مغنية سعودية: الآن يمكنني ان أقود سيارتي وأشتري مشروبات روحية




أثارت المغنية السعودية «وعد» غضبا بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد توثيقها مقطع فيديو وهي تقود سيارتها بشوارع المملكة، وتقول إنها باتت حرة في كل شيء، ومنها النزول لشراء «المشروبات الروحية».
وأظهر الفيديو المغنية وهي تقود سيارتها بسعادة بالغة، قبل أن تقول: «الواحد يقف ينزل صيدلية.. يشتري أكل.. يشتري مشروبات روحية (خمور)».
وأضافت: «الواحد حر.. يرجع يركب السيارة.. الحياة جميلة ونحن نسوق.. وشوحليلنا».
واستنكر ناشطون أن تكون أقصى غايات وطموح المغنية السعودية من قرار السماح للنساء بالقيادة هو شراء المشروبات الروحية، فيما عبر آخرون عن مخاوفهم مما اعتبروه تبعات سلبية متوقعة لهذا القرار، ومنها هذا التصريح.

وكان العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أصدر في 26 سبتمبر/أيلول الماضي أمرا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من 24 يونيو/حزيران الجاري.
ويسمح القرار للنساء البالغات من العمر 18 عاماً فما فوق، بإجراء امتحان للحصول على رخصة للقيادة، كما يجيز للسعوديات تعديل رخص القيادة الأجنبية.
كما يسمح القرار للنساء في السعودية بقيادة الشاحنات والدراجات النارية، إضافة إلى أنه يسمح لهن بالعمل كسائقات أجرة، كونه يساويهن بالذكور تماما، حسبما قالت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق.