قصة الشاب الذي تزوج 4 فتيات في ليلة واحدة




كنوز ميديا – انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده أن شابا كويتي، و بعد مروره بتجربة زواج فاشلة أراد أ يغيض طليقته و أن يثبت لها أنه يتمتع بجاذبية كبيرة من خلال زواجه بأربعة نساء في نفس اليوم. و يقول الخبر أن الشاب الذي يبلغ من العمر 28 سنة اختار زوجاته الحسناوات لإثبات قدرته و جاذبيته ليتحداها أكثر.
ما الغريب في الخبر ؟
و ليس هذا كل شيء بل انتشر أنه أقام حفل زفاف كبير و ظهرت زوجاته سعيدات جدا كما لو لم يكن ضرات فلا علامات للانزعاج أو الغيرة تبدو عليهم كما لو كن قد اتفقن قبل الزواج على أن تكون ليلة الزفاف مميزة بعريس واحد، و حتى لا يصبح الأمر مجرد شماتة من طليقة زوجهن الجديد. و أكثر من هذا الزوجة لم يعد لها مكان بين زوجات طليقها الذي أكمل نصف دينه بأربع زوجات.

لماذا تزوج 4 نساء في ليلة واحدة؟
و قد ذكرت صحيفة ” الرأي” الكويتية أن الشاب بعد أن فشل في الزواج الأول، استفزته طليقته عندما قالت له انه لا يستطيع أن يتزوج من امرأة غيرها و أن لا امرأة أخرى تقبل به. لذلك اختار أن يتحداها و قال لها بتلك الصور انه تزوج 4 فتيات جميلات في ليلة واحدة، و أضافت المواقع أن الزواج تم بالفعل من 4 نساء بمبلغ وصل 500 ألف درهم كمهر لزوجاته، و 100 ألف درهم لقضاء شهر العسل معهن، و أن هذا الزواج تحدي و انتقام لرجولته.
ما حقيقة الخبر؟
بعد انتشار الخبر على مواقع الشبكات الاجتماعية و صور الزفاف و الفيديوهات التي تظهر شابا خليجيا يرتدي لباسا تقليديا برفقة 4 عرائس، بدأت التكهنات حول زواجه الغريب من هؤلاء النساء دفعة واحدة. و نسبت العديد من المواقع الخبر لصحيفة الرأي الكويتية مؤكدة أن الشاب وعد طليقته بعد الانفصال بالزواج من أربع فتيات في ليلة واحدة.
لكن حقيقة الخبر تظهر في مقطع فيديو نشر على يوتيوب يظهر فيه الشاب مع زوجة واحدة حقيقية، في حين أن باقي الفتيات المشاركات في الصور هنا فتيات مشاركات في معرض لمستلزمات الأعراس التي شارك فيها الزوجان بصفتهما عارضين.

ما رد الزوجة؟
مباشرة بعد انطلاق الشائعات و التكهنات حول زواج زوجها من أربع نساء، نشرت الزوجة التي أطلقت على نفسها اسم د. خلود في حساب على انستغرام، بأنها سيدة متزوجة من الشاب الذي يدعى أمين الغباشي منذ بداية شهر أبريل سنة 2016، و أن كل ما راج ليس صحيحا و لا يتعدى كونه دعاية لتصاميم مستلزمات الأعراس مشيرة إلى أن باقي الفتيات هن عارضات أزياء. كما ذكرت ان الزوج من الجنسية الأردنية و أنها كويتية و تفتخر بجنسيتها و أن زواجهما جاء بعد قصة حب دامت 3 سنوات.
لم يتمكن على الآن المدونين من معرفة حقيقة حساب الزوجة خلود لأنه غير موثق على انستغرام، غير أن الفيديو المنشور على اليوتيوب بنفي ما ذكرته صحيفة ” الرأي” الكويتية من أن الرجل تزوج بأربع فتيات في ليلة واحدة للانتقام من طليقته.

تعليق أستاذة الفقه على الخبر الأول
قالت الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن في جامعة الأزهر ردا على خبر زواج كويتي من أربع نساء دفعة واحدة، أنه مازال متأثر بالجاهلية و تعدد الزوجات قبل الإسلام، في الوقت الذي كان فيه صداقة بين الزوجات المتعددات. و أشارت في مداخلة هاتفية في برنامج “انفراد” الذي يعرض على شاشة “العاصمة” أن القرآن إلى أن القرآن نظم عملية الزواج بأربع نساء مستنكرة الزواج في ليلة واحدة لما له من تأثير على العدل بين الزوجات. و هذا قبل ان تظهر حقيقة الخبر المتداول.