قصار القامة” في كردستان يهددون بمقاطعة الانتخابات: نعاني أوضاعا صعبة

 

.

طالب رئيس جمعية قصار القامة، في كردستان، عمر جبار، الثلاثاء (3 آب 2021) حكومة إقليم كردستان بتحسين أوضاع قصار القامة في الإقليم، مؤكدا أن أصحاب القامات القصار سيقاطعون الانتخابات في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال جبار لموقع IQNEWS إن “قصار القامة يعانون من أوضاع معيشية صعبة، وبحاجة الى رعاية لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والصحية”، مطالبا “حكومة إقليم كردستان بزيادة المعونات المالية المخصصة لهم من 150 ألف دينار إلى 500 الف دينار على الإقليم”.

وأضاف أن “السياسيين والمسؤولين يسألون عن أوضاع قصار القامة وذوي الاحتياجات الخاصة خلال فترة الحملات الانتخابية فقط بهدف كسب اصواتهم فقط”، لافتا الى أنه “كلما اقتربت الانتخابات اقترب السياسيون منا”.

وأكد: “سنقاطع الانتخابات في حال عدم الاستجابة بتحسين أوضاعنا”، داعيا الحكومة الاتحادية الى الضغط على حكومة الاقليم والزامها بتحسين الرواتب المخصصة لقصار القامة وذوي الاحتياجات الخاصة اسوة بالمناطق العراقية الاخرى”.

وتابع قائلا: “خلال الفترة الماضية قدمنا العديد من المذكرات بشأن أوضاعنا لبرلمان وحكومة اقليم كردستان، ولم نتلقَ أي استجابة”.

يشار إلى أن رواتب الرعاية الاجتماعية، في إقليم كردستان، تتأخر بسبب الضائقة المالية والأوضاع الاقتصادية التي يواجهها الإقليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*