الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار عامةضباط شرطة سويديون يطالبون باستدعاء سفير تركيا

ضباط شرطة سويديون يطالبون باستدعاء سفير تركيا

رافا ماجد الملقب بـ”الثعلب الكردي”

الكومبس – انتقد العديد من ضباط الشرطة السويدية، حقيقة أن الحكومة السويدية لا تفعل المزيد لوقف قيادة عصابات مثل “الثعلب الكردي” ومجرمين آخرين مختبئين في تركيا.

 

من جهته قال وزير العدل، يونار سترومر “من خلال تعاوننا القضائي ، نبذل قصارى جهدنا لتقديمهم إلى العدالة”.

 

وتحدث التلفزيون السويدي، إلى العديد من ضباط الشرطة الذين يحققون في شبهات جنائية ضد قائد عصابة خطيرة والمسمى “الثعلب الكردي” ويرون أنه لا يتم عمل الكثير لمقاضاته.

 

من بين أمور أخرى ، يُعتقد هؤلاء الضباط، أنه يجب استدعاء السفير التركي من قبل الحكومة والمطالبة بإجابات حول ما تفعله البلاد تجاه مواطن تركي يشتبه في تحريضه على جرائم القتل والتفجيرات في السويد.

 

وقال وزير العدل: “إنه مصدر قلق كبير أن هناك العديد من الشخصيات البارزة في الشبكات الإجرامية التي تعمل مع دول أجنبية كقاعدة. ومن الأهمية بمكان أن نحافظ على تعاون قانوني قوي مع تلك البلدان يجب أن تتم هذه الاتصالات على مستوى السلطات ، ولكن أيضًا مع دعم سياسي قوي عندما يكون ذلك ممكنًا ومناسبًا”.

 

وفي نوفمبر الماضي، قال رئيس الحكومة، أولف كريسترشون، إنه أثار قضية المجرمين مع الرئيس التركي ،رجب طيب أردوغان. ومنذ ذلك الحين ، تصاعدت أعمال العنف في منطقة ستوكهولم بشكل ملحوظ ، وكان أحد أكثر القوى المحركة لنزاع العصابات ، بحسب الشرطة ، هو “الثعلب الكردي” ، الذي أصبح مواطنًا تركيًا بعد فراره من السويد واحتجازه غيابياً.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular