلات على قانون الانتخابات ستغير الكثير من شكل البرلمان الجديد، مبينا ان بعض الوجوه التي صعدت للبرلمان ستخرج منه، وبالعكس.
وقال قيادي في الائتلاف، لـ"عين العراق نيوز"، ان "هناك من خسر سيرجع إلى البرلمان فائزاً بمقاعد تؤهله لذلك، وأبرزهم رئيس البرلمان الحالي سليم الجبوري سيعود إلى البرلمان بعد أن خسر"، مبينا ان "المرحلة المقبلة، ستكون خطيرة للغاية وستواجه العراق مشاكل كثيرة بسبب الأزمات السياسية التي ستظهر بسبب النتائج الجديدة، التي ستكون مختلفة عن الأصلية".
وأضاف القيادي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الائتلاف ينتظر حالياً رأي القضاء العراقي بخصوص هذه المستجدات"، مشيراً إلى ان "كل الكتل السياسية ستتأثر بنتيجة العد اليدوي، وتحالف سائرون إذا قلّت حظوظه في قد يوعز لجمهوره بالعودة إلى التظاهرات مجدداً".
ولفت إلى ان "هناك أسماء معروفة ستعود من جديد إلى البرلمان مثل حنان الفتلاوي ومشعان الجبوري، فيما ستسقط أخرى مثل ظافر العاني"، مؤكداً أن "مقاطعة الصدريون لجلسة اليوم، دليل على أنهم سيخسرون من مقاعدهم إذا ما تم التصويت، لكنه حدث وهو ما سيعود على المالكي بالفائدة، لأنه يدرك أن نتيجة حزبه تلاعبوا فيها داخل مراكز الاقتراع مقبل أنصار تحالف سائرون، وقد تتأخر نتائج الانتخابات الجديدة إلى شهرين مقبلين".