+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: حسين بير مرعان / حول غزوة صلاح بد رالدين

  1. #1
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,466
    التقييم: 10

    حسين بير مرعان / حول غزوة صلاح بد رالدين





    حول غزوة صلاح بد رالدين






    بقلم اللواء المتقاعد



    حسين بير مرعان




    قرات مقاله للاستاذ السياسي صلاح بدرالدين المنشوره على بعض الصفحات الالكترونيه تحت عنوان غزوة الازيديه السياسيه ،تألمت وانقهرت في نفس الوقت للحاله التي يعيش فيها هذا الانسان السياسي الكبير جدا وتذكرت حالا المثل الأيزيدي القائل فلان أت كهى كايده وى خوتي أي فلان نائم داخل أذن الثور ويقال المثل للذين يعيشون في هذه الدنيا ولا يعلمون بما يجري حولهم فنقول لأستاذنا الفاضل:-



    1- نحن نعيش عصر التكنولوجيا المتطوره وأن العالم أصبح شبيه بقريه صغيره وان زمن الغزوات



    التي تعرفناعليها بفضل القائد العربي الأسلامي عياض بن غنم الذي غزا دياركم وسبا نسائكم وغير دينكم والى غزوة شنكال عام 2007 قد ولى ذلك الزمان .



    2- الأيزيديه رفضوا وبقوه المقترح الذي تقدمت به الحكومه العراقيه أثناء مفاوضاتها مع الجبهه الكردستانيه في الأعوام التي تلت الأنتفاضه الباسله عام 1991 الذي كان يتضمن أجراء أستفتاء بين الأيزيديه لتحديد هويتهم القوميه ويعلم بذلك الرئيس مام جلال وجناب رئيس الهريم كاك مسعود البارزاني وكذلك الشهيد سامي عبدالرحمن الذي كان رئيسا لحزب الشعب الكردستاني انذاك .



    3- الأيزيديه دخلوا عدة أختبارات في الأعوام الأخيره وخرجوا منها بتفوق واضح وفي مقدمة تلك الأختبارات مشاركتهم الشامله في الأستفتاء على الدستور العراقي وتثبيت الماده140 فيه التي يعتز بها كل كردستاني غيور .



    4- الحالات الثلاثه التي ذكرتها أستاذنا العزيز في مكتوبك , لنا فيها رأينا الخاص .



    - الحاله الأولى التي تعتبرها تهديدا لأمن وأستقرار كردستان جزافا فنحن لا نعتقد بأن مجموعه قليله من الناس وبهذ الحجم تريد التعبير عن رأيها وهذا حقهم الشروع في الأجواء الديمقراطيه التي نعيشها ، فهل يحق لكم تصنيفهم في خانة الخونه والخطرين ؟ ثم أسئلك هل تعرف كيف ولماذا تكونت هذه المجاميع ؟



    -أما الحاله الثانيه بتوجيهك التهم للأخت الكريمه سندس سالم سليمان النجار يظهر لنا جهلك الكامل لتاريخ عائلتها وعائلة زوجها حيث كان جدها سليمان عليه الرحمه يرتدي يشماغا احمرا اطول مرتين من طول عقال العم بدرالدين,ووالد زوجها كان اول مسؤول لجنه محليه للحزب الديمقراطي الكردستاني في الشيخان أبان ثورة أيلول التي قادها الثائر الخالد البارزاني مصطفى ,كما أنالأخت النجار لا تهاب التهديد المبطن لأنها عاشت مع بيشمركة الجبل بعد أتفاقية الجزائر المشؤومه ,



    -أما الحاله الثالثه التي قصدتم فيها شخص كاتبنا المبدع هوشنك بروكا الغني عن التعريف ونعلمكم بأنه سليل اؤلئك الأبطال الذين صالوا وجالوا جبال ووديان أرارات وبايزيد ووان خلال ثورة الجبل التي قادها الجنرال الشهيد أحسان نوري باشا ,فننصحكم مولانا أن تعيدوا قراءة تاريخ اجدادكم ووطنهم كردستان وتمروا مرور الكرام على كتابات بروكا في الشان الكردستاني ومستقبل دولتهم التي يتمناها هو شخصيا,بدلا من كتابة مقالات تمهد لخلق أجواء لدى الأكثريه المسلمه كردستانيا للأنقضاض على ما تبقى من الأقليات الدينيه في وطنهم القديم الجديد ,



    وأخيرا كان عليك يا استاذ صلاح ان تشد على ايدي بروكا وسندس وغيرهم من الكتاب الشباب المنصفين مسلمين ومسيحيين وفيليين وكاكائيين وان تقودهم الى مبنى البرلمان والى مجلس الوزراء الذي يقوده الدكتور برهم صالح الرجل الديمقراطي الأشتراكي العلماني التكنوقراطي والذي قفز من عقره الى دهوك وزاخو من فوق الشيخان وأهلها خلال زيارته التاريخيه لبادينان كأنما الشيخان لاتوجد فيها مشاكل أو انه يعلم بمشاكلها وعاجز عن حلها .



    -كان المفروض ان تنبه الفوق الكردي بخطورة السياسه المتبعه حاليا في مناطق سكن الأيزيديه والشبك والفيليين بدلا من الكتابات التي لا يستفيد منها الا اعداء الكرد.




    Duisburg, Germany



    08. 09. 2010
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 09-11-2010 الساعة 11:52

  2. #2
    mersed
    Guest
    الحالة:
    المشاركات: n/a




    والد المفكر صلاح بدر الدين لم يضع على راسه قطعا عقالا وانما شماخا ملونا الى آخر يوم في حياته كما كان يعتمر بها اجداده في منطقة البشيرية في كردستان تركيا , والصورة مرفقة في الكتب للمناضلين الذين واجهوا الاتراك في انتفاضة الشيخ سعيد بيران ومنهم والد صلاح , ويعرف ذلك اهالي قامشلو حيث ان كوفيته كانت متميزة ومعروفة وكان عدة اشخاص فقط يعتمرون هكذا كوفية ملفوفة بشماخ خاص متميز في قامشلو , ويقال بان شماخ راسه كانت تجلب له من منطقة البشيرية من قبل اقرباءه

  3. #3
    mersed
    Guest
    الحالة:
    المشاركات: n/a




    لماذا تم حذف وشطف تعليقي
    هل هكذا يتم التعبير عن الراي المخالف وانني لم اسئ الى احد وانما حقيقة بينتها

  4. #4
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 23,199
    التقييم: 10




    الى السيد مرصاد
    لانك تكتب باسم مستعار ولكن عندما تكتب بأسمك الصريح لن احذف تعليقاتك وهذه العادة يتبعها كل المواقع الالكترونية

    المحرر

  5. #5
    mersed
    Guest
    الحالة:
    المشاركات: n/a

    الان مرشد كاردوخي





    الاخ رئيس التحرير
    من بعد التحية والتقدير
    حقيقة انني اكتب باسمي الحقيقي وهو آلان مرشد كاردوخي , ولكنني دخلت وسجلت اسمي بالاسم الحقيقي الثاني اي اسم الاب مرسد كاردوخي , والمشكلة في انه سجل في جواز سفري كلمة مرسد بدلا من مرشد وهكذا تم , وعندما راجعت قسم السجلات لتصحيح الاسم كان لابد من اجراء مغاملة طويلة وعريضة ولذلك تركت ذلك ,
    على اية حال شكرا لكم
    مع تقديري لكم

  6. #6
    mersed
    Guest
    الحالة:
    المشاركات: n/a




    يرجى اضافة الملاحظة الاولى في التعليق الاول( لان التعليق كان ملاحظة وتوضيح ) لانها في هكذا حالة يبين التعليق وكانه ليس له علاقة بموضمون الموضوع
    مع التقدير

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. بير عيسى بير مرعان شقيق باباجاويش السابق الى ذمة الله
    بواسطة اكرم ابو كوسرت في المنتدى التعازي
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 01-10-2014, 10:23
  2. غانم سمو مرعان :هذا هو المطلوب يا اميرنا
    بواسطة bahzani.4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-26-2013, 16:16
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-31-2012, 23:14
  4. صلاح بدرالدين : حول غزوة " الأزيدية السياسية "
    بواسطة bahzani في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-31-2012, 01:26
  5. صلاح بدرالدين :مرة أخرى حول غزوة " الأزيدية السياسية "
    بواسطة bahzani4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 09-14-2010, 23:25

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك