+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أعشاب تنظف الرئة وتخلصها من البلغم

  1. #1
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,629
    التقييم: 10

    أعشاب تنظف الرئة وتخلصها من البلغم





    أعشاب تنظف الرئة وتخلصها من البلغم

    تنظف الرئة نفسها بشكل تلقائي من خلال عملية الشهيق أثناء استنشاق الأكسجين من الهواء وإخراج ثاني أكسيد الكربون أثناء الزفير. لكن في المقابل وبعد انتشار الملوثات من دخان المصانع والسيارات، أصبح كل ما نستنشقه يدخل إلى الرئة بشكل يؤثر فيها سلبا. وبالنسبة للمدخنين، فإن الشعيرات الهوائية الموجودة داخل الرئتين تنسد نتيجة ما يدخنونه، لذلك نراهم يصابون بالسعال بشكل مستمر ويشعرون بآلام في الجهاز التنفسي أيضا. وهنالك بعض أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشوائب العالقة في رئة المدخنين، مثل عشبة آذان الدب وعشبة حشيشة السعال وعشبة عنب الدب. ويساعد منقوع هذه الأعشاب عند شربه لمرتين في اليوم على تنظيف رئة المدخنين. كما أظهرت هذه الأعشاب قدرة على التخلص من البلغم الأسود من الرئة والسعال المصاحب له. إلى ذلك نجد أن لعشبة الفراسيون الأسود أثرا كبيرا في التخفيف وإزالة المخاط من الرئتين، حيث تستخدم هذه العشبة في الأدوية والعقاقير الطبية. ويمكن تحضير هذه العشبة بإحضار ربع كوب من مجففها ثم غليه مع كأسين من الماء وتركها تبرد لمدة عشر دقائق. وتمثل عشبة القراص حلا في التخلص من البلغم الموجود في الصدر، وتساعد على إزالة الالتهاب والمخاط الموجود في الرئة، حيث يتم شربها بعد غليها. وتجدر الإشارة إلى أن هنالك العديد من الأدوية، التي تباع في الصيدليات على شكل أقراص تحتوي على عشبة آذان الدب، التي تساعد على التخلص من البلغم، والتهاب الحلق، وتهييج الشعيبات الهوائية، والتخلص من أعراض الإنفلونزا أيضا.

  2. #2
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,629
    التقييم: 10




    علاج البلغم :

    السلام عليكم، ما هو أفضل علاج للبلغم المحتقن في أسفل الحلق تحت الحنجرة, الذي يسبب لي قلة النوم التي لا تزيد في أحسن الأحوال عن خمس ساعات, ونوم غير عميق وليس مريحا, وعندما أصحو في الصباح أواجه مشكلة ثانية في إخراج البلغم اللزج جدا والجامدّ إلا بعد ساعة على الأقل، وذلك بعد أخذ الكثير من السؤال المرطبة اللزجة مثل عصر النجى أو بنبون الفراولة أو السوائل الساخنة، علما بأنني لا أسعل ! ، وقد عملت أشعة للصدر والنتيجة سليمة، وأنا قليل التدخين, ومؤخرا طلب مني الإخصائي أن أعمل أشعة للمعدة؛ حيث ذكر لي أن البلغم قد يكون مصدره من المعدة, وإن كان كذلك فإنه يحتاج إلى علاج لمدة ثلاثة أشهر, وجزاكم الله خيرا أرشدوني على الأقل ما الذي يريحني للنوم ولمشكلة إخراجه في الصباح؟.



    يمكن استخدام أعشاب للحساسية مثل: البرداقوش مع الزيزفون (التليو)، وتؤخذ ملعقة صباحًا ومساءً مع كوب ماء يغلي، مع استخدام 5 نقط فقط من زيت حبة البركة، مع كوب ماء يغلي. يشرب مرة واحدة يوميًا، وكذلك أخذ منقوع الكندر (لبان الدكر) يشرب منقوعة صباحًا. باستخدام هذه الثلاث وسائل يمكن القضاء على هذه المعاناة.



    الأخت أم محمود من الرياض تقول انها تعاني من البلغم ويشتد اكثر عند النوم بالاضافة الى حساسية في الصدر وغليان في الحلق وترغب في نصحها؟

    يمكنك استخدام ملء ملعقة أكل من اللبان الذكر (الشحرى) وهو يباع لدى العطارين ونقعه في كأس ماء بارد لمدة 12ساعة ثم تحريكه وتصفيته وشرب الماء الناتج منه مرة واحدة في اليوم، كما يمكنك بجانب ذلك استخدام ملء ملعقة صغيرة من اليانسون على ملء كوب ماء سبق غليه وتركه لمدة 15دقيقة ثم تصفيته وشربه.



    دواء البلغم «خذ جزءً من علك الرّوميّ وجزءً من كندر وجزءً من سعتر وجزءً من نانخواه وجزءً من شونيز، أجزاءً سواءً يدّقّ كلّ واحد على حدة دقّاً ناعماً ثمّ تنخل وتعجن وتجمع وتسحق حتّى يختلط ثمّ تجمعه بالعسل وتأخذ منه في كلّ يوم وليلة بندقةً عند المنام نافع إن شاء اللّه تعالى



    يمكن تنظيف البلغم لدى الاطفال والكبار ايضا باستخدام مغلي الحلبة (الماء الناتج بعد غلي الحلبة ) وتحليته بالعسل ويؤخذ منه قدر ربع فنجان قهوة للاطفال صباحا ومساء.



    للبلغم :افضل طريقه لاخراج البلغم من الجسم

    ان تغلي 10 غم من ورق الجوافه مع 3 غم من لحاء البيلسان( وهي زهرة جميله الون والرائحه) لمدة 7 دقائق تصفي ويضاف اليها 3 غم عصرة زنجبيل وهي حاره

    للكبار 100 مل يوميا 3 مرات للصغار 30-50 مل حسب الحجم مرتين في اليوم

    اخوكم محسن النادي

    اخصائي علاج طبيعي وطب بديل



    طريقة أخرى لعمل مشروب ورق الجوافا بالعسل:

    1. يختار بعض ورق الجوافا الناشف الجديد ويوضع في علبة نظيفة.
    2. يختار كمية من الورق تقدر بكوب وتوضع في كيس نايلون وتضرب باليد حتى تنعم قليلاً ( أي حتى يمكن الاكتيال منها بالملعقة) ثم يحتفظ به في علبة نظيفة.
    3. يضاف ملعقتين من ورق الجوافا الناعم إلى كوب من الماء المغلي ويترك الخليط لمدة (10 دقائق).
    4. يتم تصفيته بصفاية ناعمة الفتحات.
    5. يضاف للكوب المصفى من ملعقة إلى ملعقتين من العسل المقري عليه حسب الرغبة ويحرك جيداً ( يفضل أن يكون المصدر الزهري للعسل من السدر).

  3. #3
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,629
    التقييم: 10




    علاج البلغم | 10 خطوات بسيطة لعلاج البلغم

    البلغم هو سائل مخاطي كثيف يتكون في الحلق كنتيجة للتعرض للزكام ونزلات البرد أو التهابات الجيوب الأنفية او الحساسيات بأنواعها المختلفة. عادةً ما يؤدي تكون البلغم إلى سيلان الأنف أو الإصابة بالسعال المزعج وذلك كمحاولة من الجسم لطرد المخاط المتكون. من الضروري معالجة البلغم بمجرد تكونه وإلا فإنه قد ينزل إلى الرئتين مسبباً التهابات الجهاز التنفسي والتي قد تتطلب نقل المصاب إلى المشفى لتلقي العلاج، مع أن البلغم يمكن السيطرة عليه في مراحله الأولى باتباع خطوات بسيطة قبل تطور حالته.
    وعلى كل حال فإن تكون البلغم في الحلق بالتأكيد يعطي شعوراً بعدم الراحة وفقدان الشهية والانزعاج وهذه الأسباب لوحدها كفيلة لكي تجعل المصاب يبحث عن العلاج بأسرع فرصة، وهنا في هذا المقال بحثنا عن أفضل وأسهل العلاجات التي تريح من البلغم بأسرع الطرق الممكنة، وهي نتائج تجارب الكثيرين ممن عانوا من تكون البلغم أيضاً وأعطت نتائج ممتازة لديهم في التخلص منه.
    افصل 10 طرق و خطوات منزلية بسيطة تساعد في علاج البلغم

    1. أضف رشة من الفلفل الأبيض إلى ملعقة صغيرة من العسل الصافي وكرر أخذها مرتين يومياً لمدة 5 أيام. هذه الوصفة تفيد في علاج البلغم والتخلص من الكحة كذلك.
    2. امزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع كمية مماثلة من عصير العنب. تناول هذه الوصفة 3 مرات يومياً ل5 أيام. هذه الوصفة تجمع ما بين الفوائد المعروفة للعسل بالإضافة إلى فوائد عصير العنب الذي يعمل كطارد و علاج البلغم.
    3. من طرق علاج البلغم ايضاً ..اخلط بصلة متوسطة الحجم مع ليمونة واحدة بإضافة مقدار كوب من الماء المغلي ثم قم بإضافة العسل لتحلية المزيج واتركه حتى يبرد لدرجة حرارة الغرفة. اشرب الكوب كاملاً دفعة واحدة وكرر شرب هذه الوصفة 3 مرات يومياً لمدة 2-3 أيام أي حتى التخلص من البلغم.
    4. ولمن لايحب البصل في علاج البصل قم بغلي مقدار قبضة من اوراق النعناع مع مقدار مماثل من أوراق الكافور (الاكالبتوس) في وعاء كبير مملوء بالماء. بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان قم بإزاحة الوعاء عن النار وتنشق البخار المتصاعد مع استخدام منشفة لحجز البخار ما أمكن. استخدام البخار يعد من أنجح الطرق لعلاج البلغم والراحة الفورية من أعراض الاحتقان كذلك.
    5. اقطع حبة ليمون إلى نصفين و رشها بالملح والفلفل ثم قم بمصها، حيث يساعد هذا في تجفيف المخاط وتقليل حدة السعال.
    6. احذر تناول الحليب ومشتقاته طيلة فترة تعرضك للبلغم فهي تزيد من حدته وتضاعف كمية المخاط ولاتساعد في علاج البلغم.
    7. تجنب عصير الجريب فروت. مع أن الحمضيات وخصوصاً الجريب فروت ضرورية لعلاج أعراض الزكام إلا أنه لا يوصى بتناول الجريب فروت في حالة البلغم.
    8. تناول الكمثرى عدة مرات خلال اليوم فهي مثبتة كطارد و علاج البلغم عند الأطفال والبالغين على حدٍ سواء.
    9. امزج مقدار 1/2 ملعقة صغيرة من كل من: القرفة، القرنفل والزنجبيل في كوب من الماء المغلي وقم بتحريكه جيداً ثم تصفيته. استخدم ملعقة من العسل لتحلية المزيج واشربه كلما دعت الحاجة فهو يخفف من حدة السعال ويعتبر علاج البلغم الرائع بالاعشاب الطبيعيه.
    10. النصيحة الذهبية في علاج البلغم: أكثر من شرب السوائل ما أمكن فهي تساعد في خروج المخاط من الحلق والتخلص من البلغم، فالسعال هو وسيلة لإخراج البلغم وذلك لعدم توفر السوائل الكافية لخروجه من الحلق. ومن هنا فينصح بشربالماء بكثرة بالإضافة إلى أي نوع من السوائل الدافئة، ويقال -والعهدة على الراوي- أن القهوة تساعد في إذابة و علاج البلغم تماماً، وبالتأكيد فإن التجربة خير دليل.
    ك

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. قل وداعاً للنسيان مع 4 أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة
    بواسطة salim في المنتدى اخبار صحية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-11-2015, 12:35
  2. البلغم
    بواسطة bahzani في المنتدى ملتقى الصحة والتغذية والمطبخ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-15-2015, 11:05

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك