الخميس, مارس 28, 2024
Homeمقالات(( ماركسي)) يدعي الماركسية ولا يميز بين الحروب :: الدليل والبرهان :...

(( ماركسي)) يدعي الماركسية ولا يميز بين الحروب :: الدليل والبرهان : الدكتور نجم الدليمي

 

لمن لا يعرف او لا يريد ان يعرف وبشكل متعمد ولا اسباب عديدة، نقول له :تؤكد النظرية الماركسية- اللينينية بوجود نوعين من الحروب، حروب عادلة تخوضها الشعوب من اجل تحقيق التحرر الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والتخلص من الهيمنة الكولينيالية والنيوكولينيالية ، اما الحروب غير العادلة، هي تلك الحروب التي تقوم بها الطبقة البرجوازية الحاكمة في المجتمع الطبقي البرجوازي، المجتمع الراسمالي، بهدف تصريف جزء من ازمة النظام الراسمالي الطفيلي واللصوصي والاستحواذ على ثروات الشعوب المادية والبشرية وتكريس التبعية والتخلف الاقتصادي والاجتماعي والسياسي…. لهذه الشعوب، ماذا حصلت بلدان اسيا وافريقيا وأميركا اللاتينية ورابطة الدول المستقلة… من الحروب غير العادلة في القرن العشرين والقرن الحادي والعشرين، سوى الدمار الشامل للمجتمع والاقتصاد، وخير دليل على ذلك اليوم الحرب الاميركية الاوكرانية ضد شعب الدونباس والشعب الروسي انموذجا حيا وملموسا على دور القوى الاقليمية والدولية والمؤسسات الدولية ومنها صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة التجارة العالميه في اشعال الحروب غير العادلة سواء كانت عسكرية او اقتصادية واجتماعية وثقافية ودبلوماسية…، والحصار الاقتصادي يعد اسلوب حرب يتم فرضه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها ضد الدول المناهظة لنهجكم، انه يشكل حرباً اقتصادية ضد الغالبية العظمى من المواطنين لهذه الدول وهي غير شرعية وغير قانونية من حيث المبدأ بدليل تم فرض حصارا على الشعب الروسي خلال المدة من شباط \ 2022 حتى شباط \ 2023 نحو اكثر من 14 الف نوع من الحصار وبدون الرجوع لمجلس الأمن الدولي او منظمة التجارة العالمية انه قرار واشنطن وتبعته دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والناتو ، ايران نحو 4191 نوع من الحصار الاقتصادي، سورياً نحو 4643 نوع من الحصار الاقتصادي…، كوريا الشمالية نحو 2133 نوع من الحصار الاقتصادي.. ، بيلاروسيا نحو 1151 نوع من الحصار.. ، فنزويلا نحو 651 نوع من أنواع الحصار الاقتصادي…. ناهيك عن معاناة الشعب العراقي بسبب الحصار المفروض على النظام الديكتاتوري السابق وحجم الضحايا البشرية الكبيرة وخاصة الاطفال ، فضيحة الحصارالظالم المفروض من قبل اميركا وحلفائها المتوحشين على شعبنا العراقي اكثر من مليون ونصف حصة الاسد من ذلك هم الاطفال وكبار السن ، وتبين في الاخير ان جميع الادعاءات التي اعلنتها واشنطن ولندن.. هي كاذبة وباول وبلير قد اعترفوا بذلك، بالجريمة البشعة التي ارتكبت ضد الفقراء والمساكين والمضطهدين… من الشعب العراقي ، ومع ذلك يدعون الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية التعبير….؟!.
يقول احد ((المنظرين… ))، مايلي (( نحن ضحايا الحروب… نشجب العدوان))، انه موقف عام اصلاً، اي حروب تقصد بها و انت تدعي الماركسية؟ فهل انت ضد الحروب العادلة؟ ثم تقول((نشجب الاحتلال…)) في حين القيادة المتنفذة في حزبك اعتبرت الاحتلال، تحرير،وشاركت في مجلس الحكم البريمري الفاسد والفاشل والمشاركة في العملية السياسية التدميرية واللصوصية الفاشلة بامتياز والمدعومة اقليميا ودولياً. هل هذه هي الماركسية التي استوعبتها؟!.
يقول هذا (( المنظر)) مايلي((انها حروب عدوانية لا يمكن تبريرها….)) نقول لك انت جاهل وبشكل مطبق حول الاحداث في اوكرانيا منذ عام1991 ولغاية اليوم، بدليل ان الحرب الدائرة بين اوكرانيا وروسيا الاتحادية هي حرب بين الدول الراسمالية المتوحشة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها وبين روسيا الاتحادية، البلد الراسمالي اي حرب تدور في منظومة النظام الراسمالي العالمي بزعامة الامبريالية الاميركية وحلفائها ، انها حرب تحمل طابعاً تنافسيا من حيث المبدأ، كما انت تجهل طبيعة النظام السياسي الحاكم في اوكرانيا، انه نظام تابع ومتخلف منذ عام 1991 ولغاية اليوم، نظاماً مواليا للغرب الامبريالي ومعاديا للشعب الروسي والدونباسي وكذلك لروسيا الاتحادية كدولة ، وانه نظام بنديري \ فاشي وعميل وخاصة منذ الانقلاب الفاشي الاسود عام 2014 والذي قامت به وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والبريطانية والبولونية… وبثمن بخس جدا وهو 5 ترليون دولار أمريكي وبنفس الوقت تم تهريب نحو 15 ترليون دولار أمريكي من قبل حيتان وديناصورات الفساد المالي والإداري الاوكراينين،اي من قبل الاوليغارشية المافيوية الحاكمة في كييف. وهذا النظام الحاكم الذي تدافع عنه بشكل غير مباشر وتحت (( التضامن مع الشعب الاوكرايني وكأنك حمامة سلام…. )) ، فهذا الموقف معروف لمن اطلع على ما كتبته حول اوكرانيا وانت تجهل عملياً القوى الداعمة للنظام الحاكم في اوكرانيا، هي القوى الفاشية، دواعش اوكرانيا وهم البنديرين والقطاع الايمن والقوى القومية المتطرفة الاوكرانية والمليشيات الفاشية المسلحة والتابعة للاوليغارشية الاوكرانية ومنهم ازوف وايدار وهذه القوى هي المتحكمة اليوم في مصير الغالبية العظمى من الشعب الاوكرايني وبدعم واسناد من قبل اميركا وحلفائها المتوحشين جميعهم. فهل انت من حيث الشكل والمضمون مع هذه القوى الفاشية، مبروك عليك وعلى موقفك هذا؟!.
تقول ((لا انسانية عند الذي تطربه اصوات القصف المرعب، وليس انساناً من يتراقص على الام الضحايا..)).، انه كلام عام ويحمل ازدواجية المعايير، اين كنت وانت احد القياديين في القيادة المتنفذة في الحزب، من ما حدث للشعب اليوغسلافي، السوري، الليبي، اليمني.، وشعبنا العراقي،واين كنت انت والقيادة المتنفذة من الانقلاب الفاشي في اوكرانيا عام 2014، والنتائج الدموية التي ارتكبتها القيادة الفاشية ضد الشعب الاوكرايني وما حدث في اوديسا من حرق المواطنين الابرياء وبشكل متعمد، انه اسلوب فاشي بامتياز مثل ما قام به هتلر الفاشي ضد الشعب السوفيتي خلال الحرب الوطنية العظمى 1941-1945؟!. وكذلك الحرب غير العادلة التي قام بها النظام الفاشي في اوكرانيا للفترة 2014- ولغاية اليوم، فهو اتبع سياسة الارض المحروقة ضد شعبي دانيسك ولوكانسك وكانت الخسائر البشرية اكثر من 15000 شهيد واكثر من 50000 جريح ،هذه الارقام قبل بداية الحرب بين البلدين روسيا الاتحادية واوكرانيا. انها حرب عدوانية وغير عادلة، اذ قامت القوى الفاشية الاوكرانية، داعش اوكرانيا من قتل النساء والأطفال وكبار السن، وتفخيخ البيوت السكنية وتدمير محطات الكهرباء والماء ورياض الاطفال والمدارس والجسور والجامعات والمعاهد…. في جمهورية دانيسك ولوكانسك. اين كنت واين كانت القيادة المتنفذة من هذه الاعمال الفاشية؟ هل في سبات عميق او لاتريدون ازعاج(( رائدة الديمقراطية وحقوق الإنسان))؟!.
ان هذا النظام الفاشي العميل في اوكرانيا قد شن حملة ارهابية ضد الحزب الشيوعي الاوكراني ومنع الحزب من النشاط السياسي العلني، ناهيك عن حملة الاعتقالات والاغتيالات لرفاق واصدقاء الحزب. اين كنتم من ذلك وغيره؟ هل هذا الموقف هو نتيجة الصدفة ام شيئ مقصود ومخطط له؟!.
يشير (( المنظر)) مايلي (( يتوهم من يعتقد انها حرب عادلة.. )). اعتقد انك لا تميز بين الحروب العادلة وغير العادلة وانت تدعي (( ماركسي))؟!.
انت تقول (( لم يحصد العدوان الروسي على اوكرانيا غير الاستنكار والشجب…)) نقول لك من هي القوى التي استنكرت هذا العدوان؟ واشنطن ولندن وباريس وبون وتل أبيب والناتو ودول الاتحاد الأوروبي، هل تعلم ان اكثر من 90 بالمئة من شعوب العالم ادانت الحرب الاميركية- الاوكرانية ضد شعب الدونباس والشعب الروسي وباشكل مختلفة، ومنها على سبيل المثال ::جمهورية الصين الشعبية والهند والبرازيل والارجنتين وعدد كبير من بلدان اسيا وافريقيا وأميركا اللاتينية ورابطة الدول المستقلة، لماذا لم تذكر بعضها وانت تعرف ان واشنطن ولندن وباريس وبون وتل أبيب والناتو ودول الاتحاد الأوروبي فقط هم من ادانوا العملية العسكرية الروسية الخاصة لتحرير شعب الدونباس… ؟ هل جمهورية بيلاروسيا، الصين، الهند، البرازيل، المكسيك، كوبا الاشتراكية، فيتنام، فنزويلا، كوريا الشمالية،ايران…..ادانوا العملية العسكرية الروسية الخاصة لتحرير شعب الدونباس؟ ، ان الذي استنكر هو الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية وحلفائها المتوحشين والقوى الليبرالية- الاصلاحية وعملاء النفوذ والطابور الخامس والليبراليون المتطرفون والاصلاحيون المتوحشون…..و هل انت تقف مع هذه القوى المستنكرة، ليس غريباً هذا الموقف حقاً !.
اقترح عليك ان تقرأ الردود التي كتبها رفاقك وغيرهم وسوف تعرف تقييم هؤلاء لك. انت لعبت دورا رئيسيا وكبيرا وسلبيا بالتحالف مع سائرون وانت المقرب من التيار الصدري وانت وصفت ثورة ١٤ تموز ١٩٥٨ الخالدة بالانقلاب وانت تدعي الشيوعية، وانت تدعي بانك ماركسي ايضاً، وانت بعيداً كل البعد عملياً من هذه الادعاءات اصلاً.
اقترح، عليك وبما أن وضعك الاقتصادي \ المالي جيد ان تقوم بالتبرع للنظام البنديري \ الارهابي في اوكرانيا(( وإنقاذ)) رئيسه زيلينسكي المتهم بتعاطي المخدرات وفريقه الاجرامي العميل والخائن لشعبه الاوكرايني، وخير من وصف زيلينسكي هو الرئيس البيلاروسي الاكسندر لوكيشينكا بانه (( بيضة القملة…)) من ان تتبرع بنسبة 50 بالمئة بما لديك من اموال خاصة بك بهدف اسناد النظام النيوفاشي \ النيونازي الارهابي في اوكرانيا، وان تحقق ذلك، -وطبعاً – نشك في ذلك سوف يسجل لك التاريخ موقفا؟
نعتقد، ان موقفك هذا يعكس موقف القيادة المتنفذة في حزبك، وهو موقف قريب من موقف امبراطورية الشر والكذب والاجرام وحلفائها، من الحرب الاميركية– الاوكرانية ضد شعب الدونباس والشعب الروسي، بدليل ان القيادة المتنفذة في حزبك لم تشارك ولم توقع على بيان الاحزاب الشيوعية والعمالية حول الحرب الصادر في شباط \ 2022، بل شارك الحزب(( الشيوعي)) الكردستاني؟!.
ان السبب الرئيس في هذا التخبط السياسي والايدولوجي.. لكم وللقيادة المتنفذة في الحزب يعود لانكم قد تخليتمم عن النظرية الماركسية– اللينينية وفصلتم الماركسية عن اللينينية، وهذا يعد عملاً تحريفيا وانتهازيا، وكما تخليتم عن الثوابت الوطنية والمبدئية لفكر ماركس، انجلس، لينين، وفكر مؤسس حزبنا الرفيق الخالد فهد ورفاقه الابطال والرفيق الشهيد والبطل سلام عادل ورفاقه الابطال. هذا هو احد اهم عوامل التخبط الفكري والسياسي وحتى التنظيمي لديكم ومنها على سبيل المثال :: المحاولات العديدة لتغيير اسم الحزب، وفكرة ما يسمى العضوية المؤازرة….، ان كل ذلك وغيره ما هو الا محاولات بائسة وفاشلة وهي تعكس بما يسمى بالبيرويسترويكا السيئة الصيت في شكلها ومضمونها اي تريدون تكرار تجربة غورباتشوف وفريقه المرتد ياكوفلييف وشيفيرنادزة ويلسين وكرافجوك… على حزب فهد_سلام، ونتائج عمل الخائن والعميل الامبريالي غورباتشوف واضحة لا تحتاج إلى تعليق للمدة 1985-1991. ان محاولاتكم لن تختلف عن نهج غورباتشوف وفريقه المرتد وهذه قد بدأت منذ المؤتمر الوطني الرابع للحزب عام 1985 ولا تزال هذه المحاولات قائمة لغاية الآن، ويمكن القول قد فشلت هذه المحاولات اللامبدئبة وسوف تفشل هذه المحاولات في المستقبل، وعلى الرفاق والكوادر المتقدمة ان يبحثوا عن المصدر الخفي سواء كان ذلك داخل الحزب او خارجه والذي دائماً يثير هذه المحاولات اللامبدئبة وابعاده وفضحه.
نعتقد جازمين، سوف يعود حزب فهد_سلام الى دوره ومكانته في المجتمع الطبقي البرجوازي في العراق كحزب يستند على النظرية الثورية، النظرية الماركسية اللينينية ويتم استخدام قانونية الصراع الطبقي والايدولوجي والسياسي في المجتمع العراقي… وكما يتطلب ايضاً القيام بتنظيف الحزب الشيوعي العراقي من العناصر الليبرالية والإصلاحية والتحريفية وخاصة في قيادته وبعض كوادره المتقدمة.
اذار \ 2023

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular