تجمع الشباب 2020 يناقش التعايش السلمي وقبول الاخر


باسنيوز ــ شيخان ــ سعد بابير في ندوة حوارية تحت عنوان 'شيخان نموذج للتعايش السلمي' ناقش تجمع الشباب 2020 ,التعايش السلمي والتسامح الديني وقبول الاخر, في مبنى قائمقامية قضاء شيخان,أمس الخميس, بحضور مجموعة كبيرة من الناشطين المدنيين.
رئيس تجمع الشباب 2020 ,الدكتور علي العنبوري , قال إن 'تجمع الشباب 2020 منظمة مجتمع مدني في بغداد, أطلقت مشروع شباب 2020 منذ حوالي خمسة أشهر' مضيفا ' قمنا بتدريب مجموعة من الشباب من عشر محافظات عراقية بهدف نشر مفاهيم السلام , التعايش السلمي,الحوار والقبول بالاخر,الحقوق والحريات, في مختلف مناطق العراق'.
وعن الندوة الحوارية في شيخان قال العنبوري لـ (باسنيوز) انه ' تم عقد هذه الندوة في شيخان حول التعايش السلمي باعتبارها نموذج للتعايش السلمي' مبينا انه' يمكن الاستفادة من تجربة شيخان في تعزيز مفاهيم مبادئ التعايش السلمي في مختلف مناطق العراق لما يتمتع بها من موزائيك رائع متضمنا مختلف شرائح الطيف العراقي '.
وعن الغرض من الندوة اوضح انه 'تمت مناقشة احتياجات الشباب و المجتمع المحلي في شيخان وكيف يمكن تقديم الدعم لهم كمنظمة مجتمع مدني في تلبية هذه الاحتياجات'.
كما نوه رئيس التجمع الى إن 'الحضور كان لطيفا وكان هناك رغبة حقيقية في تعزيز دور المجتمع المدني وفتحت أفاق كثيرة لعمل اكبر في المستقبل وبالتعاون مع قائمقامية قضاء شيخان ومركز الشباب والمراكز الثقافية الأخرى'.
يذكر أن تجمع الشباب 2020واحدة من منظمات المجتمع المدني ،مقرها بغداد وأطلقت مشروع لتدريب شباب عراقيين من مختلف مناطق العراق بهدف تشجيعهم على القيام بالعمل الطوعي وكيف يمكن إن يكون لهم دور في بناء المجمتع وتعزيز روح التسامح وقبول الأخر والتعايش السلمي .