+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مسرور بارزاني: قوات بيشمركة كوردستان وصلوا الى جبل شنكال

  1. #1
    إداري
    الحالة: bahzani.4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 52
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 15,515
    التقييم: 10

    مسرور بارزاني: قوات بيشمركة كوردستان وصلوا الى جبل شنكال





    مسرور البارزاني يعلن وصول البيشمركة إلى جبل سنجار





    أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني، الخميس، عن وصول قوات البيشمركة إلى جبل سنجار غرب الموصل بعد سيطرتها على محور زمار بالكامل.

    وقال البارزاني خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في إقليم كردستان وحضرته "السومرية نيوز"، إن "قوات البيشمركة تمكنت، اليوم، من التقدم والوصول إلى جبل سنجار غرب الموصل".

    وأضاف البارزاني أن "هذا التقدم جاء بعد سيطرة هذه القوات على محور زمار بالكامل".

    وكان مسؤول علاقات قوات حماية جبل سنجار داوود شيخ جندي أعلن، اليوم الخميس (18 كانون الأول 2014)، عن تحرير منطقة وعدد من المجمعات التابعة لقضاء سنجار غرب الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما أشار إلى أن طائرات التحالف الدولي وجهت ضربات قوية على مواقع التنظيم أجبرت عناصره على الهروب باتجاه الحدود السورية.

    يذكر أن مسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني أفاد، أمس الأربعاء، بأن قوات البيشمركة سيطرت على سبع قرى في محيط ناحية زمار غربي الموصل، مؤكدا مقتل 60 عنصر من "داعش"، فيما أشار إلى أن التنظيم أعدم نحو 20 من مقاتليه لهروبهم من المواجهة مع البيشمركة.

    يشار إلى أن قوات البيشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل، في حين ما زالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" الذي اجتاح المحافظة في (10 حزيران 2014) وانتشر أيضا في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك بالإضافة إلى الأنبار.
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani.4 ; 12-18-2014 الساعة 20:36

  2. #2
    إداري
    الحالة: bahzani.4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 52
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 15,515
    التقييم: 10




    قوات البيشمركة والمتطوعين الايزيديين يحكمون السيطرة على المجمعات الشمالية لشنكال
    باسنيوز | سعد بابير




    افاد أحد مقاتلي الايزيدين في جبل شنكال, مساء اليوم الخميس, بان المقاتلين الايزيدين المتطوعين وقوات البيشمركة احكموا السيطرة على اغلب المجمعات الشمالية لقضاء شنكال.

    وقال بركات رشو وهو احد متطوعين في صفوف المقاتلين الايزيدين، لمراسل “باسنيوز”، “الان نحن نحاصر الطرق المؤدية الى مجمعات حردان , زورئافا , كوهبل , بورك , دهولا , دوكرى التي تقع في الجهة الشمالية لقضاء شنكال وان اغلب عناصر داعش لاذو بالفرار متجهين الى سوريا ” مضيفا ان ” قوات الكوماندو الكوردية قد فرضت سيطرتها على سيطرة ام شبابيط التي تفصل جهتي قضاء شنكال الشمالية والجنوبية”.

    في السياق نفسه، ذكرت مصادر امنية ان القوات الكوردية اعتقلت نحو 100 عنصر من تنظيم داعش المتطرف في قرية حردان وضواحيها شمال قضاء شنكال.

    فيما، افادت انباء اخرى من جبل شنكال بان عناصر عناصر التنظيم اخلوا اغلب المجمعات في الجهة الشمالية لقضاء شنكال بعد اقدامهم على حرق العديد من الدور والمنازل التي تعود الى المواطنين من الكورد الايزيدين، مع الابقاء على بعض القناصين في نقاط ثابتة.

    ولفتت الى ان قوات الــ YPG بالتنسيق مع قوات البيشمركة والمقاتلين الايزيدين قد فرضوا سيطرتهم على اغلب احياء ناحية سنون بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش اليوم الخميس.

  3. #3
    إداري
    الحالة: bahzani.4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 52
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 15,515
    التقييم: 10

    مسرور بارزاني: البيشمركة حرروا الايزيديين المحاصرين في جبل سنجار بعد تأمين طريقه





    مسرور بارزاني: البيشمركة حرروا الايزيديين المحاصرين في جبل سنجار بعد تأمين طريقه










    18-12-2014 10:44 PM
    قال مسرور البرزاني رئيس مجلس الأمن القومي لإقليم كردستان إن مقاتلي البشمركة الأكراد أمنوا طريقا إلى جبل سنجار، حيث يحاصر مقاتلو تنظيم 'داعش' مئات من أفراد الأقلية اليزيدية العراقية.
    وقال البرزاني إن البشمركة تمكنوا من الوصول للجبل وانه جرى تحرير منطقة واسعة وأضاف أن مئة من مقاتلي 'داعش' قتلوا.
    وتابع أن هناك ممرا مفتوحا الآن وعبر عن أمله في تحرير باقي منطقة سنجار من 'داعش'.
    وأنهى هذا الهجوم محنة مستمرة منذ عدة أشهر لمئات الاشخاص من الاقلية اليزيدية محتجزين على الجبل منذ ان اقتحم مقاتلو الدولة لاسلامية سنجار وأجزاء اخرى يسيطر عليها الاكراد في شمال العراق في اغسطس اب.
    وقال البرزاني ان هؤلاء اليزيديين كانوا محتجزين على الجبل وأصبحوا الان أحرارا.
    وأضاف ان البشمركة لم تبدأ بعد اجلاءهم.
    والطريق عبر سنجار مسار امدادات مهم لمتشددي الدولة الاسلامية بين الموصل وسوريا المجاورة.
    وبدأ مقاتلو البشمركة هجومهم يوم الأربعاء لكسر حصار الجهاديين المستمر للجبل ولبلدة سنجار.
    واستعاد مقاتلو البشمركة -الذين طردوا من زمار الواقعة الى الشرق من سنجار- 700 كيلومتر مربع في يومين.

    ولم يتمكن الاكراد من استعادة بلدة سنجار نفسها لكن تحرير اليزيديين من الجبل يمثل انتصارا رمزيا للاكراد بعد انتصارات الدولة الاسلامية على مقاتلي البشمركة هذا الصيف.



  4. #4
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,895
    التقييم: 10




    أوسع عملية عسكرية نفذتها البيشمركة لتحرير منطقة شنكال.. مسرور بارزاني: قوات بيشمركة كوردستان وصلوا الى جبل شنكال



    واضاف ان البيشمركة حققت إنتصارات كبيرة وستحقق إنتصارات أكبر بإذن الله. وقال ان العمليات توقفت قبل نصف ساعة من الآن، أي عند الساعة الثامنة مساءً تقريباً وتم تطهير اكثر من 700 كيلومترا مربعاً من أراضي كوردستان من الإرهابيين. وقال مستشار امن الإقليم، تعتبر هذه أكبر عملية عسكرية نفذتها بيشمركة كوردستان ضد إرهابيي داعش وحققت فيها إنتصاراً كبيراً لم يتم تحقيق مثلها لحد الآن لا في سوريا ولا في العراق.
    وفي جانب آخر من توضيحاته للموقف، قدم مسرور بارزاني التهاني بهذا النصر الكبير الى كوردستان والعراق والعالم، كما قدم الشكر الى قوات التحالف لإسنادها قوات البيشمركة جواً في هجومها هذا.
    وفيما يتعلق بالصحفيين الأجانب الذين حضروا المؤتمر الصحفي، شكر مستشار مجلس امن كوردستان أولئك الصحفيين الأجانب وقال ان اعياد رأس السنة على الأبواب وانتم هنا لتغطية الأحداث ومتابعة المعارك وبثها الى العالم بدل ان تكونوا في بيوتكم و تحتفلون مع عوائلكم.
    زمار-KDP.info- خلال مؤتمر صحفي عقده في إحدى مناطق القتال، أعلن مستشار مجس أمن إقليم كوردستان، ان قوات بيشمركة كوردستان وصلوا الى جبل شنكال والرئيس بارزاني يشرف على مجمل العمليات العسكرية في الجبهة.
    ففي مؤتمر صحفي عقده في محور زمارـ شنكال مساء اليوم الخميس، القى مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الضوء على العملية العسكرية التي قامت بها ونفذتها قوات بيشمركة كوردستان في منطقة زمار وشنكال وقال، ان البيشمركة لقنوا الإرهابيين الدواعش درساً قاسياً وكبيراً وكبدوهم خسائر كبيرة جداً وان جحافل البيشمركة وصلت جبل شنكال. وقال مسرور بارزاني "لم يعد بوسع الإرهابيين مواجهة قوات البيشمركة وان الحكومة العراقية لم تقدم أي دعم للبيشمركة في المنطقة".

    كما القى الضوء على مجمل العملية وأشار الى ان العملية مهمة جداً من الناحية الجغرافية، حيث تم تحرير منطقة واسعة من الأرض، ومن الناحية العسكرية فهي أكبر عملية هجوم عسكري شُنَّ على الإرهابيين لحد الآن. ومن الناحية النفسية فإن معنويات الإرهابيين الدواعش منهارة، وأضاف ان البيشمركة اليوم يقاتلون الإرهاب نيابة عن العالم.
    وفيما يتعلق بوصول البيشمركة الى جبل شنكال قال مسرور بارزاني"البيشمركة هم الآن على جبل شنكال، وهدفنا كان وصول البيشمركة الى جبل شنكال لطمأنة المحاصرين هناك بأن الحصار فُكَّ عنهم وتخييرهم بين البقاء في منطقتهم أو نقلهم الى منطقة أخرى." مضيفاً ان وصول البيشمركة الى جبل شنكال حطّ من معنويات الإرهابيين.
    وبشأن تحرير مدينة الموصل قال، لن نشارك لوحدنا في تحرير الموصل، فالعملية بحاجة الى الدعم من العراق والبيشمركة ستتقدم الى المناطق التي هي ارض كوردستان.

    وبشأن المساعدات الدولية من الأسلحة قال، "لم تصلنا اسلحة ثقيلة كما يجب وما قُدِّمت الينا هي اسلحة متوسطة وذخائر وبعض الصواريخ والدروع الألمانية لا غير. وطالبنا الحكومة العراقية بإرسال الأسلحة والمساعدات الى البيشمركة لتنفيذ العملية لكن للأسف إختارت الحكومة العراقية الصمت ولم تستجب لطلبنا. والبيشمركة قاتل بسلاحه وما قدمته لنا الدول الأجنبية."

    وفي جانب آخر من حديثه أوضح مسرور بارزاني، ان جبل شنكال حالياً محمي من اكثر من الفين من قوات البيشمركة والبيشمركة صدوا عدداً من هجمات الإرهابيين الدواعش، وأضاف، صحيح ان مركز مدينة شنكال مازال محتلاً بيد الإرهابيين لكننا فتحنا ممراً لتمكين المحاصرين من العودة الى أماكنهم. كما وزف البشرى بأن هناك خطط أخرى لتحرير كل شبرٍ من أرض كوردستان قريباً.

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. بيشمركة كوردستان تحطم هجوماً لداعش في شنكال
    بواسطة bahzani4 في المنتدى اخبار واحداث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-28-2015, 14:55
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-27-2012, 11:58
  3. الامير تحسين بك يلتقي السيد مسرور بارزاني
    بواسطة bahzani4 في المنتدى اخبار واحداث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-02-2012, 17:20
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-16-2011, 23:52

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك