+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مكتب شؤون الايزيدية دعو ابناء الديانة الايزيدية المشاركة الفعالة والتصويت لقائمة (102

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,256
    التقييم: 10

    مكتب شؤون الايزيدية دعو ابناء الديانة الايزيدية المشاركة الفعالة والتصويت لقائمة (102





    مكتب شؤون الايزيدية التابع لسكرتارية الامين العام لاتحاد الوطني الكوردستاني يدعو ابناء الديانة الايزيدية المشاركة الفعالة والتصويت لقائمة (102) القائمة الخضراء (قائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني) في انتخابات برلمان اقليم كوردستان المزمع اجراؤوها في 21/9/2013.




    ابناء الديانة الايزيدية في اقليم كوردستان العراق الكرام الاخوة الاعزاء الاخوات الفاضلات تفصلنا ايام معدودات عن عملية اجراء الانتخابات البرلمانية في اقليم كوردستان العراق، حيث من المقرر اجراء الدورة الثالثة لانتخابات برلمان اقليم كوردستان في 21/9/2013، هنا ندعوا ابناء الديانة الايزيدية في القرى والمجمعات التابعة لادارة حكومة اقليم كوردستان القيام بدورهم على احسن ما يرام في المشاركة الفعالة في الانتخابات واختيار مرشيحيهم للبرلمان كواجب وطني ومقدس. بعد انتفاضة شعب كوردستان (انتفاضة اذار المجيدة في 1991) في اقليم كوردستان العراق، فتحت افاق لمرحلة جديدة في حياة مواطني الاقليم وتحقق لابناء الديانة الايزيدية بعض من حقوقهم المشروعة وهنا لابد ان نشيد بدور فخامة الرئيس مام جلال وحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، نتمنى ان تتحقق لابناء الديانة الايزيدية المزيد من حقوقها المشروعة كمواطنين كوردستانيين اصليين في موطن ابائهم واجدادهم، هنا نسجل بعض من الانجازات التي تحققت في الاعوام المنصرمة لابناء الديانة الايزيدية في اقليم كوردستان العراق :
    1-اختيار الشهيد (حسين باباشيخ) في الهيئة القيادية لاتحاد الوطني الكوردستاني عام 1976، وبهذا يعتبر الشهيد حسين باباشيخ اول شخصية ايزيدية في مركز قيادي لحزب كوردستاني.
    2-اختيار الاستاذ (خدر بير سليمان) من قبل فخامة الرئيس مام جلال كشخصية ايزيدية ضمن الوفد الكوردي المفاوض من قبل الاحزاب الكوردية المنضوية تحت لواء الجبهة الكوردستانية في مفاوضاتها مع وفد حكومة بغداد (عام 1991) وذلك لتوضيح الموقف الايزيدي من المسالة القومية حيث رفض ابناء الديانة الايزيدية (انذاك) الاتفاق بين الوفدين في القيام بعملية الاستفتاء في مناطق تواجد الايزيديين لتبيان قوميتهم نظرا لكون الايزيدية اكراد اصلاء.
    3-تعين الاستاذ (نمر كجو هسام) كاْول قاضي ايزيدي في محاكم ادارة حكومة اقليم كوردستان وبقرار خاص من لدن اول رئيس حكومة اقليم كوردستان الدكتور فؤاد معصوم عام 1992 ومن ثم تعين السادة (قاسم اوصمان رفو) و(احمد حجي دهار) كقاضيين اخريين في حكومة اقليم -ادارة السليمانية عام 2003.
    4- افتتاح اول مركز ثقافي واجتماعي خاص بالايزيديين (مركز لالش الثقافي والاجتماعي) في دهوك عام 1993 وذلك بدعم مادي ومعنوي مباشر من فخامة الرئيس مام جلال (حيث قدم 100000 مائة الف دينار - العملة السويسرية - انذاك) كي يتمكن الاخوة في اللجنة التحضيرية القيام بمهامهم وافتتاح مركز لالش.
    5-كان الاتحاد الوطني الكوردستاني سباقا في منح مناصب سيادية وحكومية في اداراتها لشخصيات ايزيدية ناضلت في صفوفها (سنوات النضال المسلح): - اختيار السيد عادل ناصر كمعاون محافظ دهوك عام 1992. -اختيار اللواء حسين مرعان كمسؤول اول في قيادة قوات بيشمه ركه كوردستان - قاطع بهدينان عام 1992.
    6-ترشيح اول برلماني ايزيدي (السيد عيدو باباشيخ) ونيله عضوية البرلمان الكوردستاني للدورة الاولى في برلمان كوردستان 1992.
    7-منح وزارة فعلية في حكومة اقليم كوردستان (الكابينة الثالثة -1997) - وزارة الزراعة في حكومة اقليم كوردستان -ادارة السليمانية لشخصية ايزيدية عام 1997 ومن ثم تعين الاستاذ جميل خدر عبدال وزيرا لشؤون مجلس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان - ادارة السليمانية عام 2002 وبعدها تعين السيد محمود عيدو وزيرا لشؤون الايزيدية في الكابينة الخامسة لحكومة اقليم كوردستان عام 2006 .
    8-الاعتراف الرسمي ولاول مرة بالديانة الايزيدية، حيث جاء ذلك ضمن بنود وفقرات الدستور العراق الدائم عام 2005 وذلك بدعم مباشر من فخامة الرئيس مام جلال.
    9-اختيار نائب ايزيدي ضمن قائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي عام 2005 في لجنة اعداد وكتابة دستور العراق الدائم.
    10-ترشيح السيدة (مريم حسن ابراهيم) كاْول امراءة ايزيدية تتولى عضوية برلمان كوردستان - كانت ضمن الكابينة الخضراء - فراكسيون الاتحاد الوطني الكوردستاني عام 2005.
    11-تعين اول مستشار لشؤون الديانة الايازيدية لفخامة رئيس جمهورية العراق عام 2007.
    12-فتح مديريات عامة لاوقاف ايزيدية ضمن وزارة اوقاف والشؤون الدينية، واحدة في حكومة الاتحاد الوطني الكوردستاني -ادارة السليمانية عام 2005 وتعين السيد خيري هسن شنكالي مديرا عاما والاخر تعين السيد سفو قوال سليمان مديرا عاما لشؤون الايزيدية في ديوان الوقف للاديان المسيحية والايزيدية والمندائية في بغداد ثم السيد شيروان معاوية لاحقا كمدير عام في الوقف الايزيدي في بغداد.
    13- تعين السيد (امين باباشيخ) كاْول شخصية ايزيدية في مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني في المانيا منذ 2010.
    14-تعين مجموعة من شخصيات ايزيدية في مسؤوليات الفروع واللجان المحلية للحزب وكنواب واعضاء في فروع الحزب في عموم مناطق الايزيدية. 14-ارسال اول طالب ايزيدي (الدكتور حميد حسين مرعان) في بعثة من طلبة الكورد للدراسات العليا في الخارج العراق عام 1992.
    15-تعين السادة (سكفان مراد وهفال الشهيد حسين باباشيخ) في سكرتارية الامين العام لاتحاد الوطني الكوردستاني منذ عام 2004. 16-قبول (27) طالب وطالبة ايزيدية في الجامعة الامريكية في السليمانية في سنوات 2010-2011-2012 على نفقة فخامة الرئيس مام جلال. 17-كان الاتحاد الوطني الكوردستاني سباقا في فتح مجموعة من مراكز شبابية واتحادات فنية وجمعيات خيرية ومراكز ثقافية واجتماعية في عموم مناطق الايزيدية وايصال خدمات الانترنت الى مناطق المستقطعة في اقليم كوردستان في شنكال عام 2003. الاخوة الاكارم والاخوات الكريمات من الكورد الاصلاء (الايزيديين) في المناطق المنضوية لادارة حكومة اقليم كوردستان العراق ندعوكم الى المشاركة الفعالة والمكثفة في انتخابات برلمان كوردستان وترشيح قائمة (102) قائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني في انتخابات برلمان كوردستان يوم 21/9/2014 لتكملة مسيرة الدعم المتواصل للاتحاد الوطني الكوردستاني المناضل لكم ولضمان دفاعهم المستمر عنكم وصلابة موقفها المبدئي اتجاهكم ولاكمال مسبرة الاعمار والبناء لقراكم ومجمعاتكم السكنية والمعابد ودور العبادة في (معبد لالش المقدس) وفي بقية مناطقكم وتقديم افضل الخدمات لحياة حرة كريمة لكم وللاجيال القادمة من ابناء ديانتكم السمحاء في ارض ابائهم واجدادهم ولارجاع اغلب مناطقكم الكوردستانية المستقطعة في شنكال وشيخان وتليكف وبعشيقة لاحضان كردستان الام. مكتب شؤون الايزيدية اربيل - 6/9/2013




  2. #2
    Senior Member
    الحالة: فرمان خدر عبدال غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 2555
    تاريخ التسجيل: Feb 2012
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 249
    التقييم: 10

    الى كل الاخوة بمكتب شؤون الايزيديين في السليمانية





    بعد التحية والتقدير لكم نقول وبأختصار شديد ان هذا الموضوع الذي دعوتم اليه ونشرتموه بعيد كل البعد عن الأسم الذي تحملونه وهو (مكتب شؤون الايزيديين في السليمانية) الذي يفترض به ان لا يخرج عن نطاق الاهتمام بالامور الدينية الايزيدية والثقافية لا غير , اما شأن التنافس بين الاحزاب السياسية والتحيز الى قائمة انتخابية لصالح جهة حزبية على حساب جهات اخرى فأنه امر اخر , كان الاولى ان يتم نشر الموضوع تحت اسم شخصي لكاتب الموضوع من دون استغلال اسم المكتب الايزيدي فيه لانه انذاك سوف يمثل بذلك اراء كل الايزيديين وهذا غير صحيح , فبأمكان وأستطاعة (مديرية شؤون الايزيدية) في اربيل ان تفعل المثل لصالح جهة معاكسة وبذلك ستجلبون مشاكل الاحزاب والتنافس والصراع فيما بين تلك الاحزاب الى الداخل الايزيدي , نتمنى اخذ الملاحظة برحابة الصدر ووضع المصلحة الايزيدية فوق كل الاشياء الاخرى. ولكم الشكر الجزيل

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-04-2014, 20:25
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-19-2013, 12:44
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-13-2012, 07:09
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-17-2012, 20:22
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-05-2011, 16:48

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك