الطرق الجراحية لعلاج البواسير

الطرق الجراحية لعلاج البواسير

بعيدا عن علاج البواسير بالأعشاب, فانه توجد طرق طبية أخرى عديدة لعلاج البواسير, ومن أشهر هذه الطرق العلاجية:

- الحقن العلاجي: وهو يعمل على تقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخةمن خلال حقن محلول في البواسير. وهذه الطريقة تتم في العيادة دون الحاجة لدخول المستشفى أو التخدير.

- الربط بالحلقات المطاطية: فى هذه الطريقة يتم ربط قاعدة البواسير الداخلية بحلقات مطاطية، وبهذه الطريقة يتم منع الدم من التدفق الى البواسير, وبمرور الوقت تذبل وتسقط من تلقاء نفسها دون الحاجة للتدخل الجراحي. وهذه الطريقة يمكن اجراؤها فى العيادة العادية ولا تحتاج لتجهيزات طبية خاصة كما أنها طريقة لا تسبب أى ألم للمريض ولا تحتاج للتخدير.

- ازالة البواسير بالجراحة: والتدخل الجراحى هنا يعتبر علاج نهائى حيث يقضى على البواسير نهائيا, ويقضى على البواسير الملتهبة التي لم تنجح معها العلاجات التقليدية الأخرى. وفيها يحتاج المريض لدخول المستشفى لمدة يوم واحد على الأقل، ويتم إجراءها تحت تخدير كلي أو موضعي. ويسمح للمريض بالأكل والشرب في نفس اليوم.

الجديد فى العلاج الجراحى للبواسير:

توجد الآن أجهزة طبية متطورة لعلاج البواسير الشرجية بكافة صورها ودرجاتها، ومن هذه الأجهزة جهاز يسمى (HAL-DOPPLER II) والذي يمكن الطبيب من إجراء جراحات البواسير
بدون حدوث أي نزيف أو جرح أثناء العملية الجراحية، أيضاً, لا يشعر المريض بأي ألم، وأهم ما يميز هذه التقنية العلاجية للبواسير:

- تعتمد على الموجات فوق الصوتية.

- يمكن الخروج بعد 6 ساعات فقط من إجراء العملية دون الحاجة للإقامة السريرية.

- تقوم هذه التقنية بتحديد الشرايين والأنسجة المتدلية لربطها بدقة عن طريق الجهاز، وتجرى عملية ربط للشرايين المغذية للبواسير بدون جرح وليس له أية آثار جانبية تذكر.

- لا يحتاج المريض إلى مسكنات قوية بعد الجراحة.