+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: سرهات شكري باعدري:صّقرشنكالْ المّغوار

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,841
    التقييم: 10

    سرهات شكري باعدري:صّقرشنكالْ المّغوار





    صّقرشنكالْ المّغوار

    سرهات شكري باعدري


    ربّ أخاً لم تولده أمك ْولكن ولدته لك الايام :قالّ أحد الحكماء لآ تثق في شمس الشتاء ولا في الدنيا فأنها دار الفناء ولكنّ ثقّ في أخ لم تلده أمك، فأن كان أجمل ما في الورد الرحيق فأجمل ما في الدنيا الصديق الوفي والمضحي . نعّم والف نعّم يا أيها الحكيم أنه الصديق الوفي انه الانسان المضحي انه شهيد الانسانية انه الملاك الطاهر. لقد كانت البسالة والبطولة والتضحية التي أقدمها صقر شنكال المغوار صديق ألآيزيديةومنقذ اطفالهم الابرياء اللواء الطيار ماجد عبد السلام التميمي شهيد الانسانية موقفاً سوف يتذكره التأريخ و الاجيال على مّر الـتأريخ مثلما يتذكر أخواننا ألآرمن أهل سنجار ألآوفياء اليوم بعد قرناً من الزمن لمساعدتهم في تلك المذبحة التي تعرضوا اليها وأبيدوهم على بكرة أبيهم أنذاك من قبل جبروت وظلم الدولة العثمانية وكان ألآيزيدية لهم العون في أنقاذهم .كان البطل الطيار الذي تعّدى قيود العرق والمذهب ولبى نداء الوطن وتحدى الارهاب و الظلم ودافع عن نسيج عراقي أصيل.
    كيفّ للايزيدية أن ينكرواالجميل و الدور الذي بذله صّقر شنكال بدون منازع في أنقاذ اطفالنا بطائرته السمتية التي تتطوع بها للانقاذهم من اعداء الانسانية المسمين أنفسهم بالدولة اللااسلامية (داعش ) من الجوع و العطش من قمم تلك الجبال الذين تعلقوا بها بعد سيرهم لمسافات طويلة فقد الكثير من هؤلاء البراعم ارواحهم لقد كان فقيدنا بمثابة الملاك الطاهر للانقاذ هولاء الابرياء من الاطفال والمسنين وكان يتلقاهم امام مدخل الطائرة يحضن ألآطفال كأنهم أطفاله يقبلهم بقبلّ الحياةوألآبتسامة لاتفارق وجه الملائكي الطاهر. لقد جاء ليبرهن للعالم بأنه بقدر ما يوجد ألآشرار فانه يوجد ألآكثر بكثير من ألآخيار من اصحاب القلوب الطيبة من الذين يضحون من أجل اطفال ألآيزيدية .
    نقلّ عن الوفد الايزيدي الذي حضر مجلس العزاء للفقيد والمتمثل بلجنة بغداد للاغاثة شنكال والسيد المدير العام للوقف ألايزيدي الحقوقي شيروان معاوية والذي قلد أبن الشهيد وسام وشارة عبارة عن طاؤوس اجلالاّ لموقفه البطولي ازاء محنةّ اخوته الايزيديين حيث قالت عائلة الفقيد للوفد المعزي بأنه كان الفقيد في أتمّ السعادة في عمله الانساني الرائع ازاء الاخوة الايزيدية وكان يتلفن لنا عبر الهاتف ويبعث صور الناجين عن طريق الهاتف بطائرته وهو يحتظنهم وكانه
    الملاك والقديس الذي نزل لنجاة الابرياء . لكن واحصرتاه ..!نعم وأسفاه ..! فأن القدر شاء وأبى ان يفعل فعلته المشئومة و لم نعرف بأنه كان قدره ام قدر هؤلاء ألابرياء لانه كان في عجلة من أمره للانقاذهم بالسرعة القصوى لآأكبرعدد ممكن لينقلهم الى بر ألآمان الى حيث النجاة من أنياب تلك الذئاب المفترسة والمتوحشة أعدء ألآنسانية .
    لقد شاءت الصدفة بأنني تعرفت عن طريق شبكة التواصل ألاجتماعي قبل يومين على سيديتين من البصرة ملقبتيين بالتميمي مقيمتان في ولاية ميشكان في أمريكا وبعد أتمام طلب الصداقات تبين بأنهما شقيقتان للطيار المغوار منقذ اطفالنا من جحيمّ (داعش ) وهنّ السيدة هدي التميمي ونادية التميمي وأعربا عن أستشهاد شقيقهما الفقيد ماجد عبد السلام بأنه فخراّ لنا ونعتز به وهي رفعة رأس للعراق ولعشيرة التميم وسيبقى ذكراه خالداً في قلوب ألآيزيدية وفي ضميرهم. وعليه وأعتزازاً وتقديراً لموقفه البطولي الشهم وهذه الوقفة ألآنسانية ونزولاً لرغبة شقيقاته الواتي لم يستطعنا لحضور اداء مراسيم العزاء المقام على روح شقيقهما وهن في ديار الغربة دونتّ هذه السطور.
    كما قرر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي في زيارته الى قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين اطلاق تسمية اللواء الطيار ماجد عبد السلام التميمي الذي استشهد في 12 اب الحالي بسقوط طائرته عند اغاثة الايزيديين الذين حاصرتهم عصابات داعش الارهابية في جبل سنجار بدلا من اسم القاعدة الحالي.
    وعلى هذا الغرار اطالب من هذا المنبر ألآعلامي ألآيزيدي المستقل ألآمير والمجلس الروحاني وكافة اصحاب الشأن في شنكال وفي اقليم كردستان بأنشاء نصب تذكاري للفقيد الراحل امام حطام طائرة نجاة ارواح الابرياء من الاطفال والنساء في بوابة سنجار حالْ تحريرها من ألآرهاب وهذا أقل ما يمكن تقديمه لدمائه الزكية التي ضحى بها لشنكال.
    Sarhathussein@yahoo.de

    ..قرر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي في زيارته الى قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين اطلاق تسمية اللواء الطيار ماجد عبد السلام التميمي الذي استشهد في 12 اب الحالي بسقوط طائرته عند اغاثة الايزيديين الذين حاصرتهم عصابات داعش الارهابية في جبل سنجار بدلا من اسم القاعدة الحالي.
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 08-29-2014 الساعة 10:42

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. سرهات شكري باعدري:المشهد ألآيزيدي الى ....أين ؟
    بواسطة bahzani في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-23-2015, 17:01
  2. سرهات شكري باعدري:رَبانْ سَفينتنا...الى أين بنا المّطافْ
    بواسطة bahzani.4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-04-2014, 09:28
  3. سرهات شكري باعدري: الهوية الايزيدية ......الى أين /ج3
    بواسطة bahzani4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-05-2014, 18:16
  4. سرهات شكري باعدري: الآنتخابات وخيبة ألآملْ
    بواسطة bahzani.4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-05-2014, 11:47
  5. سرهات شكري باعدري:ربْ اخاَ لك لمّ تلده امكْ
    بواسطة bahzani4 في المنتدى آراء في الشأن الازيدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-26-2013, 23:54

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك