+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كلمة السيد كمال كركوكي في تعزيه رئيس القوالين المرحوم قوال سليمان سفو رحمه الله

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,240
    التقييم: 10

    كلمة السيد كمال كركوكي في تعزيه رئيس القوالين المرحوم قوال سليمان سفو رحمه الله





    كلمة السيد كمال كركوكي رئيس برلمان اقليم كوردستان السابق وعضو المكتب السياسي حاليا _في تعزيه رئيس القوالين المرحوم قوال سليمان سفو رحمه الله

    الهلال للتصوير
    https://www.facebook.com/photo.php?v...type=2&theater

    https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hvid...5a&oe=535835C9



    الدكتور كمال كركوكلي: وفاة قوال سليمان ليست خسارة للايزيدية فحسب بل هي خسارة لجميع كوردستان
    نصر حاجي خدر
    قال الدكتور كمال كركوكلي: ان ما كان يتمتع به سماحة رجل الدين الايزيدي قوال سليمان سفو من أخلاق وقيم، لم تأتي من فراغ بل جاءت من عدة نواحي دينية واجتماعية استطاع ان يترجمها لواقع عملي على الأرض.
    مضيفا: ان تفاني وإخلاص وشجاعة وكرم التي كان يتمتع به قوال سليمان كانت السبب في ان يصبح له سمعة طيبة وصيت ومكانة عاليتين في المجتمع الكورد وعند الايزيديين.
    مشيرا: عمل سماحة كبير القوالين طول حياته على ترسيخ مبادئ التعايش السلمي بين المكونات، وفي الجانب السياسي كان أنسانا قومياً ووطنياً لم يتنازل أبدا عن نهجه وأفكاره بان الكورد الايزيديين هم كورد اصلاء، كان يؤمن بان في كوردستان يتعايش الجميع معا من كورد مسلمين وايزيديين ومسيحيين.
    موضحا: كان لسماحة قوال سليمان دور مهم في جمع التراث الكوردي الايزيديين سواء بتدوين الأقوال والنصوص الدينية الايزيدية او المساهمة في نشر الثقافة بصورة عامة، وإعماله ستبقى محفورة في تاريخ الكورد وفي تاريخ الايزيدية عامة.
    موكدا: تحضى مواقف سماحة قوال سليمان بالكير من الاحترام من لدن الرئيس مسعود البارزاني، وكيف استطاع رجل دين ان يقف بوجه الدكتاتورية وان يتحداهم باستمرار، وهذا نابع من أيمانه ومن فكره النير.
    واختتم كركوكلي كلامه: انقل لكم تعازي فخامة الرئيس مسعود البارزاني وتعازي المكتب السياسي للحزب الديمقراطي وكوادر وجماهير حزبنا بهذا المصاب الجلل، وإنشاء الله يكون مثواه الجنة وألف ألف رحمة على روحه الطاهرة.
    وجاء هذا في الكلمة المقتضبة التي إلقاءها السيد كمال كركوكلي (ممثل جناب الرئيس مسعود البارزاني وعضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني) لتقديم التعازي لمناسبة اليوم الثالث لوفاة المغفور له سماحة قوال سليمان سفو أمام حشد من المعزين في مزار بير بوب في بحزاني بتاريخ 23/4/2014.


    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani.4 ; 04-24-2014 الساعة 13:30

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 19:20
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-26-2014, 19:22
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-21-2014, 15:23

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك