+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الهيموجلوبين

  1. #1
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,565
    التقييم: 10

    الهيموجلوبين







    وصفة قوية لرفع الهيموجلوبين بالدم خلال 24 ساعة فقط!!



    إلى من يعانون من نزول بالهيموجلوبين وخصوصاً مرصى فقر الدم المنجلي والثلاسيميا، سأكشف لكم اليوم وصفة (قوية المفعول) عن (تجربة شخصية) ترفع الهيموجلوبين بالدم درجة وأكثر خلال 24 ساعة فقط!
    ما يميز هذه الوصفة أنها متواجدة في كل منزل! ولا يخلو منزل وبيت من مكونات هذه الوصفة! .. إليكم الوصفة ..>

    مكونات الوصفة:
    1. طماطم طبيعي من سوق الخضار!
    2. برتقال طبيعي أيضاً من سوق الخضار!

    طريقة التحضير:
    أطلب من والدتك أو زوجتك أن تقوم بفرم طماطتين يومياً وبدون إضافة ماء أو اضافة نصف كوب من الماء، يمكنك اضافة البهارات والملح حسب مذاقك.
    واطلب منهم عصر برتقال طبيعي لمقدار كوب كبير واشربه بعد تناولك للطماطم مباشرة او بنصف ساعة فقط.
    التأكد من النتائج:
    قم بعمل تحليل للهيموجلوبين بعد 24 ساعة وستجد ان النسبة ارتفعت لديك بمقدار درجة أو أكثر!.
    الدليل:
    حقيقة الدليل هي تجربة شخصية مستمرة فأنا كل ما أتنوم ينزل الهيموجلوبين عندي .. ومباشرة أبدأً بتناول هذه الوصفة وبمشيئة الله يرتفع الهيموجلوبين لدي باليوم التالي تقوم الممرضة بعمل تحليل وتجده قد ارتفع!.. وكثيراً من المرات قال لي الطبيب احتمال غداً نعطيك دم ويكون دمي 8 وأتناول هذه الوصفة وبمشيئة الله يرتفع الى 9 باليوم التالي مباشرة! ويلغي الطبيب فكرة نقل الدم إلي..
    نصيحة:
    يفضل تناوب كوب الطماطم وكوب عصير البرتقال مرتين باليوم اذا كنت تعاني من نزول سريع للهيموجلوبين، ويفضل تناول كوب واحد من عصير الطماطم والبرتقال يومياً في حالة لم تكن تعاني من هبوط بالهيموجلوبين.
    صور حتى نفتح الشهية ؛)



    سؤال:// ماهي تجربتكم الشخصية لرفع الهيموجلوبين بالدم؟ أرجوا ذكرها بالتعليق أسفل هذا السطر..


    • يرزع بصل!.. ؛)
      هناك الكثير من الأطعمة الأخرى التي يقال عنها أنها ترفع الهيموجلوبين بالدم لكني شخصياً لم أجربها ومنها:
      الكبدة، السبانخ، عصير العنب، الزبيب او عصير الزبيب، المشمش، والشمندر والكثير يقولون أن الشمندر له مفعول قوي في رفع الهيموجلوبين بالدم.
    • ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
      بارك الله فيك انا شخصيا عندي فقر الدم من نوع الثلاسيميا لاكني لااتابع الطبيب ولا المستشفى لاني اعالج نفسي بالاعشاب الطبيعية فوالله العظيم عندي القدرة على ممارسة نشاطات لايستطيع القيام بها الاصحاء ومن بين الخلطات التي نفعتني باذن الله هي اضافة العسل الى مسحوق العدس واخذ ملعقة كل صباح يوم بعد يوم فسبحان الله حتى الطبيب استغرب من ممارستي للرياضة وقيامي بمجهودات لاينبغي ان يقوم بها مرضى فقر الدم (الثلاسيميا) لمن يعنيه الامر ماعليه الا ان يجرب ولا تنسونا من صالح الدعاء والسلام عليكم
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      عن تجربة شخصية
      وصل دمي6 ولكن وصف لي دوا خذيته من الصيدلية اسمه جرين ماجنم وبعد استخدامه وصل دمي 10 مكوناته طبيعيه مكون من ورق الشعير

  2. #2
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,565
    التقييم: 10




    ما هو فقر الدم بسبب نقص الحديد؟
    ما هي أسبابه؟
    ما هي أعراضه وعلاماته
    الفحوص المخبرية
    اللطاخة الدموية
    كيف تتم المعالجة؟



    إن مرض فقر الدم (أنيميا Anemia) كثير المصادفة وله أسباب كثيرة، والمعالجة الناجحة تعتمد على كشف السبب الذي قد يكون واضحا في بعض الأحيان، ويكون خفيا صعبا في أحيان كثيرة وبالتالي يحتاج إلى كثير من التحريات الدقيقة. ومن أحد أنواع فقر الدم الكثيرة نقص الحديد، وهو مرض كثير الانتشار في العالم وهو يحدث في كل الأجناس والأعمار، وخاصة عند النساء والأطفال.

    ما هو فقر الدم بسبب نقص الحديد؟
    من الممكن تعريف هذا النوع من فقر الدم بعجز نقي العظام عن توليد عدد كاف من الكريات الحمر بسبب نقص الحديد الذي يعتبر ضروريا في تركيب الهيموجلوبين (الخضاب).

    أما نسبة الإصابة بهذا المرض فهي مختلفة من بلد لأخر، ونسبة الإصابة هذه تعتمد على المستوى الصحي في ذاك البلد، فهي قليلة في البلاد المتقدمة ذات المستوى الصحي العالي، وحيث تكون نوعية الغذاء والشراب على مستوى عالي، وعلى العكس تكون الإصابة مرتفعة في البلاد المتأخرة حيث المستوى الصحي المنخفض، هذا ناهيك عن كثرة انتشار الطفيليات والديدان فيها. والنسبة تختلف أيضا في البلد الواحد بين الرجال والنساء وهي أعلى في النساء بسبب متطلبات الطمث (العادة الشهرية) والحمل والإرضاع.

    ما هي أسباب فقر الدم بسبب نقص الحديد؟
    نادرا ما يكون نقص الحديد وحده هو السبب فقر الدم ذلك باستثناء حالات الطفولة، وبعض الحالات التي تتطلب كميات إضافية من الحديد مثل الحمل، وسن النمو عند الأطفال، وبعض الحالات التي يضطرب فيها امتصاص الحديد في الجسم مثل الإسهال الشحمي والسبرو sprue (التهاب مزمن في الغشاء المخاطي للقناة الهضمية)؛ وإسهال المناطق الحارة.

    أما باقي الحالات والتي تشكل معظم حالات فقر الدم بنقص الحديد فهي ذات أسباب أخرى تختفي وراء فقر الدم هذا، والذي يكون نتيجة للمرض الأصلي المسبب، وهنا تكون الأعراض التي يشكو منها المريض والتي يراجع من اجلها الطبيب هي أعراض فقر الدم، وليست أعراض المرض الأصلي المسبب لفقر الدم، فإذا ما شك الطبيب بوجود بؤرة نازفة ولم يستطع كشفها بالفحص السريري، فغالبا ما تكون في الجهاز الهضمي، وان فحص الدم الخفي في البراز والدال على النزف غالبا ما يكون إيجابيا، وتكرار هذا الفحص ضروري حيث لا تكون النتائج إيجابية دوما، لان النزف الهضمي قد يكون متقطعا وغير مستمر. ومن أهم البؤر النازفة في الجهاز الهضمي والمسببة لفقر الدم بنقص الحديد:
    البواسير.
    قرحة المعدة والاثنى عشر.
    المعالجة الطويلة بالأسبرين.
    دوالي المريء.
    سرطان القولون والمعدة.
    الديدان.


    ما هي أعراض وعلامات فقر الدم بنقص الحديد؟
    بصورة عامة هناك نوعان من الأعراض:
    أعراض المرض الأصلي المسبب.
    الأعراض الأخرى التي يشكو منها المصاب وهذه تقسم إلى قسمين:
    أعراض وعلامات عامة تشاهد في كل أنواع فقر الدم:
    وهي: الشحوب، سرعة التعب، ضعف عام بالعضلات، صداع، دوار مع الشعور بعدم الثبات، طنين الأذنين، نفخات انقباضية وظيفية، وغيرها....
    وطبعا ليس من الضروري أن يشكو المريض من كل هذه الأعراض السابقة، وإنما في حالات كثيرة تنحصر الشكوى بعرض واحد أو اكثر وذلك حسب شدة فقر الدم لديه.
    الأعراض والعلامات الخاصة بفقر الدم بنقص الحديد:
    إذا استمر فقر الدم مدة طويلة تظهر تغيرات في الفم واللسان والأظافر، فالغشاء المخاطي للسان يصبح في نسبة لا بأس بها من المرضى شاحبا ناعما وبراقا، وتضمر الحليمات اللسانية (خاصة على الجانبين)، ويكون اللسان غير مؤلم إلا إذا أصيبت بقع منه بالالتهاب. أما الغشاء المخاطي للفم والوجنتين فقد يبدو بلون احمر، وقد تظهر تشققات على جانبي الفم يقال لها الصوار cheilosis. أما الأظافر فتبدو مسطحة أو مقعرة كالملعقة وتعرف باسم تقعر الأظافر، وتتصف الأظافر بتشققها وسرعة انكسارها. أما الطحال فقد يتضخم في بعض الحالات القليلة.

    الفحوص المخبرية
    إن استمرار فقر الدم بنقص الحديد لسبب من الأسباب، كأن لم ينقطع النزف عن المريض أو لم تعالج المرأة المصابة بغزارة الطمث أو امتداده، فان مخزون الحديد في الجسم يقل تدريجيا حتى ينضب، وهنا يهبط الهيموجلوبين (الخضاب) والهيماتوكريت وعدد الكريات الحمراء. ويكون هبوط مقدار الخضاب شديدا وقد يصل إلى حوالي 4 غم/100مل في حين أن المعدل الطبيعي الوسطي له هو حوالي 14 غم/100مل، أما عدد الكريات الحمراء فلا ينخفض كثيرا.


    اللطاخة الدموية Blood film
    تبدو فيها الكريات الحمراء صغيرة الحجم ناقصة الصباغ ويتخذ كثير منها أشكالا مختلفة، ويتخذ البعض الأخر أحجاما مختلفة، فبعضها تكون صغيرة الحجم والبعض الآخر كبيرة. وقد يظهر عدد قليل من الكريات الحمراء الفتية في اللطاخة. أما عدد الكريات البيض والصفيحات والشبكات فعادة تكون ضمن الحدود الطبيعية على الغالب، ولكن تحدث فيها تغيرات في حالة النزف.



    كيف تتم المعالجة؟
    تعتمد في الدرجة الأولى على معرفة سبب نقص الحديد، ومداواته بإيقاف النزف أو تحسين تناذر سوء الامتصاص (أي سوء امتصاص الحديد في الجسم) ثم البدء بإعطاء مركبات الحديد. وغالبا فإن العلاج يعطى عن طريق الفم، ومدة العلاج يجب أن تستمر لثلاثة اشهر على الأقل بعد أن يعود مقدار الخضاب إلى الحدود الطبيعية لكي يستعيد الجسم مخزونه من الحديد.

    وإذا كان هناك أي مانع لإعطاء العلاج عن طريق الفم كعدم تحمل الدواء أو غيره، فمن الممكن عندئذ إعطاؤه بشكل حقن عضلية. إن الاستجابة للعلاج عن ممتازة عموما، ويجب معايرة خضاب المريض بعد ثلاثة أسابيع من بدأ العلاج لمعرفة مدى التجاوب. فإذا لم يرتفع الخضاب إلى المستوى المتوقع فيكون سبب ذلك:
    عدم تناول المريض العلاج بشكل مستمر ومنتظم.
    وجود خطأ في التشخيص.
    إصابة المريض بتناذر سوء الامتصاص.
    إذا لم تعالج الإصابة فإنها تسير سيرا مزمنا، وان أهمية الإصابة ليست خطورتها على الحياة، ولكنها تؤدي إلى فقد الفعالية وخفض المقاومة للانتان (عدوى infection)

  3. #3
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,565
    التقييم: 10




    الاطعمة الغنية بعنصر الحديد فهى :


    صفار البيض و الكبد و الفول و اللوبيا و الفاصوليا البيضاء و الكاكاو و العدس و الخوخ و العسل الأسود و اللحم و الكلاوى و السمك و البسلة و السبانخ الطماطم الخس البقدونس الفواكة المجففة , الارض شوكى .

    مع ضرورة اخذ هذة الوصفة مرتين يوميا وهى :
    وضع ملعقة كبيرة من الزبيب ( العنب المجفف ) فى نصف كوب ماء دافىء وتتركه 5 دقائق ثم تشرب الماء بالزبيب فهى وصفة مجربه وتساعد على علاج فقر الدم سريعا ان شاء الله ...

