+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: السويد/ قوانين تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من تموز

  1. #1
    أداري
    الحالة: bahzani-3 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 5,813
    التقييم: 10

    السويد/ قوانين تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من تموز

    Share on Facebook



    القوانين تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من تموز






    اعتبارا من يوم الأحد المصادف للأول من شهر يوليو تموز 2018 ستدخل حزمة جديدة من القوانين والتعديلات حيز التنفيذ.

    وهذه القوانين كان قد صادق عليها البرلمان السويدي بعد أن كانت على شكل مقترحات مقدمة من الحكومة. حيث تشمل هذه القوانين مجالات التعليم والعمل والبيئة وغيرها من المجالات. اعتبارا من يوم الأحد القادم المصادف للأول من شهر تموز يوليو 2018 ستدخل في السويد حزمة جديدة من القوانين والتعديلات حيز التنفيذ، والتي كان قد صادق عليها البرلمان السويدي بعد أن كانت ضمن مقترحات مقدمة من الحكومة. وتشمل هذه القوانين مجالات التعليم والعمل والبيئة وغيرها من المجالات
    إليكم أبرز وأهم هذه القوانين :

    - قانون الدراسة في الثانوية العامة للحصول على الإقامة :
    يتضمن هذا التعديل القانوني منح القُصر من القادمين بدون ذويهم فرصة للحصول على حق الإقامة في السويد وذلك بشرط الدراسة في المرحلة الثانوية وكذلك أن تكون طلبات لجوئهم قد رُفضت سابقاً لدى مصلحة الهجرة.

    - إلزامية العمل بالدورات التطبيقية في المدارس والمسماة بالـ Prao. سيتوجب على المدارس مثل المؤسسات التعليمية الخاصة بالصم والبك، إلزامية العمل بالدورات تدريبية لطلابها في الصفين الثامن والتاسع.


    - خفض عدد الأيام غير المدفوعة من تعويض البطالة من سبعة إلى ستة أيام، بعد أن يصبح الشخص عاطلاً عن العمل .


    - ارتفاع في سعرالحصول على الرعاية الصحية الخاصة : الأشخاص الذين يتلقون الإعانات الصحية من أرباب العمل سيدفعون الضريبة على الرعاية والتأمين الذي يتلقوه.


    _ انخفاض رسم الاشتراك الشهري للنقابات حيث سيتمكن الأعضاء المنتسبين للنقابات من الاستفادة من الخصم على العضوية السنوية بنسبة 25 بالمئة وذلك في التقرير الضريبي السنوي و فقط للذين يدفعون على الأقل 400 كرونة سويدية في السنة .


    _ قانون الموافقة على ممارسة الجنس: سيكون من غير القانوني ممارسة الجنس مع أي شخص مالم يتم اخذ الموافقة العلنية من الطرف الآخر و سيتم عندئذ الحكم على الجناة بتهمة الإغتصاب حتى ولم يتم استخدام التهديد أو العنف.


    - منع استغلال الأشخاص في أعمال السخرة كالتسول وهذا ينطبق أيضا على وظائف آخرى ليس لديها شروط عمل مناسبة. حيث سيتم تشديد العقوبة على المتورطين في جرائم الاتجار بالبشر.


    _ القيام بإجراءات تفتيشية في مكان العمل حيث سيكون بمقدور الشرطة السويدية إجراء المزيد من عمليات التفتيش في أماكن العمل والبحث عن أشخاص صدر بحقهم قرار الترحيل من السويد كما سيتم فرض غرامة مالية على صاحب العمل الذي يوظفهم.

    -انخفاض في نسبة الضريبة المدفوعة على السيارات التي تستهلك كمية أقل من الوقود حيث سيستفيد الشخص من الخصم الضريبي وفي نفس الوقت ستقوم السيارات التي تستهلك نسبة أعلى من البنزين بدفع ضريبة سنوية عالية.


    _ المزيد من الدعم للمستفيدين من النقدية المرضية: حيث تم رفع سقف النقدية، وعلاوة السكن وكذلك تعويض الضمان للمرضى المسجلين.


    _ زيادة في الدعم الدراسي الممنوح لطلاب المرحلتين الثانوية والجامعية حيث بلغت نسبة الزيادة لطلاب المدارس الثانوية ب 200 كرونة سويدية في الشهر. ولطلاب الجامعات والمدارس العليا ب 296 كرونة سويدية حيث ستدخل هذه الزيادة حيز التنفيذ اعتباراً من 1 آذار/ مارس وسيتم الدفع بعد 1 تموز.


    _ تشديد المراقبة على الأشخاص الذين يخضعون لحظر الاتصال بالمقربين إليهم من خلال وضع القيود الإلكترونية حول أقدامهم. ستمتد فترة وضع القيود الإلكترونية حول الأقدام من ستة أشهر إلى سنة. وكذلك سيتم تجريم الأشخاص المحظورين من الاتصال بالمقربين بعقوبة السجن سنتين كحد أقصى وذلك في حال ارتكاب هؤلاء الأشخاص لجريمة.


    _ فرض ضريبة على كافة السوائل المستخدمة في السجائر الإلكترونية وكافة منتجات النيكوتين المستخدمة في الفم والأنف والتي لا تحتوي على التبغ حيث سيتم دفع هذه الرسوم من قبل المُصنعين والمستوردين والبائعين في السويد.

    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani-3 ; 07-01-2018 الساعة 22:15

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك