+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: خيري إبراهيم كورو:الأيزديون المتحولون

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,250
    التقييم: 10

    خيري إبراهيم كورو:الأيزديون المتحولون





    الأيزديون المتحولون
    خيري إبراهيم كورو
    الفلم الأمريكي x men بأجزائه المتعددة، والذي مثل دول البطولة فيه الممثل الشهير هيو جاكمان، وهو فيلم خيال علمي يحكي عن حصول تحول عند بعض الأشخاص واكتسابهم قوى خارقة، ومقدرة على التحول إلى أشكال مختلفة، ومن ثم تأخذنا قصة الفلم إلى اعتقاد هؤلاء المتحولين بأنهم أفضل وأكثر رقيا من بقية البشر، ويرون أن المجتمع الإنساني مجتمع دوني ومتخلف وتافه ويجب إنهائه.
    ويبدوا من كتابات بعض مبدعينا من الكتاب والأدباء والصحفيين والمفكرين أنهم ربما قد أصيبوا بالتحول على غرار المتحولين في فيلم x men، حيث أصبحوا يرون أنفسهم أكثر معرفة ورقيا وتفوقا وتطورا وتقدما من باقي أفراد المجتمع الأيزدي ويعتقدون أنهم تجاوزوه بمراحل. لذلك ينضرون إلى هذا المجتمع نضرة دونية ويشعرون بالاشمئزاز منه. ويذهبون إلا أن المجتمع الأيزدي عفى عليه الزمن ولم يعد جديرا بالحياة وأصبح عبئا ثقيلا عليهم ويجب التخلص منه إما عن طريق تدميره أو إصلاحه بشكل يتوائم مع مراحل التطور التي وصل إليها المتحولون. وهنا لا ننكر أن هؤلاء يتمتعون بطاقات إبداعية هائلة وبذلوا جهودا كبيرة في خدمة الأيزدياتي، وهم محل احترامنا وتقديرنا، ولكن أن يصل الأمر إلى هذا القدر من السخرية والاستهزاء والتهكم من المجتمع الأيزدي فهذا دليل على أنهم وصلوا إلى مراحل خطيرة من التحول. وندرج لكم هنا فقرات من مقالتين يظهران أن التحول فعل فعله في كاتبيهما بشكل كبير، حيث الغطرسة والغرور والتكبر والفوقية هي السمات الأبرز لهاتين المقالتين.
    المقالة الأولى هي لأحدى كاتباتنا المبدعات والتي نشرت في عدد من المواقع والمنتديات الالكترونية وهي بعنوان ( يخوض المثقف الأيزيدي في الركود ولا يمخر في العباب " نضرة تحليلية على الكنفرانس الأكاديمي الأيزيدي العالمي") حيث تقول فيه عن المجتمع الأيزيدي: ( أنه مجتمع موبوء كالجسد الموبوء، تشوبه الأمراض النفسية والاجتماعية والعقلية والفكرية والثقافية من الرأس حتى القدم. أنه مجتمع يعاني من ثقافة الهدم لا البناء.....ولو تحرينا المجتمع الأيزيدي بدقة والقلم لوجدنا علاقات الأفراد والجماعات يطغى عليها بل ويغرقها طابع التنافس الغادر والمعاداة الدنيئة والحسد الأعمى والغيظ الغليظ والتراشق والصراع والكذب والتكالب المتواصل والقائمة لم ولن تنتهي أبدا!!! كل تلك الخصال التي يحملها الفرد الايزيدي للآخر تصب في خانة واحدة وهي " البؤس الخلقي والإنساني!). المقالة الثانية هي لأحد كتابنا الكبار وهي بعنوان ( الأيزيديون "شعب الله المعطل") وهي أيضا نشرت في العديد من المواقع الالكترونية حيث يقول فيها عن المجتمع الأيزدي: ( من يسمع أخبار قيام وقعود الأيزديين هذه الأيام خصوصا بعد انعقاد " الكونفرانس الأول للأكاديميين الأيزديين" في مدينة بيلفيلد الألمانية سيكتشف مدى هشاشة الايزديين، دينا ودنيا، اجتماعا وثقافة وسياسة، وفوقا وتحتا.....ان النصوص الايزيدية ليست " نصوصا إلهية" منزلة أو " كلاما من صنع الله" كما هو حال الاعتقاد ببعض الكتب السماوية. كل ما هنالك، هو أن" الكتاب الأيزيدي" ليس إلا مجموع من الأقوال والأدعية والأناشيد والنصوص الدينية المنقولة). هذا بالضبط ما جاء في المقالتين فتأمل فيهما لتحس بمدى الازدراء الذي أصبح يكنه بعض المتحولين من مثقفينا لمجتمعهم وبني جلدتهم.
    ويجدر أن اذكر هنا أن الفلم الأمريكي x men يظهر لنا من خلال أحداثه أن المجتمع ينضر إلى هؤلاء المتحولين على أنهم مرضى ويجب أن يعالجوا. لذلك ادعوا كل من قد تظهر عليه أعراض نفسية غريبة، كالشعور بأنه فوق الجميع وأفضل من الجميع أو الإحساس بالازدراء نحوى مجتمعه واحتقاره، أن يسارع إلى اقرب مستشفى متخصص قبل أن تسوء حالته أكثر ويصبح (متحولا)!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 07-08-2012 الساعة 21:57

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. خيري إبراهيم كورو:الأيزديون على حدود دولة الخلافة
    بواسطة bahzani4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-13-2014, 09:49
  2. خيري إبراهيم كورو:الأيزديون ليسوا أقل من غيرهم!
    بواسطة bahzani4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-08-2012, 13:29
  3. خيري إبراهيم كورو:الأيزديون على الأرض الحرام
    بواسطة bahzani4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-2012, 00:21
  4. خيري إبراهيم كورو:نحن الأيزديون.. لماذا نشعر دائما أننا متهمون؟
    بواسطة bahzani4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-06-2011, 21:00

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك