بالوثائق.. تعيين داعشي مديراً لماء نينوى بأمر المحافظ


{بغداد: الفرات نيوز} كشفت وثائق نشرتها وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، عن قيام محافظ نينوى نوفل العاكوب، بتعيين عنصر سابق في عصابات داعش الارهابية كمدير لدائرة ماء المحافظة خلافاً للقانون.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "محافظ نينوى نوفل العاكوب قام بإصدار أمر اداري من المحافظة ينص على إعفاء مدير ماء نينوى {نيلسن فيليب خوشابا} وهو من الكوادر الفنية المتميزة والكفؤة ولديه خدمة تجاوزت 36 سنة في مجال عمله حيث تم اعفائه من منصبه السابق".
ولفت البيان الى ان "المفارقة الأكبر هي تنصيب المحافظ لأحد العناصر التي كانت تعمل مع عصابات داعش الاجرامية اثناء سيطرتها على المحافظة المدعو {أحمد فتحي} حيث عمل طيلة ثلاث سنوات معهم ويوقع على كشوفات التصليح والصيانة لهم وحسب الوثائق".
وأشار الى ان "محافظ نينوى تجاوز على صلاحيات الوزارة وتدخل في صلب عملها باعفاء موظف لديه خبرة وكفاءة من منتسبي الوزارة وتنصيب شخص ليست لديه اي معلومات وخبرة كافية للعمل الفني، فضلاعن قيام المدعو {أحمد فتحي} باصدار أمر اداري بمباشرته مديرا لماء نينوى اعتمادا على كتاب المحافظ".
من جانبها خاطبت وزيرة الاعمار "مكتب محافظة نينوى وابلاغه بان هذا الاجراء غير صحيح وليست من صلاحياته، دون رد مما يثير تساؤولات عن سبب قيام المحافظ بهذا الاجراء غير القانوني".انتهى