    كما انصح بالاكثار من تناول عصير البرتقال مع تناول المأكولات التى تحتوى على الحديد لان فيتامين c يساعد على امتصاص الجسم للحديد بشكل سريع وصحيح ..

    بعكس الكالسيوم الذى اذا تم اخذه مع حبوب الحديد سبب فى عدم امتصاص الجسم للحديد لذلك الكالسيوم لا يجتمع مع الحديد

  4. #4
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,565
    التقييم: 10




    ما الأسباب التي تؤدي إلى نقص الهيموجلوبين في الدم؟ وما سبل العلاج؟ وما الأطعمة والأغذية المناسبة لمريض نقص الهيموجلوبين؟،

    عندما يرى الطبيب نقصاً في الهيموغلوبين (نسميه فقر الدم) فإن الطبيب يهمه أن يعرف ما نسميه بصورة الدم، أي ما هو نوع فقر الدم الذي يعاني منه المريض؟ لأن هناك أسباب كثيرة جدا جدا لفقر الدم، منها الوراثي بسبب تحلل الدم، ومنها المكتسب، ومن المكتسب نقص الحديد أو نقص الفيتامين ب 12، أو نقص حمض الفوليك، أو بسبب تحلل الدم، أو بسبب الأدوية، أو بسب الأمراض العامة مثل أمراض الكلاوي أو الكبد أو الأمراض المزمنة، أو بسبب أمراض الدم، لذا فإن الصورة ليست بالبساطة التي قد تخطر للوهلة الأولى.

    إلا أنه في مثل سنك فإن فقر الدم عادة ما يكون من نوع نقص الحديد وأكثر سبب له هو زيادة الدم المفقود أثناء الدورة الشهرية وعدم تعويض ذلك من الطعام، وكثير من الفتيات يعانون من سوء تغذية بسب عدم تناولهن الغذاء المتكامل وكثرة تناول الأطعمة غير المفيدة من الوجبات السريعة وكثرة المشروبات الغازية التي تنفخ البطن، وقلة تناول الخضروات التي تحتوي على الحديد.

    وبعض الناس لا يأكلون اللحوم الحمراء، ولذا يحصل نقص في الحديد ونقص في الفيتامين 12، وإذا قلت الخضروات فقد ينقص الفوليك أسيد أيضا، وكلها تسبب فقرا في الدم.

    ومن الأسباب أيضا فقد الدم المستمر في البواسير أو نزف في المعدة.

    لذا فإن التحاليل تساعد على معرفة نوعية فقر الدم وعلاجه بالأدوية أو بالغذاء.

    فالعلاج بالدواء مثل حبوب الحديد إن كان هناك نقصا، ويجب الاستمرار عليها من ثلاث إلى ستة أشهر لتعويض مخزون الحديد، ومن العلاجات إن لزم هي إبر الفيتامين ب12، إن كان هناك نقص، وحبوب حمض الفوليك إن كان هناك نقص أو علاجات أخرى إن كان فقر الدم لأسباب أخرى.

    أما الأطعمة التي تحتوي على الحديد فهي:

    اللحم الأحمر، وخصوصا لحم العجل الأحمر، الكبد، الأسماك، والطيور، والقشريات، التونة، البيض، والبقول، والفواكه المجففة، السلمون، الخضار الورقية الخضراء الغامقة.

    وتعتبر الأطعمة الحيوانية أفضل مصادر الحديد؛ وذلك لسهولة امتصاصه منها، لكنه يصعب على الجسم امتصاص الحديد من العائلة النباتية، وما يزيد الأمر سوءا هو تناول الشاي الداكن اللون مع الأطعمة النباتية؛ لأنه يعوق امتصاص الحديد أكثر.

    أما الجمع بين الأطعمة الحيوانية التي تحتوي على الحديد والأطعمة النباتية التي تحتوي على الحديد فسوف يؤدي إلى زيادة امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية إلى جانب امتصاصه من الأطعمة الحيوانية.

    ولزيادة امتصاص الحديد يستحسن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج (c) وهي الحمضيات أو تناول هذا الفيتامين على شكل أقراص.


  5. #5
    Member
    الحالة: waled2006 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 5436
    تاريخ التسجيل: Dec 2014
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 30
    التقييم: 10




    شكرا علي المعلومة الصحية
    طعم البيوت مدونة نسائية وكل مايخص المرأه

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك