+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: من هو ابن زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي.

  1. #1
    أداري
    الحالة: bahzani-3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 5,813
    التقييم: 10

    من هو ابن زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي.

    Share on Facebook



    بعد ما تناقلت وسائل اعلامية خبر قتله، اعترف تنظيم "داعش" بمقتل

    • من هو ابن زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي

    ابن زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي، في عملية انتحارية بشاحنة مفخخة استهدفت محطة كهرباء يتواجد فيها العشرات من أفراد القوات النظامية السورية والقوات الروسية.

    فمن هو ابن زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي.

    هو حذيفة إبراهيم عواد علي البدري السامرائي البالغ من العمر 13 عاماً، وهو الابن الأكبر لزعيم التنظيم المتطرف من الذكور، وأول فرد من أسرته يعلن عن مقتله بعملية انتحارية في سوريا.

    وكان البغدادي نفسه يكنى بـ"أبي حذيفة" قبل أن يتولى منصب زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي.

    ووفقا لتقارير استخباراتية صادرة عن وزارة الدفاع العراقية فإن للبغدادي خمسة أبناء ذكور من زوجتيه العراقية والسورية، حيث يعد حذيفة أكبر الذكور وهو من زوجته الأولى العراقية، ورافق والده بالتنظيم المتطرف منذ عام 2013، في سوريا والعراق.

    ولدى البغدادي أبناء آخرون هم عمر ومحمد وعبدالله وعلي.

    وبعد مقتل نجل البغدادي، فأن ذلك لا يعني أن والده موجود قرب حمص، ولو كان موجوداً فعلاً قرب حمص لما أعلن عن العملية أو على الأقل عن مكان تنفيذها بهذه الدقة، وفقا لقوله.

    وتوقع أن البغدادي حالياً لا يتواجد مع أي من أفراد أسرته لأسباب أمنية لحمايتهم وحماية نفسه أيضاً من الاستهداف، حيث يتعقب أكثر من 21 جهاز استخبارات من دول التحالف ودول عربية مختلفة تحركاته في محاولة للقضاء عليه.

    وحول دلالات العملية، قال الخبير بشؤون الجماعات الإسلامية في العراق، أحمد الحمداني، إن "البغدادي أراد أن يوصل رسالة للتنظيم ولقياداته وخلاياه بأنه ضحى بابنه في محاولة منه لاستعادة مكانته".

    وأضاف "بالعادة التنظيم لا يصدر بيانات فردية حول عملياته الانتحارية بل تعودنا منه على إصدارات شهرية تتضمن عددا من العمليات الانتحارية لعناصره ووصاياهم وأحاديثهم وكيفية صعودهم إلى السيارات المفخخة ثم تفجير أنفسهم، لكن أن يتم الإعلان عن عملية منفردة وبالتفاصيل والاسم بعد ساعات من تنفيذها، فهي رسالة بالنهاية للتنظيم يمكن اعتبارها أنها داخلية وتشي بأجواء تحمل عدم الرضا عن زعيم داعش بين القيادات والأفراد، خاصة بعد انكسار التنظيم في العراق بشكل كامل وسورية أيضا بشكل كبير جدا"، وفقا لقوله.

  2. #2
    Senior Member
    الحالة: شاكر اصو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3059
    تاريخ التسجيل: Jul 2012
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 913
    التقييم: 10




    صحيح يتعقبه اكثر من 21 جهاز استخبارات من دول التحالف ومن دول عربية مختلفة ولكن وفي نفس الوقت تحميه ضعف هذا الرقم من دول التحالف ومن دول عربية مختلفة وعلى رأسهم امريكا


    ابو جيهان / السليمانية

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك