الخميس, فبراير 9, 2023
Homeالاخبار والاحداثتوضيح حول الندوة المرتقبةعن ملف اعتراف البرلمان الالماني بالابادة الجماعية بحق الايزيديين...

توضيح حول الندوة المرتقبةعن ملف اعتراف البرلمان الالماني بالابادة الجماعية بحق الايزيديين في شنگال عام ٢٠١٤

 

سيحل السيد ماكسْ لوكس ضيفًا على البيت الايزيدي في اولدنبورك في ندوة مشتركة مع ابناء الجالية الايزيدية لمناقشة الملف البرلماني الرقم ١٢٥٠٥١ حول مشروع اعتراف البرلمان الالماني بالابادة الجماعية وتقديم دراسة متكاملة عن هذا المشروع المهم وتقديم الاقتراحات وتبادل المعلومات مع ابناء الجالية الايزيدية بهدف الوصول الى الاعتراف البرلماني الالماني الكامل بالابادة الجماعية ، وذلك في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا في اليوم الاحد المقبل المصادف ١١-١٢-٢٠٢٢م في البيت الايزيدي في مدينة اولدنبورك الالمانية.
بعدما طالبَ الأخ گوهدار القايدي من مكتب شؤون الايزيديين في مدينة برلين البرلمان الالماني باعتراف بالإبادة الجماعية بحق الايزيديين ، تم جمع أكثر من خمسين ألفْ توقيع من قبل الجالية الايزدية في المانيا ،
وفي ١٣-١١-٢٠٢١ تم عقد إجتماع موسع في مدينة برلين شارك فيهِ العديد من المراكز والجمعيات الإيزيدية من جميع أنحاء الجمهورية الألمانية وذلك لمناصرة قضية الاعتراف بالجينوسايد بحق الايزيديين..
في ١٤-٠٢-٢٠٢٢ قام السيد گوهدار القايدي بتقديم مطاليب الايزيديين الى البرلمان الألماني التي تتضمن الاعتراف بالجرائم التي ارتكبها عناصر الداعش في شنگال عام ٢٠١٤ والتي ترتقي الى عملية جينوسايد ، وتم إستلام الملف من قبل اعضاء اللجنة المختصة لحقوق الانسان في البرلمان الألماني .

وبتأريخ ٢٠-٠٥-٢٠٢٢ وبطلب من البرلمان الالماني شارك ثمانية من كبار المختصين في مجال حقوق الانسان في جلسة نقاشية حول الجرائم التي ارتكبها الداعش ضد الايزديين ودام الحوار اكثر من ثلاثة ساعات .
من الجدير بالذكر بأن البيت الايزيدي في مدينة أولدنبورگ قد لعبَ دورآ نشطآ خلال السنوات القليلة الماضية لصالح ملف المذكور ، تم ذلك بدعم الكثير من الكتاب والقانونيين الايزيديين من أجل إنجاح هذا المشروع الإنساني .
يرحب البيت الايزدي في اولدنبورك بالسيد ماكس لوكس عضو البرلمان الالماني ومسؤول ملف حقوق الإنسان في البرلمان والمساعدات الانسانية ، لاشك فيه سوف نستفاد من آرائه ونصائحه وسيوضح لنا جميعًا آخر تطورات ملف الاعتراف الجينوسايد في شنگال عام ٢٠١٤م .
ومن هنا نطالب ابناء الجالية الايزيدية وخاصة من لديه خبرة ومعلومات عن كيفية إنجاح المشروع المشاركة في الاجتماع المذكور أعلاه علمآ الدعوة عامة للجميع

‏Adresse:
‏ Eidechsen str 17-19.
‏ Oldenburg
26133

أعلام البيت الايزيدي اولدنبورك -صالح عبدو الركافايي

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular