صدور كتاب عن الإبادة الجماعية يوثق تجربة ناجية إيزيدية

 
بمناسبة الذكرى السابعة للأبادة الإيزيدية وضمن سلسلة مائة عام من الإبادة الجماعية (من الإبادة الأرمن الى إبادة الإيزيديين) صدر كتاب (شمس في وجه الظلام) للباحث حسو هورمي (رئيس المؤسسة الإيزيدية الدولية لمناهضة الإبادة الجماعية). الكتاب الصادر عن مؤسسة مسارات في بغداد بالتعاون مع دار الرافدين في بيروت، تضمن مجموعة من المقالات المهمة عن تجربة الناجية (ليلى تعلو)، لكن الفريد في الكتاب هو انها مقالات كتبت من قبل باحثات من اماكن وقارات وثقافات مختلفة، مثل : أمان السيد/سورية- أستراليا، و حكمت حنا / مصر- النمسا، ونادية أبكري/ المغرب، و جنار نامق/ إقليم كوردستان العراق و خيرة خلف الله/ تونس ونجاح هوفاك سورية- ألمانيا.
وفي هذا السياق أشار سعد سلوم المنسق العام لمؤسسة مسارات الى اهمية توقيت صدور الكتاب والمنظور النسوي الذي تضمنه في مقاربة تجربة الناجية ليلى تعلو، لا سيما وإنه يصدر بأشراف (رئيس المؤسسة الإيزيدية الدولية لمناهضة الإبادة الجماعية) الباحث حسو هورمي وضمن مشروع رائد للنشر بالعربية عن الإبادة الجماعية، والذي أطلقته مؤسسة مسارات عام 2015 لتوثيق الفظائع التي واجهت المجتمع العراقي بكافة أطيافه ومواطنيه. متضمنا رسالة مهمة توجه الى الحكومة العراقية والمجتمع الدولي، او بعبارة ادق دعوة اصلاحية حول تطوير الهياكل والاطر المؤسسية الوطنية والدولية لمنع الإبادة المقبلة. ويذكر ان للباحث حسو هورمي في هذا المجال (عددا من المؤلفات) من ابرزها :
1- الفرمان الأخير 2- الطفولة المفقودة 3- عن جحيم الدولة الإسلامية 4-داعش وتجنيد الأطفال الإيزيديين 5- الطفولة المفقودة الطبعة الثانية 6- عَنْ داعِش أُحَدِّثُكُمْ ! 7- من اجل الحياة ( ترجم الى الانكليزية) 8 – المرأة الإيزيدية والإبادة الجماعية .
Beskrivning saknas.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*