+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مصطو الياس الدنايي:أغيثوني يا شهداء كرعزير وسيبايى

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,250
    التقييم: 10

    مصطو الياس الدنايي:أغيثوني يا شهداء كرعزير وسيبايى





    أغيثوني يا شهداء كرعزير وسيبايى

    وعدتُ نفسي أن أكون مخلصاً لكم يا شهدائنا الأبرار.. وعدتكم أن أكتب لكم في السنة مرة.. وأتحدث عنكم في السنة مرة.. وأزوركم في السنة مرة.. أنثر الورود في يوم ذكراكم.

    وعدتُكم مراراً بأننا لن ننساكم.. فتكونون حاضرين كل مرة وفي كل شأن من شؤوننا الشنكالية..

    في عامكم الرابع.. السنة الرابعة من رحيلكم.. الذكرى المشؤومة لفعلتهم.. أرى الأقلام تتحدث، تتأوه وتنوء.. فتعود الأغنية و مواويل التراث الشنكالي الحزينة الى الواجهة.

    طلبتُ منهم.. أُقسم لكم يا شهداء كرعزير و سيبايى أنني طالبتهم، أن يهتموا بكم أكثر فأكثر.. وناشدتُّ الاعلام في أن يعطيكم من وقته أكثر.. وحلمتُ بنصب تذكاري يشير إليكم في مكان الحادثة حيث كرعزير.. وتمنيتُ أن تكونوا المادة الأولى في نشراتهم.. على الأقل في يوم ذكراكم.. فـ لكم الحق وكل الحق أن ينتبهوا إليكم في الرابع عشر من آب لكل عام.. ماذا افعل يا أحبابنا الغائبون الحاضرون، يا شهداء كرعزير وسيبا شيخدرى الأعزاء؟

    نحن قومٌ.. ختموا علينا مصطلح قوم الشقاء والشقاق والعناء، لا يروننا بشراَ، فتكالبوا علينا وقتلونا على مرّ الأزمنة والعصورِ.. ومارسوا كل أنواع الإرهاب بحقنا.. متواجدون في كلّ الأماكن ودائماً.. يورثون عن أسلافهم تكفيرنا والكره بنا.. بـ اسم القانون يضربوننا وينكلون بنا في عقر ديارنا.. وباسم الجهاد والمقاومة يقتلوننا في عقر ديارنا.. يكفّروننا في عقر ديارنا.. ينشرون الرعب فينا وبِعقر ديارنا.. يتصيدوننا ويخطفوننا في عقر ديارنا.

    في ذكراكم الرابعة شجوني تزداد يا أطفال وشابات كرعزير ويا نساء ورجال سيبايى.. وأجد نفسي عاجزاً، لأنني أعيش المأساة وأراهم ما زالوا يمارسون الإرهاب ولم يكتفوا بقتلكم.. أعيش محنة الخوف منهم.. أراهم يتلذذون بما زرعوه فيَّ.. يتكالبووووون، فـ يهينونني ويُشعرونني بالأسى حتى أتمنى لو أنني لم أكن منذ البداية،،، في زيارتي هذه إليكم يا شهدائنا الأبرار.. مكسور الجناح أنا.. مجروحٌ أنا.. في قلبي وبفكري ودواخلي علامات استفهام واستشعار عديدة.. لأنهم باتوا منغرسون حولنا، يجتمعون علينا كلما سنحت الفرصة.

    شهدائنا في كرعزير وسيبايى.. يوم ثقيل نمرُّ فيه اليوم.. أحزان ثقيلة تعود بنا إلى ما قبل أربعة أعوام خلت.. فاجعة، مأساة، مجزرة، قتل النساء والأطفال والشيوخ بالمئات، أنقاض البيوت الطينية، ميدالية خارطة العراق في عنق الشهيدة، قصص روزا وخةلات، ابراهيم وسعاد، وحكايات الكاتب صلاح،،، آآآآه و آه يا أيتها الطفلةُ الجميلةُ سيباية، صورتكِ لا تفارق أنظاري وتجعلني أفكر بعيداً، يا ترى ماذا كان لديك من مساندة للاحتلال وعمرك ست سنوات!! وأنت أيها الشهيد آياز، دمك ما زال ينادي ويثور في المهجر بالسويد وحتى دهوك في كوردستان من أجل إخوانك في شنكال.

    ما زال هناك الكثير للكتابة عنكم وعنِّي وعنهم.. لكن دعوني أكتفي يا شهدائنا.. وأؤجل الباقي.. فلا بد سأكون بحاجة إلى بعض الأحرف وبعض الكلمات والجمل والأسطر والعديدُ من الصفحات للكتابة في كل مناسبة تحضرون بها وكل 14 آب من كل عام.. اخلدوا للراحة الأبدية يا مَن جعلتموهم على حقيقتهم الشنيعة، مجرمو المكان وكل الأزمان.

    مصطو الياس الدنايي/ سنونى
    14/ آب/ 2011

  2. #2
    Senior Member
    الحالة: مراد سليمان علو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 469
    تاريخ التسجيل: Aug 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 250
    التقييم: 10




    الأخ العزيز الدنايي :
    أستشف الكثير من الحزن الداخلي المشوب بالحنق في مقالتك ...
    يا صديقي ... الحياة طعمها فاهي بدون معاناة وآلام .
    مع تحياتي الدائمة لأصدقائي في سنونى
    مراد من سيباى

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مصطو الياس الدنايي: حدث معي ذات يوم
    بواسطة bahzani.4 في المنتدى ملتقى الشعر والقصة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2015, 23:30
  2. مصطو الياس الدنايي:حُب و فراق
    بواسطة bahzani4 في المنتدى ملتقى الشعر والقصة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-20-2011, 00:09
  3. مصطو الياس الدنايي:(( شنكال في حضرة شهداء كرعزير ))*
    بواسطة bahzani4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-22-2010, 10:22

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك