قريبا... شنكال ستحتضن مهرجان الفنان خدر الفقير
ازاد درويش


تحت شعار (شنكال قلعة الفن والصمود) ستحتضن شنكال مهرجانا ثقافيا تحت اسم مهرجان الفنان فقير خدر ويعتبر هذا المهرجان اول تجربة في تاريخ قضاء شنكال وللحديث عن هذا المهرجان تحدث الينا القائم على اعمال المهرجان الاعلامي (احمد شنكالي) قائلا: هذا المهرجان سيمثل رسالة شنكال الانسانية عبر فلكلورها العريق وسيكون له الاثر الواضح في ايصال رسالة السلام منطلقة من شنكال ومرورا بكل مناطق تواجد الايزيدية. مضيفا ان هذا المهرجان يتضمن فقرات عديدة من افلام وثائقية ومشاركات ادبية وغناء فلكلوري وحوارات اعلامية بالاضافة الى اكثر من 6 محاضرات لاساتذة ومختصين في مجالات الادب والفن والثرات والتاريخ والسياسة، متمنيا احمد شنكالي لهذا المهرجان النجاح في تحقيق وايصال رسالته الانسانية.
يذكر ان الفنان القدير خدر فقير توفي بعد صراع مرير مع مرض عضال عن عمر ناهز الـ (55)عاما بتاريخ 2009.06.29 بعد ان ترك لنا ارثا فنياً جيداً وبعد مسيرة عطاء وابداع تجاوزت الأربعين عام.
حقيقة ان هذا المهرجان يعتبر نقطة انطلاقة حقيقية لشباب متحمسين ومتفائلين دوما في تحقيق النجاحات والابداعات، ومن اجل دعم هؤلاء الشباب هذه دعوة حقيقية وصادقة لكل نقف كلنا وراء هؤلاء الشباب من اجل دعمهم معنويا لنجاح هذا المشروع كي يرسم الدعامة الحقيقية للنهوض بواقع شنكال المرير.
يذكر ان فعاليات المهرجان ستبدأ يوم 22 من هذا الشهر في قاعة مزار شرفدين بقضاء شنكال.