أنتم خلقتم غزوات سياسية عندنا.؟ بير خدر اري

جوابآ وتوضيحآ وأقتراحآ على ( العنوان ) أدناه أولآ ومن ثم على المضمون المنسوب الى السيد والمناضل الكوردي ( صلاح بدر الدين ) المحترم..................................... سيدي الكريم .................................................. ..............للأسف الشديد ومنذ ( 4 ) أيام مضت و قد عجزت وتعبت في العثور على كلمة أو مصطلح ( غزوة ) أو الغزو والغزاة وغيره في أرشيفنا نحن الكورد الأيزيديين على المعمورة أجمع وخاصة نحن أيزيديي العراق وبالذات في منطقة ( شنكال ) ورغم قيام الأعداء بأكثر من ( 73 ) حملة وهجمة ومحاولة أبادتنا عن بكرة أبينا ناهيك عن ( سب ) وأغتصاب وأسر وقتل وحرق وخطف نساءنا وعجائزنا وشيوخنا وشبابنا وووو.؟ فلم ولن أجد عندنا هدف أو نية الغزو وبالذات ضد ( كوردستان ) الحبيبة والتي تحتضن أقدس مكان لنا على المعمورة وهو وادي ومعبد ( لالش / كوردستان ) النوراني أو الهروب والتخلي ( الدائم ) عنه لا سامح الله بأستثناء هذه الحملة الحالية ( اللجؤ ) بأتجاه الغرب.؟ولكن لا تنسى أن ( الأمير ) أو المهدي شرف الدين وعدنا أن ( يأتي ) من الغرب عاجآ أو آجلآ من أجل أنقاذنا من ما نحن عليه اليوم.؟ وكذلك لا تنسى بأنه هو الذي ردد وأستعمل أسم ( كوردستان ) قبل أكثر من ( 800 ) عامآ مضت عندما قال...................مزكينيى بده نا ( كوردستانى بلا قايم كه ن ئيمانى شه رفه دين ميرا ل ديوانى.؟والترجمة تقول .... أبشروا أهل كوردستان أن يحفظوا الأيمان فأن شرف الدين هو أمير الديوان.؟ فأن كنت تقصد بعض الكتاب والمثقفات والمثقفون بيننا سميتهم ب غزوة ظالمة.؟ أو كلام بعضآ من ( الهواة ) ومراهقي السياسية بغزوة أنفصالية.؟ أو بعضآ وليس الكل من هذه الصفحات والمنتديات والمراكز والمواقع الألكترونية المنسوبة لنا في الأسم فقط بالمعادية.؟ فأقول لجنابك قد وقعت في ( خطأ ) وهذا ظلم ( آخر ) بحقنا وجنابك يعلم أكثر مني بأن الأغلبية منها ( مسيرة ) ومدعومة من قبل الأحزاب الكوردية والكوردستانية وفي مقدمة الجميع ( البارتي ) والتي أفتخر بأنني أحد أعضائها.؟وأن كنت تقصد ( تشكيل ) بعض المحلات التجارية الحالية عندنا ( نعم ) سميتهم وسأسميهم بالمحلات التجارية وتعتبرهم ( جريمة ) فأقول لالالالالا والف كلا يا زميلي المخضرم والأشتراكي الفكرة في ( السابق ) والديمقراطي الفكرة حاليآ أن تشكيل هذه المراكز الثقافية والأجتماعية والحركات والأحزاب ( السياسية ) نعم السياسية وليس ( الدينية ) ليست جريمة لا وبل أؤيدهما وأدعو الى تشكيل المزيد والمزيد له بيننا ولكن وشريطة عدم أنكار قوميتنا ( الكوردية ) الأولى والأخيرة لأن القومية أي تكوين ( العائلة ) والمجموعة والعشيرة ووووووو تسبق ( الدين ) أو التدين بشئ ما وعلى كل من يرفض هذا المصطلح أن يقدمه بشكل ( علمي ) وليس بواسطة القصص والتمديحات المبالغة فيه كثيرآ.؟ولكي لا تطول الجواب وتضيع الوقت على القراء الكرام أرجو أن تقراء وتترجم مضمون وفحوا هذا المثل الكوردي المشهور عندما يقال..................................... ( ديوارو من ز ته ره كوت بشت ديوارو تو كوهى خوه بديى ) أي ....... أيها الحائط قلت لك وعلى الذي وراءك أن يستفيذ منها وهم ستظهر أسمائهم أدناه.............سيدي وزميلي العزيز في الحزب ( حدك ) المناضل صلاح المحترم..................أن كل ما قلته سابقآ وحاليآ وفي المستقبل حول مظلوميتنا ( القومية والسياسية ) ومنذ أكثر من ( 19 ) عامآ مضت بأيدي هولاء المناضلون الجالسون وراء الحائط ويدغدغوننا بواسطة العديد من أمثال جنابكم ليست ( تهمة ) باطلة لهم ولا سامح الله أو محاولة أفشاء الأسرار الحزبية وهذا ليس تهديدآ ضد أحد أو تمديحآ لنفسي وأنما هناك العشرات من الوثائق في ( أرشيف ) خاص لي هناك أستطيع تقديمها عند الحاجة.؟ فأرجو من هولاء المناضلون الذين يسمعوننا أن يعتبروا هذا الحوار رأي ( رسمي ) ونيابة عن العشرات وأن لم أقول المئات من التنظيمات ( الداخلية ) من الكورد الأيزيديين في صفوف البارتي المناضل وأبتداء من عام 1985 – 1988 و1991 ولحد اليوم وأنا أحدهم وأبسطهم وحسب التسلسل أو السلم الحزبي وهي ....( الخلية ) القاعدية أو الخط والخلية الرئيسية والمنظمة واللجنة المحلية والفرع واللجنة المركزية والمكتب السياسي المناضلون جميعآ............................................ وأتمنى أن يتم الأعتماد على نقاط ومضامين هذه التوضيحات والمقترحات ( العامة ) ولصالح الجميع وأعتبارهما كورقة ( العمل ) في جلسات المؤتمر ( 13 ) القادم لحزب في نهاية شهر ( 11 ) من هذا العام وأنشالله مع أحضار مضمون ( آخر ) تقرير سلمته شخصيآ بيد البيشمه ركه المناضل قادر قه جاخ في يوم ( 24 / 8 / 2008 ) وأعتقد لا تزال موجودة على صفحات ( يوتوب ) ولكنني وللأسف عجزت في العثور عليه.؟هل عرفت لماذا قلت أنتم خلقتم غزوات سياسية عندنا يا زميلي صلاح.؟1. أن الحياة أجبرتني أن أكون جزء من هذه ما سميته ( غزوة ) غريبة التهمة أو الشاهد على العصر أن صحت التعبير ومنذ أكثر من ( 40 ) مضت ولا زلت بأنتظار المزيد من التضحيات من أجل ( القومية ) والحرية والأستقلال قبل المسائل الدينية المعقدة.؟أقول أن هذه الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية في العراق الحالي وأبتداء من أنتخابات عام ( 1992 ) للبرلمان وحكومة ( الأقليم ) وفي مقدمة الجميع البارتي وبالذات شخص المناضل ( فاضل ميراني ) قد تسبب الى تشكيل هذه ما سميته ( غزوة ) الأيزيدية السياسية ظلمآ آخر بحقنا نحن الكورد ( الأصلاء ) يا زميلي صلاح وحسب قول وثقة البيشمه ركه المناضل مسعود البارزاني .....................................فهنا يجب أن أعود الى منتصف عام 1975 وتحديدآ في قرية ( همدان ) المناضل عندما قرر ذلك النظام البعثي العروبي الشوفيني بتهديم ( كافة ) القرى والمناطق الخاصة لنا في منطقة شنكال وترحيلهم الى مجمعات ( قسرية ) وفرض التعريب والتبعيث علينا حيث لم تكن قد مرت ( شهر ) واحد على خروجي ( المؤقت ) من السجن.؟بعد حوالي ( 3 ) أشهر أبلغني أحد البيشمه ركه هناك بأنه تم تشكيل ( حركة ) سياسية بأسم الحركة القومية لتحرير الأيزيدية متكونة من ( 3 ) بيشمه ركه وكوادر ( البارتي ) أنذك وقال أن كنت تستطيع المشاركة فيه.؟فقلت له يا ( عم ) الم تعرف وترى وضعي ( المادي ) ناهيك عن المراقبة اليومية.؟في يوم 24 / 2 / 1976 تم أعادتي الى السجن ( الأضافي ) والسبب لأنه هناك من أتفق مع تلك السلطة البعثية أنذك بأن الكورد الأيزيديين ( عرب ) في القومية.؟بعد خروجي من السجن في يوم 12 / 4 / 1979 سمعت بأنه هناك حركة أو منظمة سرية بأسم ( حزب يزيد ) أو ما يشبه ذلك وبدون جواب آخر من ذلك البيشمه ركه والسبب لآن تلك الأجهزة البعثية تدخلت فيه وأفسدته وفرغته من محتواه الأصلي تحت غطاء الدين.؟2. بعد الأنتفاضة الجماهيرية لشعب كوردستان العراق في يوم 5 / 3 / 1991 وتحديدآ في نهاية شهر ( 4 ) قال أحد البيشمه ركه المناضلون من الكورد الأيزيديين للمناضل فاضل ميراني والذي كان أنذك يشرف على جبهة ( جود ) أي الجبهة الوطنية والديمقراطية الكوردستانية أن أعتمادك على كلام ( ............) المرحوم والجاش ( ................ ) السابق بأنهم يمثلون الأيزيديين ( سياسيآ ) خطأ ونتائجه ستكون مؤلمة وستشكل حركات وأحزاب مضادة لكم بعد الآن.؟فهل سمعت صوتي أيها المناضلون الذين تجلسون وراء الحائط أم تريدون المزيد من التوضيحات اللأزمة فأعتقد أن ( أرشيف ) لجنة محلية الشيخان المناضل ومابين الأعوام 1985 – 1988 ومن ثم 1991 – 1997 ملئ بهذه التوضيحات يا زملائي.؟3. وأخيرآ أرجو وأطلب منكم العودة الى قرأة وترجمة وتحليل تلك التوضيحات والمقترحات التي قدمت لكم حول حدوث غزوات ( عفوية ) وآخرها في يوم 24 / 8 / 2008 أعلاه وأهمها هو الأهتمام بعوائل الشهداء والبيشمه ركه وبالذات التنظيمات الداخلية أنذك واليوم لكونهم كانوا ولا يزالون العمود الفولاذي لقوات البيشمه ركه وليس الأعتماد على ( الثيوقراطيين ) ورؤؤساء العشائر عندنا لكونهم يستطيعون ( العيش ) في كافة الأجواء وبدون المساعدة منكم لأن الفقراء والمخلصون لم ولن يستطيعوا العيش في تلك الأجواء وبعسكه فعلآ ستصنع غزوات منكرة لكوردستان ومتجهة نحو الجنوب.؟
بير خدر آري ... آخن في 8.9.2010