المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى يعقد اجتماعه الاعتيادي في معبد لالش.


اعلام المجلس
ترأس السيد حازم تحسين سعيد (وكيل سمو الامير تحسين سعيد علي) الإجتماع الاعتيادي للمجلس وذلك في دار الضيافة في معبد لالش يوم السبت الموافق 2018/6/23.
وفي بداية الاجتماع تم مراجعة جدول اعمال الاجتماع السابق للوقوف على ما انجز من الاعمال وما لم ينجز والاسباب المعرقلة.
ومن ثم ناقش المجتمعون عدة قضايا ومواضيع كانت على جدول اعمال الاجتماع ومنها مسألة عدد مقاعد كوتا الايزيديين في برلمان اقليم كوردستان القادم. وتم الاتفاق على كتابة مذكرة لرئاسة البرلمان وتشكيل وفد لزيارة البرلمان واللقاء برؤساء الكتل السياسية للسعي لاقرار مشروع زيادة عدد مقاعد كوتا الايزيديين على اعتبار ان للايزيديين خصوصية دينية في اقليم كوردستان.
وكما ناقش الاجتماع عملية الترميم الجزئية التي يجريها المجلس الروحاني في معبد لالش وفق خطة (الماستر بلان) والموضوعة من قبل خبراء ومهندسين من كافة الاختصاصات. ومنها اعمار السقف والجدران داخل قبة شيخادي وتم الايعاز بتشكيل لجنة للتنفيذ تتكون من السادة ( المهندس خيري كدي و كريم سليمان و المهندس وائل الياس).
وتم مناقشة مسألة اوضاع الطلبة الايزيديين في جامعة ومعاهد الموصل من الشنكالين وبعشيقة وبحزاني من اجل الوقوف على ابرز مشاكلهم واحتياجاتهم للعام الدراسي القادم وتم تشكيل لجنة متابعة لهذا الغرض تتولى مهمة زيارتهم واللقاء بهم. وتقديم المقترحات المناسبة بما يخدم واقع الطلبة.
وتم مناقشة مسألة اعلام المجلس والكيفية التي يعمل عليها و ايصال الاخبار والمعلومات الصحيحة والرصينة للمجتمع.
وفي الختام تم الايعاز بالاجابة على الكتب الرسمية الخاصة التي تورد للمجلس من الدوائر والمؤسسات الحكومية...