الخميس, أبريل 25, 2024
Homeالاخبار والاحداثالإيزيديون يطالبون بمقعد «كوتا» في برلمان كوردستان

الإيزيديون يطالبون بمقعد «كوتا» في برلمان كوردستان

Ingen fotobeskrivning tillgänglig.

 

طالب رئيس مركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك، بتخصيص مقاعد «كوتا» للمكونات الدينية مثل الإيزيديين والكاكائيين والزرادشتيين، في برلمان كوردستان.

وقال سعيد جردو، رئيس الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك، إن «الإيزيديين، بوصفهم مكوناً دينياً وجزءً أصيلاً من هذا البلد، لهم الحق في الحصول على مقعد (كوتا) في برلمان كوردستان».

وأضاف: «لطالما دعم الرئيس بارزاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني حقوق الإيزيديين، ونحن ندعو جميع الأطراف الأخرى إلى دعم الإيزيديين حتى يكون لهم مقعد (كوتا)».

وأوضح أنه «وبدعم من الرئيس بارزاني، كان لللإيزيديين ممثلين في جميع دورات برلمان كوردستان، ولكن إذا أجريت الانتخابات وفق دوائر، فقد لا تكون أصوات الإيزيديين كافية لتمثيلهم في برلمان كوردستان، لذلك نطالب ونأمل أن يتم تخصيص مقاعد (كوتا) للمكونات في برلمان كوردستان».

 

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. توجد في كردستان تقريبا 30 حزب كردي ويحق لأي كردي مسلم يصنع و يؤلف حزب في أي وقت وبأي شكل كما يشاء حيث توجد حزب للتركمان والمسيحين في كردستان لكن لا يحق للأزيديين پأمتلاك حزبهم الخاص ولو للأزيديين حزب خاص سوف يوصلون الى البرلمان اكثر من 3 أسخاص بدون رجاء ودعاء ونزلت الرأس للأخريين

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular